مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، سبل رفع اداء وكفاءة "اليمنية' والصعوبات التي تواجهها.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
البرنامج السعودي يفتتح عدد من المشاريع الخدمية في سقطرى
[11/06/2020 02:22]
سقطرى - سبأنت
افتتح البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم، مشروع دعم الطاقة الكهربائية بمحافظة سقطرى، وإنشاء وتنفيذ وتشغيل محطتي توليد الكهرباء في "حديبو" و "قلنسية"، ومشروعاً لإنتاج وإدارة الموارد المائية.

وأطلق البرنامج السعودي ،الخدمة الكهربائية في محطة حديبو بقدرة 3750 كيلو فولت أمبير ، التي تشتمل على مبنى خاص للمحطة، إضافة إلى جميع الملحقات من محولات وخزانات وكابلات، وتم فيها إنجاز جميع الأعمال الكهربائية والميكانيكية لتغذية الشبكة الكهربائية في محافظة سقطرى.

وأطلق البرنامج الخدمة في محطة قلنسية بقدرة 1410 كيلو فولت أمبير بكامل ملحقات المحطة، وتم من خلال المشروع إعادة تأهيل مبنى المحطة الكهربائية، وتوفير وتوريد كامل احتياجات المحطة.

وبدأ مشروع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المخصص لإنتاج وإدارة الموارد المائية في العمل، الذي يشتمل على حفر 3 آبار مربوطة بشبكة المياه التي تخدم حديبو كاملة ونحو 30 ألف نسمة.

واشاد محافظ سقطرى رمزي محروس بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الى جانب اليمن وشعبه في مختلف المراحل والظروف..مشيراً الى المشاريع الخدمية والتنموية المقدمة للشعب اليمني في جميع المحافظات اليمنية بينها محافظة سقطرى..مؤكداً أن محطات الكهرباء ستعمل على دعم المحافظة بشكل كبير وستخفف من معاناة المواطنين خصوصاً خلال فصل الصيف..موضحاً أن المحطة تعمل بمواصفات عالية جداً وتعد من روافد التنمية في المحافظة.

وأوضح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في محافظة سقطرى طارق الزايدي ،بأن البرنامج شيّد محطة كهرباء حديبو ومحطة كهرباء قلنسية، بأعلى المواصفات الفنية العالمية.

الجدير ذكره، أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يقوم بجهود حثيثة في خدمة أبناء محافظة سقطرى وجميع المحافظات في مشاريع شملت المياه، والصحة، والتعليم، والثروة السمكية، والكهرباء والطاقة، والنقل والطرق، والمطارات والموانئ، إضافة إلى الوقفات خلال الأزمات والكوارث الطبيعية.



البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا