رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحضرمي: موقف اليمن سيظل داعما للفلسطينيين أمام الانتهاكات الإسرائيلية
[10/06/2020 02:03]
الرياض ـ سبأنت :
أكد وزير الخارجية محمد الحضرمي، أن موقف الجمهورية اليمنية سيظل ثابتا وداعما لحقوق الشعب الفلسطيني العربي، وعبر عن الثقة التامة بأن الإرادة الصلبة والعزيمة القوية للشعب الفلسطيني ستنتصر، وستتمكن من مواجهة انتهاكات السلطات الإسرائيلية الرامية لتمرير المشاريع التوسعية الصهيونية غير القانونية.

جاء ذلك في كلمته اليوم في الاجتماع الافتراضي الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بشأن تهديد حكومة الاحتلال الإسرائيلي بضم أجزاء من أرض فلسطين المحتلة عام 1967م.

وقال الحضرمي " إن الجمهورية اليمنية تجدد موقفها الثابت والداعم لكل الإجراءات والخطوات التي أقرتها القيادة الفلسطينية، وستدعم بكل الوسائل المتاحة أي قرارات تتخذها دولة فلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي لمواجهة مخططات الضم الإسرائيلية، كما تعبر الجمهورية اليمنية عن ثقتها بأن الشعب الفلسطيني سوف يحقق طموحاته وينال حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف، ولن يرضخ لمخططات تصفية قضيته العادلة وسيواصل كفاحه لهزيمة الاحتلال والاستيطان، وستبقى الجمهورية اليمنية على موقفها الثابت لنصرة القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في سبيل نيل كافة حقوقه وإقامة دولته كاملة السيادة على خطوط الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس".

وأضاف " ان ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة لا يعدو كونه سلوكا مدانا مخالفا لكل المبادئ والأعراف الدولية، وأن المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة تعد هي الأخرى خرقا واضحا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وآخرها قرار مجلس الأمن رقم2334 ، بتاريخ 23 ديسمبر عام 2016م، والذي أكد من جديد وبوضوح على أن المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، بما فيها القدس الشرقية، غير شرعية بموجب القانون الدولي، وتشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق سلام عادل وشامل.

وتابع: اننا اليوم في هذا الاجتماع الافتراضي الاستثنائي على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لبحث تهدید سلطات الاحتلال الإسرائيلي بضم أجزاء من أرض فلسطين المحتلة عام 1967، نجتمع والعالم منشغل بمواجهة جائحة فيروس كورونا الجديد الذي استغله الكيان الإسرائيلي من أجل الاستمرار في انتهاج وتحقيق مشاريع الضم ومصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء المستعمرات والبؤر الاستيطانية، وتقويض كل أفق وفرص السلام المستقبلية.

وأكد أن مشاريع الضم ومصادرة الأراضي الفلسطينية وبناء المستعمرات الاستيطانية غير القانونية المقامة على أرض دولة فلسطين المحتلة منذ عام 1967 لن يكتب لها النجاح، فالمحتل سيبقى في نظر القانون الدولي محتلا غاصبا مهما تستر، والاحتلال وانتهاك الحقوق ستظل باطلا ما برر لها، وأن خيار السلام العادل والشامل هو الخيار الاستراتيجي للدول العربية، كما أن الحل العسكري والقمع والاستيطان الإسرائيلي هو المهدد الحقيقي للسلام والأمن في المنطقة.

ولفت وزير الخارجية إلى أنه لا يمكن أن يتحقق السلام إلا في ظل الشرعية الدولية، ووفقا للقرارات الأممية ومبادرة السلام العربية، والتي قدمت حلا عادلا وشاملا للقضية الفلسطينية ودعت إلى انسحاب إسرائيل الكامل من جميع الأراضي العربية المحتلة، وقيام دولة فلسطينية المستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.



رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا