نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الباكري والعباب يدشنان توزيع مليون كتاب مدرسي على مدارس محافظة مأرب
[15/09/2020 03:21]
مأرب -سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الادارية عبدالله الباكري، ومعه مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور علي العباب، اليوم، بدء عملية توزيع الكتاب المدرسي للمناهج الدراسية لكافة صفوف المرحلتين الاساسية والثانوية والخاصة بمدارس المحافظة.

وبلع عدد الكتب تم توزيعها ،مليونا واحدا و200 الف كتاب مدرسي، والتي جرى طباعتها بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، عقب يومين من تدشين انطلاق العام الدراسي الجديد بالمحافظة.

وخلال التدشين اطلع الوكيل الباكري على خطة التوزيع التي تم وضعها مكتب التربية بالمحافظة وتستهدف اكثر من 500 مدرسة، في كافة عزل ومديريات المحافظة بناء على احصائية لجنة المسح الميدانية للمدارس،الى جانب آلية التوزيع التي تتضمن عدة مراحل تشمل المرحلة الاولى تسليم حصص مدارس المديريات من مكتب التربية بالمحافظة الى مكاتب التربية بالمديريات، ومنه تسليم كل مدرسة حصتها من الكتب، والتي بدورها تسليم الطلاب والطالبات ما يخصهم من مناهجهم الدراسي للصفوف من اول اساسي حتى ثالث ثانوي.

وكشف الوكيل الباكري عن توجه قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة لانشاء مطبعة خاصة بالمحافظة لطباعة الكتاب المدرسي بدءا من العام المقبل بدلا من تمويل طباعته لدى مطابع القطاع الخاص، بما يسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين مخرجاتها.. مؤكدا ان قطاع التعليم يعد من اولويات اهتمامات قيادة السلطة المحلية باعتباره حجر الزاوية في التنمية التي تنشدها المحافظة والتي حرمت منها خلال العقود الماضية.

واشار الباكري الى مدلول تزامن بدء العام الدراسي لهذا العام مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الـ58 لثورة 26 سبتمر 1962م المجيدة، والتي من اهدافها القضاء على الجهل الذي كرسه النظام الامامي السلالي البائد..مشيراً الى ما تقوم به مليشيا الحوثي الانقلابية في مناطق سيطرتها من اعمال لتكريس الجهل بين المواطنين للسيطرة عليهم، ونشر خرافاتها القائمة على عنصرية التميز السلالي والاصطفاء الالهي وحقها في الحكم، الى جانب تفخيخ مناهج التعليم وعقول الاطفال في المدارس بالدورات والمحاضرات الثقافية وملازمهم الطائفية بقيم الارهاب والكراهية والقتل لكل من يخالفها ويقاوم فكرها ومشروعها السلالي، وتجنيد الاطفال من المدارس ومراكز التعبئة الطائفية، واخذهم من المقاعد الدراسية والزج بهم الى محارق الموت في جبهات القتال في ظل صمت دولي مطبق على هذه الجرائم الانسانية المحرمة في كافة الشرائع والاديان والمعاهدات والاتفاقات الدولية، والتي يندى لها جبين الانسانية.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا