رئيس الأركان يتفقد أبطال الجيش والمقاومة في جبهات المنطقة العسكرية السابعة
تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية المرابطين في الخطوط الأمامية والمواقع القتالية بجبهات وميادين الحرية والكرامة ضد المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في المنطقة العسكرية السابعة.
وزير الخارجية الامريكي يدعو دول العالم لاتخاذ اجراءات ضد حزب الله
دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات ‏ضد حزب الله الإرهابي، مشيداً بالإجراءات المتخذة في هذا الصدد من قبل الدول في أوروبا وأمريكا ‏الجنوبية والوسطى في السنوات الأخيرة.‏
وكالة الطاقة الدولية تتوقع تعافي الطلب بوتيرة تفوق نمو المعروض
قالت وكالة الطاقة الدولية "إن الطلب على النفط سيتجاوز إنتاج كبار المنتجين بفضل التقدم على صعيد التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عالمياً".
نيمار يمدد عقده مع باريس سان جرمان حتى عام 2025
مدد النجم البرازيلي نيمار (29 عاما) عقده مع ناديه باريس سان جرمان لثلاث سنوات إضافية حتى عام 2025، كما أعلن نادي العاصمة الفرنسية رسميا .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البركاني للسفير البريطاني: نواجه ضغوط لتجميد اتفاق ستوكهولم بسبب تعنت الميليشيا
[08/09/2020 11:46]

الرياض ـ سبأنت

ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني اليوم مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن مايكل ارون المستجدات على الساحة اليمنية وفي مقدمتها تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض وما يتعلق منها بالجانب بالعسكري والأمني وتشكيل الحكومة الجديدة.

وتناول اللقاء الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، اعمال التصعيد العسكري الذي تقوم به مليشيات الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب وما ينتح عن ذلك من اراقة للدماء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة ومضاعفة معاناة المواطنين في تحدٍ سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية واصرار على تقويض الجهود والمساعي الأممية والدولية الرمية الى احلال السلام.

وأشار رئيس مجلس النواب الى ان الشرعية تواجه ضغوطاً كبيرة لتجميد اتفاق ستوكهولم ما دامت ميليشيا الحوثي تصر على خيار الحرب ورفض السلام.

وحذر من محاولة ابتزاز الحوثيين للشرعية والإقليم والعالم بشأن خزان صافر.. داعيا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى عدم القبول بعملية الابتزاز التي تقوم بها الميليشيات بهذا الشأن والعمل في التسريع لمعالجة الخطر وتفادي الكارثة، مؤكدا بأن التأخير في معالجة هذه القضية سيسبب اكبر كارثة بيئية في العالم، الأمر الذي يحتم مضاعفة الجهود الأممية والدولية للضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية بهذا الشأن والسماح بتفريغ الخزان وصيانته.

واستعرضا جهود المبعوث الاممي الى اليمن مارتن جريفثت والهادفة الى إنهاء المواجهات المسلحة والحد من تدهور الاوضاع الاقتصادي والانسانية والوصول الى تحقيق الاستقرار والسلام العادل.

وتطرقا الى ما تم تنفيذه من اتفاق الرياض وفقا لالية تسريع تنفيذ الاتفاق والجهود المبذولة من المملكة العربية السعوديه لتنفيذ الاتفاق بشكل كامل.

وأشاد رئيس مجلس النواب بالجهود التي تبذلها بريطانيا في دعمها للشرعية ولكل الجهود الرامية لتحقيق السلام.

فيما اكد السفير البريطاني ان بلاده تقف مع الشرعية وتدعم باستمرار كل ما يهدف الى الحفاظ على أمن واستقرار اليمن ووحدة وسلامة اراضيه وإحلال السلام العادل والشامل في كافة ربوعه.



وزير الدفاع ورئيس الأركان يطلعان رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع في الجبهات
مصرع 37 من عناصر مليشيا الحوثي في مواجهات شمال وغرب تعز
مصرع 40 حوثيا في جبهة المشجح بمأرب
مناقشة آليات انتظام توزيع المساعدات الغذائية الشهرية للنازحين بمأرب
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة شرق الحزم بالجوف
رئيس الجمهورية يهنئ الرئيس الفلسطيني بعيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التونسي بعيد الفطر المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ ملك المغرب بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نطيره الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهني رئيس المجلس السيادي في السودان بمناسبة عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا