ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/06/02 الساعة 09:06:01
رئيس الوزراء يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني
تلقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اتصالا هاتفيا من وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انان، جرى خلاله مناقشة نتائج المؤتمر الافتراضي للمانحين لليمن 2020م، والذي نظمته المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة، لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن.
اقالة شرطيين مارسا العنف ضد متظاهرين في اتلانتا
فُصل شرطيان من منصبهما بعد أن أظهرت لقطات كاميرا معلقة على سترتهما جرهما طالبين جامعيين من سيارة في أتلانتا خلال الاحتجاجات التي اندلعت هناك على مقتل المواطن من أصل أفريقي جورج فلويد في مينيابوليس.
دول اوبك تقترب من التوصل لاتفاق بشأن تمديد تخفيضات الانتاج
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن دول أوبك تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) حتى سبتمبر المقبل.
كلوب: ليفربول لن يتراجع بعد حسم لقب الدوري الإنجليزي
قال مدرب ليفربول يورجن كلوب إن ناديه لن يتراجع في آخر تسع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى بعد أن يضمن التتويج بلقبه الأول في 30 عاما.
آخر الأخبار:
مؤتمر المانحين في السعودية يجمع مليار و 350 مليون دولار لليمن
وزير التخطيط يشيد بالمستوى العالي لتنظيم مؤتمر المانحين ..
وزارة الدفاع الأمريكية تعلن نشر وحدات من الشرطة العسكرية ..
تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في المهرة
السعودية تسجل 1869 اصابة جديدة بكورونا
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
الحكومة: اعلان المجلس الانتقالي تمرداً واضحاً على الحكومة الشرعية وانقلاباً صريحاً على اتفاق الرياض ومؤسسات الدولة
[26/04/2020 02:14]
عدن - سبأنت :
حملت الحكومة اليمنية، المجلس الانتقالي وقياداته، المسؤولية الكاملة عن عدم تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وصولاً للانقلاب الكامل على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن من خلال بيانهم الصادر يوم امس السبت 25 ابريل 2020م والمذيل باسم المدعو عيدروس الزبيدي.

واعتبرت الحكومة في بيان لها تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه، اعلان المجلس الانتقالي تمرداً واضحاً على الحكومة الشرعية وانقلاباً صريحاً على اتفاق الرياض واستكمالاً للتمرد المسلح على الدولة في شهر اغسطس ٢٠١٩، وهو محاولة للهروب من تداعيات الفشل في تقديم أي شيء للمواطنين في عدن الذين يكتوون بنار الأزمات، وانعدام الخدمات بعد التعطيل الكامل لمؤسسات الدولة والاستيلاء عليها ومنع الحكومة من ممارسة مهامها.

وجددت الحكومة دعوتها للاشقاء في تحالف دعم الشرعية لتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه وحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية، ودعم الحكومة والشعب اليمني في حمايتها وصونها من أي مخططات او مشاريع هدامه،كما دعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي لإدانة هذا الانقلاب على الدولة ومؤسساتها ودعم الحكومة الشرعية، لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التي تؤكد على وحدة وسيادة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية.

كما ثمنت الحكومة ،حالة الاجماع الوطني من كافة المحافظات وعلى وجه الخصوص السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية ومن كل الاحزاب والمكونات السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات والذين أكدوا رفضهم لهذه الخطوات الطائشة..داعية أبناء شعبنا اليمني فوق كل أرض وتحت كل سماء إلى رص الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية لإسقاط أي محاولات للمساس بوحدة الوطن، ورفض ما صدر عن المجلس الانتقالي والوقوف مع الدولة في مواجهة كافة اشكال التمرد والانقلاب.

فيما يلي نص بيان الحكومة...

أقدم ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي بإعلان ما أسماه ” لإدارة الذاتية للجنوب “ على نسف كافة الجهود المبذولة منذ أشهر لتطبيق اتفاق الرياض، ومعالجة تداعيات التمرد المسلح مطلع اغسطس الماضي.

ان هذا الإعلان يعتبر تمرداً واضحاً على الحكومة الشرعية وانقلاباً صريحاً على اتفاق الرياض واستكمالاً للتمرد المسلح على الدولة في شهر أغسطس ٢٠١٩، وهو محاولة للهروب من تداعيات الفشل في تقديم أي شيء للمواطنين في عدن الذين يكتوون بنار الأزمات، وانعدام الخدمات بعد التعطيل الكامل لمؤسسات الدولة والاستيلاء عليها ومنع الحكومة من ممارسة مهامها.

لقد تعاملت الحكومة اليمنية بمسئولية كاملة مع تداعيات انقلاب أغسطس واستجابت لجهود الاشقاء في احتواء التداعيات وصولاً الى اتفاق الرياض الذي حرصت الحكومة بكل مسئولية على تنفيذ بنوده، وقامت بما هو عليها من واجبات بالرغم من التعنت الواضح في عرقلتها ومنعها من أداء مهامها من قبل ما يسمى المجلس الانتقالي ، ونفذت كل ما عليها في الجانب العسكري والأمني وفقاً للمصفوفة التي تم التوافق على كل خطواتها برعاية كريمة من الأشقاء في المملكة العربية السعودية ،والتي تمرد عليها الانتقالي بمنع قوات الحكومة من تنفيذ الاتفاق مستخدمين القوة العسكرية، بالإضافة إلى الحملات الإعلامية التي تحرض ضد الدولة وضد الأشقاء وضد اتفاق الرياض.

إننا نحمل المجلس الانتقالي وقياداته، المسؤولية الكاملة عن عدم تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وصولاً للانقلاب الكامل على مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن من خلال بيانهم الصادر يوم امس السبت 25 ابريل 2020م والمذيل باسم المدعو عيدروس الزبيدي.

ونحن اذ نحمل المجلس الانتقالي تبعات هذا الإعلان الذي يأتي في الوقت الذي يسطر فيه أبناء جيشنا الوطني ملاحم بطولية في كافة الجبهات لمواجهة الانقلاب الحوثي ليشكل دعماً واضحاً للميليشيات الحوثية في حربها ضد الشعب اليمني، فإننا نؤكد على قدرة أبطال وقيادة جيشنا الوطني الباسل في الدفاع عن وحدة وسلامة وسيادة التراب الوطني وحمايته من أي مخططات تستهدف النيل منه وتمزيقه تحت عناوين وذرائع واهية.

نجدد دعوتنا الى الأشقاء في تحالف دعم الشرعية لتحمل مسؤولياتهم التاريخية تجاه وحدة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية، ودعم الحكومة والشعب اليمني في حمايتها وصونها من أي مخططات او مشاريع هدامه.

كما ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي لإدانة هذا الانقلاب على الدولة ومؤسساتها ودعم الحكومة الشرعية، لتنفيذ قرارات مجلس الأمن التي تؤكد على وحدة وسيادة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية.

والحكومة إذ تحيي حالة الاجماع الوطني من كافة المحافظات وعلى وجه الخصوص السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية ومن كل الأحزاب والمكونات السياسية وكافة أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات والذين أكدوا رفضهم لهذه الخطوات الطائشة فإنها تؤكد أنها ستظل وفية مع أبنائها وستعمل بكل جهدها للاستمرار في تقديم الخدمات والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين ومواجهة التمرد، لأن هذه المليشيات لا تمثل إلا نفسها ولا تمثل أبناء الجنوب الذين يجسدون الوحدة الوطنية بمواقفهم الشجاعة والمشهودة.

اننا ندعو أبناء شعبنا اليمني فوق كل أرض وتحت كل سماء إلى رص الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية لإسقاط أي محاولات للمساس بوحدة الوطن، ورفض ما صدر عن المجلس الانتقالي والوقوف مع الدولة في مواجهة كافة اشكال التمرد والانقلاب واستشعار المخاطر المحدقة باليمن ارضا وانسانا من قبل المد الإيراني واذرعه المختلفة وحشد الطاقات لمواجهة ذلك وعدم الانجرار وراء الاعمال الطائشة الغير مسئولة.



  المزيد من عاجل
الإمارات والبحرين تؤكدان دعمهما لجهود تخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن
التحالف العربي يسير رحلة جوية خاصة لنقل أبناء سقطرى العالقين في المهرة
(موسع) بدء مؤتمر المانحين الخاص باليمن 2020
رئيس شعبة استئناف سيئون يصدر تعميم بشأن اجراءات عقود الزوج في ظل انتشار وباء كورونا
الدفاع المدني بوادي حضرموت يحذر المواطنين من حالة مدارية شديدة الامطار
نائب رئيس الجمهورية يُثني على دور الأشقاء في المملكة في دعوة وتنظيم مؤتمر المانحين 2020
الحكومة اليمنية تحذر من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر
الارياني :تنظيم المملكة لمؤتمر المانحين 2020 يجسد دورها الرائد في دعم الشعب اليمني
برنامج الأغذية العالمي يؤكد اهمية مؤتمر المانحين لسد احتياجات الشعب اليمني الأساسية
وزارة الصحة توقع مع بلا حدود البلجيكية على إتفاقية لتشغيل محاجر الصحية بعدن وأبين
أخبــــــار عـــاجـلــة
الإمارات والبحرين تؤكدان دعمهما لجهود تخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن

التحالف العربي يسير رحلة جوية خاصة لنقل أبناء سقطرى العالقين في المهرة

(موسع) بدء مؤتمر المانحين الخاص باليمن 2020

رئيس شعبة استئناف سيئون يصدر تعميم بشأن اجراءات عقود الزوج في ظل انتشار وباء كورونا

الدفاع المدني بوادي حضرموت يحذر المواطنين من حالة مدارية شديدة الامطار

نائب رئيس الجمهورية يُثني على دور الأشقاء في المملكة في دعوة وتنظيم مؤتمر المانحين 2020

الحكومة اليمنية تحذر من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر

الارياني :تنظيم المملكة لمؤتمر المانحين 2020 يجسد دورها الرائد في دعم الشعب اليمني

برنامج الأغذية العالمي يؤكد اهمية مؤتمر المانحين لسد احتياجات الشعب اليمني الأساسية

وزارة الصحة توقع مع بلا حدود البلجيكية على إتفاقية لتشغيل محاجر الصحية بعدن وأبين



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]