رئيس الأركان يتفقد أبطال الجيش والمقاومة في جبهات المنطقة العسكرية السابعة
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية المرابطين في الخطوط الأمامية والمواقع القتالية بجبهات وميادين الحرية والكرامة ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في المنطقة العسكرية السابعة.
وزير الخارجية الامريكي يدعو دول العالم لاتخاذ اجراءات ضد حزب الله
دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات ‏ضد حزب الله الإرهابي، مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الصدد من قبل الدول في أوروبا وأمريكا ‏الجنوبية والوسطى في السنوات الأخيرة.‏
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تعافي الطلب بوتيرة تفوق نمو المعروض
قالت وكالة الطاقة الدولية "إن الطلب على النفط سيتجاوز إنتاج كبار المنتجين بفضل التقدم على صعيد التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالمياً".
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز الملك سلمان يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر"
[14/09/2020 01:52]
الرياض – سبأنت :

طالب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التحرك الفوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة النفطية "‎صافر" الراسية قبالة سواحل الحديدة، وما يترتب على ذلك من تسرب أكثر من مليون ونصف برميل نفط منها إلى البحر الأحمر، وتعريض الأحياء البحرية والتنوع البيولوجي للخطر، وذلك بعد تجاهل مليشيا الحوثي الانقلابية، لكل المناشدات والتحذيرات التي وجهت لها، ورفضها إجراء الصيانة اللازمة لها، أو السماح لفريق دولي بالتدخل لإنقاذها.

وأوضح المركز في بيان له اليوم، أن حال الناقلة "صافر" وصل إلى نقطة حرجة؛ وباتت بمثابة قنبلة موقوتة تهدد البحر الأحمر والدول الواقعة عليه بكارثة إنسانية، مؤكداً أن الناقلة معرضة للانفجار في أي وقت بسبب التقادم وتوقف الصيانة منذ الانقلاب الحوثي، فضلاً عن تهالك المنشأة والأنابيب والمعدات الخاصة بها وتعطل منظومة مكافحة الحريق تزامناً مع توقف أعمال الصيانة؛ وهو ما سيتسبب في تسريب الغاز الخامل والنفط الخام، وربما تنتشر بحيرات النفط المتسرب على امتداد البحر الأحمر ومضيق باب المندب وبحر العرب إيذاناً بتدمير البيئة البحرية على نطاق واسع مع عزل أكثر من 115 جزيرة وتوقف الحياة فيها.

وشدد البيان على ضرورة عمل الصيانة الشاملة للناقلة، والتدخل العاجل لإلزام المليشيات بالسماح للفريق الفني الأممي للاضطلاع بمهامه، وتمكين الفرق الفنية والهندسية من تفريغ السفينة من كميات النفط الخام الموجودة فيها بالطرق المناسبة.

وأهاب المركز بالمجتمع الدولي الإنساني من منظمات ووكالات أممية لاتخاذ موقف ضد الضرر المتوقع حدوثه بحق البيئة والخطر الجسيم الذي يهدد السكان في المدن والجزر الواقعة على سواحل البحر الأحمر، وإنقاذهم من كارثة يمكن أن تتسبب في منع تدفق المواد الغذائية واللوازم الطبية لليمن من خلال تعطل الملاحة البحرية في البحر الأحمر.



وزير الدفاع ورئيس الأركان يطلعان رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في الجبهات
مصرع 37 من عناصر مليشيا الحوثي في مواجهات شمال وغرب تعز
مصرع 40 حوثيا في جبهة المشجح بمأرب
مناقشة آليات انتظام توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين بمأرب
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة شرق الحزم بالجوف
رئيس الجمهورية يهنئ الرئيس الفلسطيني بعيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التونسي بعيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نطيره الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهني رئيس المجلس السيادي في السودان بمناسبة عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا