اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ برئاسة رئيس الوزراء تستعرض عدد من التقارير
[09/09/2020 02:49]
الرياض- سبأنت :
استعرضت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عدد من التقارير والمواضيع المدرجة على جدول اعمالها، ووجهت باتخاذ الإجراءات للتعامل معها وفقا للمقترحات والملاحظات الواردة بشأنها.

واطلعت اللجنة على التقرير المقدم من وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الاعمال، الدكتور ناصر باعوم، حول الوضع الصحي العام ومستجدات الوباء، بما في ذلك اخر الاحصائيات المتعلقة بحالات الإشتباه والاصابة والوفيات والتعافي.. مشيرا الى تراجع الحالات المسجلة بشكل ملحوظ مع التشديد على ضرورة استمرار العمل بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتطرق الدكتور باعوم الى الجهود المستمرة لرفع قدرات القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا، بالتعاون مع شركاء اليمن، واخرها استلام خمسة أجهزة فحص بي سي ار مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، ومقترحات توزيعها بحسب احتياجات المحافظات.. لافتا الى التنسيق القائم مع الدول والمنظمات المعنية حول تحسين قدرات القطاع الصحي في جميع المحافظات وتدريب الكوادر الطبية.

واستمعت اللجنة الى تقرير وزير التعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين باسلامه، حول سير العملية الدراسية في الجامعات .. مؤكدا ان العملية تسير وفق المخطط لها وان هناك التزام كبير بالإجراءات الوقائية والاحترازية المقرة ولم يتم حتى الان تسجيل أي إصابات بوباء كورونا.. مشيرا الى ان هناك التزام كامل بالتوصيات والمخرجات المقرة في ورشة عمل التعليم الجامعي في ظل استمرار وباء كوفيد 19، والتي عقدت في مدينة المكلا للفترة من 9- 10 أغسطس 2020م، بشكل يحمي الطلاب والهيئات التعليمية صحياً، ويحافظ على مستقبل الطلاب.

وعرض الدكتور باسلامة، تقرير حول مقترح الوزارة في حال تعثر سفر الطلبة الأوائل الموفدين للعام 2020-2021م، والمعالجات المقترحة.

كما قدم وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عبدالله لملس، تقرير حول البدء في العام الدراسي الجديد 2020-2021م، للمرحلة الثانوية، وانها تسير بشكل جيد بالتنسيق مع مكاتب التربية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات، إضافة الى الخطط المقرة لبدء الدراسة للتعليم الأساسي اعتبارا من 4 أكتوبر القادم.. مشيرا الى بعض الإشكالات الموجودة ومقترحات حلها وفي مقدمتها توفير الكتاب المدرسي.

وأشادت اللجنة بكل الجهود التي تبذلها وزارات التعليم العالي والتربية و التعليم والتعليم الفني والسلطات المحلية، لضمان استمرار العملية التعليمية وحماية مستقبل الطلاب، واهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المعتمدة وفق المعايير العالمية، مؤكدة دعمها لكل هذه الجهود واهمية اسنادها مجتمعيا.

وثمنت اللجنة العليا للطوارئ، جهود وزارة الصحة العامة والسكان وكل العاملين في القطاع الطبي الذين يبذلون جهودا استثنائية في هذه الظروف لمواجهة جائحة كورونا، وضرورة استشعار المجتمع لمسؤوليته ودوره في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الوباء.


هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا