رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مناقشة تعزيز التعاون المشترك بين جامعة عدن ومشروع "مسام"
[19/10/2020 04:56]
عدن - سبأنت

ناقش رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، اليوم، مع مدير مشروع "مسام" لنزع الألغام في العاصمة المؤقتة عدن الدكتور زوبع الرواي، ووفد من قيادات المشروع وخبراءه الدوليين، تعزيز مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

ورحب رئيس جامعة عدن الدكتور لصور، بمدير "مسام" في عدن ، ومدير عمليات المشروع في اليمن جاس مارتينز، والخبير الأجنبي لدى المشروع مستر جون، والمدير التنفيذي للتعامل مع الألغام بعدن والساحل الغربي - معاون مدير عام البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام في اليمن العميد قائد هيثم.

وأكد الدكتور لصور، استعداد جامعة عدن للتعاون مع مشروع "مسام"، من خلال تقديم الاستشارات الهندسية عبر مركز الاستشارات الهندسية التابع للجامعة، أو أي من المجالات الأخرى والاستفادة من الخبرات الأكاديمية والإدارية بالجامعة، لخدمة محافظة عدن بشكل خاص والوطن بشكل عام.

وأشاد بالدور الهام لمشروع "مسام" الذي يأتي ضمن الدعم اللا محدود للمملكة العربية السعودية الشقيقة، كون المشروع الإنساني يهدف إلى تطهير أراضي محافظات الجمهورية من الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة وتأهيل الكوادر الوطنية بمجال التعامل مع الألغام.

من جانبه نوه مدير مشروع "مسام" لنزع الألغام في العاصمة المؤقتة عدن ، بالمكانة العلمية والأدوار التعليمية لجامعة عدن وكلياتها المختلفة ..مستعرضا نبذة عن "مسام" منذ إطلاقه مطلع العام 2018م من قِبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالتعاون مع مجموعة من الشركات العالمية التي تزود المشروع بالمعدات والخبراء لهذا العمل النبيل الهادف إلى "يمن بلا ألغام" ..معربا عن تطلعه للتعاون المشترك بين الجانبين.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا