ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/11/29 الساعة 07:16:17
انطلاق بطولة الفروسية بمحافظة مأرب
انطلقت بمدينة مأرب، اليوم، اول بطولة للفروسية في المحافظة والتي ينظمها مكتب الشباب والرياضة بمديرية المدينة بدعم من السلطة المحلية للمديرية وبمشاركة 32 فارسا موزعين على أربع مجموعات.
وزير الماني: إجراءات الإغلاق الجزئي قد تمدد حتى أوائل الربيع
قال وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير "ان إجراءات الإغلاق الجزئي في ألمانيا قد تمدد حتى أوائل الربيع، إذا لم تتم السيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)".
كوريا الجنوبية تخصص 1.44 مليار وون لتدريب خبراء السيارات الصديقة للبيئة
اعلنت كوريا الجنوبية عن تخصيص 1.44 مليار وون (1.29 مليون دولار أمريكي) حتى عام 2025، لتدريب خبراء السيارات الصديقة للبيئة، تزامنًا مع سياسة النمو الأخضر في البلاد، التي تركز على الابتعاد عن الوقود الأحفوري واستخدام موارد أكثر استدامة.
الهلال السعودي يتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه
توج فريق الهلال السعودي بطلاً لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ،مساء اليوم ، على استاد الملك فهد الدولي.
آخر الأخبار:
الهلال السعودي يتوج بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للمرة ..
اختتام الدورة التدريبية لمدربي كرة الطائرة بعدن
انطلاق بطولة الفروسية بمحافظة مأرب
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بذكرى الاستقلال
مركز الملك سلمان يوزع اكثر من 64 طناً من السلال الغذائية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
وزيرة الشؤون الاجتماعية تشارك في الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية
[17/06/2020 06:01]
عدن - سبأنت
شاركت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم، في الاجتماع الوزاري الاستثنائي، للجنة المرأه العربية.

ويبحث الاجتماع الذي عقد افتراضياً ،آثار وتداعيات فيروس فيروس كورونا المستجد على المرأة و"الفتاة" برئاسة المملكة العربية السعودية رئيس الدورة الحالية للجنة المرأة العربية.

وقالت الكمال في كلمتها أثناء الاجتماع "إن تداعيات جائحة كورونا أثرت على اليمن بشكل عام وعلى المرأه والفتاة بشكل خاص، خصوصاً في ظل ما تمر به البلاد من أزمات وحرب منذ أكثر من 5 أعوام، وما خلفته هذه الحروب من تأثيرات كبيرة على المنظومة الصحية، إضافة إلى تزايد الانتهاكات الجسمية لحقوق الإنسان من قبل المليشيات ضد الطفل والمرأة والعنف القائم على النوع الاجتماعي".

وأضافت "أن اليمن ومنذ ظهور أول حالة اصابة بفيروس كورونا في العاشر من ابريل 2020 كانت قد وضعت خطط استباقية وبدأت عبر برامج التوعية والتدريب لمكافحة الجائحة وكذا تدريب فرق الترصد وتوفير المستلزمات اللازمة من مواد الحماية وبدأت برامج التوعية، وفقا للمعايير المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وخصصت مبالغ مالية لمواجهة الاحتياجات الميدانية و بالذات برامج التوعية الإجراءات الاحترازية، وتم التنسيق مع المانحين والمنظمات في تجهيز مراكز الحجر الصحي وتدريب وتأهيل الكوادر وتوفير أجهزة التنفس وأدوات الحماية المستلزمات وأجهزة الوقاية الصحية، مشيرة هناك حاجة ماسة لمزيد من الدعم لليمن في مجابهة هذا الوباء".

وأوضحت الكمال بأن جائحة كورونا زادت من الأعباء الإضافية الملقاة على عاتق النساء مع زيادة مسؤلياتهن بسبب الظروف الاقتصادية الصحية..مشيرة الى انه تم التنسيق مع منظمات الامم المتحدة لتقديم برامج الدعم النفسي وعمل خطوط ساخنة لتقديم الدعم و رصد حالات العنف القائمة على النوع الاجتماعي، إضافة الاستمرار برامج الصحة الإنجابية والصحة العامة للنساء وتوفير حقائب صحية تساعد كمواد احترازية.

وبينت وزيرة الشؤون الاجتماعية بأن اليمن اتخذت تدابير أسوة بالدول الأخرى برغم ضعف الإمكانيات وبدأت بالعمل مع المنظمات الدولية وتم الاتفاق على بعض المشاريع المرتبطة الحماية الاجتماعية الذي قد تساعد على التغلب على الأزمة الاقتصادية التي خلفتها الجائحة..لافتةً إلى انه تم الاستمرار في مشروع الحوالات النقدية للأسر الفقيرة والذي يشمل توزيع مساعدات نقدية لأكثر من مليون وخمس مئة أسرة وكذلك برنامج النقد مقابل العمل للتخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية والنقد مقابل الغذاء والذي استهدف النساء وأطفالهن من الأسر الأشد فقراً ومشاريع وبرامج تناسب ذلك وبالتنسيق مع أصحاب العمل.

وأشادت الكمال بدور المرأة اليمنية وجهودها في ظل جائحة كورونا وتواجدها في فرق التزويد والإمداد ضمن الجيش الأبيض وضمن منظمات المجتمع المدني الذي تشارك بفاعلية في برامج التوعية وتوزيع أدوات الحماية والتدريب على مواجهه الجائحة..داعية المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الصليب الأحمر وجميع المؤسسات الدولية والإقليمية ذات العلاقة في المجال الصحي إلى بذل مزيد من الجهود للعمل في مساندة جهود الحكومة في مجابهة هذا الوباء، عبر خطط تشمل معالجة الأزمة الصحية و تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وإشراك الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في هذه الجهود.

وثمنت جهود جمهورية مصر العربية على عقد مشروع قرار إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل بدء الاجتماع اللازم لوضع النساء والفتيات اثناء مواجهة كورونا..مشيرة الى ان اليمن قد تبنت اليمن هذا القرار وتدعو بقية الدول للإنضمام اليه.. مشيدة ببيان المؤتمر والقرار وما خرج به من توصيات في حث المجتمع الدولي والإقليمي على تقديم الدعم الخاص ببرامج الحماية الاجتماعية وخاصة في الدول التي تعاني صراع او حروب، مع اقتراح عمل آلية عمل عربية لمواجهة الكوارث والأزمات .

وتقدمت بالشكر للمملكة العربية السعودية لاستضافتها هذه الدورة الاستثنائية الافتراضية و للجامعة العربية ممثلة بالأمين العام المساعد لقطاع الشؤون الاجتماعية على دعوتها لهذا اللقاء الاستثنائي تفاعلا مع الظروف والوضع الإستثنائي الذي يمر بها العالم وبشكل عام والوطن العربي بشكل خاص والذي انعكس بدورة على الحياة الاجتماعية للأسرة والمرأة خاصة.



  المزيد من عاجل
انطلاق بطولة الفروسية بمحافظة مأرب
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بذكرى الاستقلال
مركز الملك سلمان يوزع اكثر من 64 طناً من السلال الغذائية بحضرموت
افتتاح فصول للمعاقين بمديرية القطن
فوز الميناء والتلال في تصفيات البطولة التنشيطية لكرة السلة لأندية عدن
اختتام الدورة التدريبية حول مهارات إعداد وتنفيذ المبادرات المجتمعية في لحج
اليمن تجدد حرصها على انهاء الحرب المفروضة على الشعب اليمني من قبل المليشيات الحوثية
محافظ حضرموت يترأس اجتماعاً باللجنة الأمنية
نائب رئيس الوزراء يشيد بجهود المناضل خالد محمد عبدالعزيز
نائب رئيس الجمهورية يعزي الدكتور يحيى الشعيبي في وفاة شقيقه
أخبــــــار عـــاجـلــة
انطلاق بطولة الفروسية بمحافظة مأرب

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بذكرى الاستقلال

مركز الملك سلمان يوزع اكثر من 64 طناً من السلال الغذائية بحضرموت

افتتاح فصول للمعاقين بمديرية القطن

فوز الميناء والتلال في تصفيات البطولة التنشيطية لكرة السلة لأندية عدن

اختتام الدورة التدريبية حول مهارات إعداد وتنفيذ المبادرات المجتمعية في لحج

اليمن تجدد حرصها على انهاء الحرب المفروضة على الشعب اليمني من قبل المليشيات الحوثية

محافظ حضرموت يترأس اجتماعاً باللجنة الأمنية

نائب رئيس الوزراء يشيد بجهود المناضل خالد محمد عبدالعزيز

نائب رئيس الجمهورية يعزي الدكتور يحيى الشعيبي في وفاة شقيقه



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]