رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة الطوارئ بمأرب تناقش مع شركاء العمل الإنساني احتياجات المتضررين من السيول
[06/08/2020 04:17]
مأرب - سبأنت
ناقشت لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب برئاسة المحافظ اللواء سلطان العرادة، اليوم، مع شركاء العمل الإنساني، التقرير الأولي لحجم الأضرار التي خلفتها سيول الامطار وفيضان بحيرة سد مأرب والاحتياجات الانسانية العاجلة للتجمعات السكانية للمجتمع المضيف ومخيمات النازحين في مختلف مديريات المحافظة.

كما تم خلال اللقاء الذي حضره وكلاء المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح وعبدلله الباكري و محمد المعوضي ومدراء المديريات ،مناقشة التدخلات العاجلة التي قامت بها السلطة المحلية، وما يمكن ان يقدمه شركاء العمل الانساني من تدخلات لسد الاحتياجات العاجلة القائمة والمتزايدة مع استمرار تدفق سيول الامطار وفيضان السد.

واستعرض اللقاء ،التقرير الذي اعدته اللجنة المكلفة من المحافظ لحصر الاضرار وتقييم الاحتياجات مع السلطات المحلية بالمديريات، الاضرار التي تم رصدها حتى 6 أغسطس الجاري، لتدفق سيول الامطار وفيضان مياه السد، والتي شملت وفاة 19 شخصا منهم 17 طفلا، وتضرر 16 الفا و885 اسرة في سبع مديريات فقط هي(المدينة،صرواح ،مدغل،رغوان ،رحبة وحريب)، منها 3666 أسرة تضررت تضررا كليا واصبحت بالعراء، فيما 13219 أسرة تضررت تضررا جزئيا، حيث شملت الاضرار تدمير المساكن والمباني، وتلف المواد الايوائية وغير الغذائية، وتدمير مصادر المياه والخزانات والصرف الصحي، وتلف المواد الغذائية.

واشار التقرير الى جرف السيول 6 كم من الاسفلت و8 كم من الطرق المعبدة، وتدمير وغرق اكثر من 43 بئر مياه عامة وخاصة بالمزارعين مع الشبكات الداخلية داخل وحول حوض سد مأرب واتلاف 3 محولات كهربائية و50 عمود شبكة كهرباء، في مديرية صرواح فقط، الى جانب تدمير صهاريج شفط الصرف الصحي والأرصفة والأشجار في شوارع مدينة مأرب عاصمة المحافظة ، وتضرر محطة الصرف الصحي وشبكة مياه الروضة بالمدينة، وتدمير مقلب المخلفات الصلبة بمديرية الوادي، وتضرر الطرق الرابطة بين قرى مديرية الرحبة ، وتدمير اغلب المزارع في وادي اللب ومركز المديرية مع الابار الموجودة بها وشبكات المياه فيها، فضلا عن عزل مديرية جبل مراد عن المحافظة جراء تضرر الطريق الرئيس لها وجرف السيول لعبارات تصريف المياه وتضرر الممتلكات العامة والخاصة، فيما الاضرار في بقية المديريات مازالت لجان التقييم تعمل فيها.

ولفت التقرير الى التدخلات العاجلة التي قامت بها السلطة المحلية خاصة في مديرية صرواح التي تعتبر اكبر المتضررين بسبب تدفق السيول اليها من محافظات مأرب والبيضاء وذمار، وصنعاء، الى جانب امتلاء حوض سد مأرب وفيضانه، ابرزها: نقل النازحين المتضررين في مخيمات الصوابين وذنة الهيال الى مناطق مرتفعة وبعيدة عن حوض السد وتوفير صهريجين لنقل المياه باستمرار للنازحين بالمخيمين، وفتح طريق لمخيمات الراك والمريتخ الواقعة جنوب غرب السد وشق طريق الى مخيمات منساح الروضة لتسهيل الحركة وادخال المساعدات الانسانية ،وتقديم مساعدات نقدية لعدد 485 أسرة في مخيمات حوض السد لتمكينها من الانتقال الى اماكن مرتفعة تحت اشراف الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين.

وبين التقرير الى ان المتضررين يحتاجون بشكل عاجل الى 3666 مأوى و17460 حالة مساعدات ايواء غير غذائية، ومثلها مساعدات في مجال المياه والاصحاح البيئي، فضلا عن 15324 سلة غذائية عاجلة.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا