ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2021/01/28 الساعة 07:33:31
مجلس الوزراء يكرس اجتماعه في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة متطلبات عام التعافي
كرس مجلس الوزراء اجتماعه الدوري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس الدكتور معين عبدالملك، لمناقشة المتطلبات والاليات والوسائل الضامنة لانجاح عام التعافي، وما سيتضمنه البرنامج العام الجديد للحكومة من مقترحات وأفكار لتحقيق إنجازات نوعية تنعكس بشكل مباشر على حياة ومعيشة المواطنين والخدمات الأساسية.
مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين أنتوني بلينكن وزيراً للخارجية
صادق مجلس الشيوخ الأمريكي باغلبية كبيرة على تعيين أنتوني بلينكن وزيراً للخارجية خلفاً لمايك بومبيو، الذي انتهت فترته في المنصب بنهاية إدارة دونالد ترامب، بعد حصوله على 78 صوتاً مقابل معارضة من قبل 22 صوتاً .
"مايكروسوفت" تحقق ارباحاً وإيرادات تفوق توقعات الأسواق
أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للبرمجيات والتكنولوجيا، عن تحقيق أرباح وإيرادات فاقت توقعات الأسواق خلال آخر ثلاثة أشهر من العام المنصرم 2020.
الاتحاد الآسيوي يسحب قرعة دوري أبطال آسيا 2021
أجريت اليوم، قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث ضمت المجموعة الأولى في فرب اسيا : الهلال السعودي – شباب الأهلي دبي – نادي استقلول الطاجيكي – الفائز من المُلحق بين (الغرافة القطري أو أجمك الأوزبكي).
آخر الأخبار:
مونديال اليد: الدنمارك تقصي مصر بركلات الترجيح وتتأهل إلى ..
الصحة العالمية: متحور كورونا البريطاني ينتشر في 70 بلدًا ..
محافظ مأرب يحضر التمرين القتالي والعملياتي لمنتسبي قوات ..
الكويت تطالب نيابة عن الدول العربية بتمثيل عربي دائم بمجلس ..
اللجنة الوزارية برئاسة وزير الخارجية تستكمل اعداد مشروع ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يوجه خطاب هام عقب الإعلان عن تسجيل أول حالة بفيروس كورونا في اليمن
[11/04/2020 04:12]

عدن - سبأنت :
وجه رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، خطاب هام إلى الشعب اليمني، حول اكتشاف اول حالة لشخص مصاب بفيروس كورونا في حضرموت، والإجراءات الحكومية المتخذة للتعامل مع هذا المستجد.. معربا عن أمله بعد اكتشاف الحالة الأولى أن يتم التعاطي بإيجابية مع الهدنة ومع ضرورة توحيد السياسة الصحية لمواجهة هذا الفيروس.

وشدد رئيس الوزراء، على ضرورة تحلي المجتمع بالوعي وعدم الاستسلام للفزع والشائعات التي في الأخير سيكون لها تأثير ومردود سلبي على أبناء الشعب.
وأضاف "يتابع فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي وبشكل مستمر الاستعدادات والإجراءات الاحترازية وبالأخص بعد ظهور أول حالة يوم أمس ووجه بعدد من التوصيات والتوجيهات للاستعداد للتداعيات الصحية والإقتصادية" .

وفيما يلي نص الخطاب:
" أبناء شعبنا اليمني الكريم
يوم أمس تم اكتشاف اول حالة لشخص مصاب بفيروس كورونا وهو مواطن يمني في العقد السادس من العمر يعمل في ميناء الشحر. تم نقل المصاب إلى مركز الحجر الصحي في المكلا واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الصحية بتتبع الأشخاص الذين احتك معهم في خلال الفترة الماضية ويخضعون حاليا للفحوصات اللازمة.

نتابع تطورات الوضع في مدينة الشحر ورئيس المكتب الفني للجنة العليا للطوارئ الدكتور علي الوليدي الذي يشرف بصورة مباشرة على اتخاذ كافة الإجراءات والاحترازات الكاملة.

تحدثت مطولا مع محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني لمتابعة ما اتخذ من إجراءات من قبل السلطة المحلية بالتعاون مع وزارة الصحة لاتخاذ كل الاحتياطات المطلوبة. ، الحكومة ستوفر كل الموارد الضرورية في ظل الإمكانيات المتاحة ومنها توفير ثلاثة ألآف فحص فوري للمحافظة لتوسيع دائرة الفحص ليتركز الفحص الدقيق على الحالات المشتبه بها كما أن عائلة المصاب والدوائر الذي احتك بها في عزل منزلي تحت الرقابة من السلطات .

يتابع فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي وبشكل مستمر الاستعدادات والإجراءات الاحترازية وبالأخص بعد ظهور أول حالة يوم أمس ووجه بعدد من التوصيات والتوجيهات للاستعداد للتداعيات الصحية والإقتصادية .

منذ اللحظة الأولى لتفشي هذا الوباء على مستوى العالم، كنا ندرك اننا امام مسؤولية كبيرة فنحن بلد يعتمد في حاجياته على الاستيراد بشكل رئيسي، حيث تشكل المواد المستوردة في السلع الأساسية بالذات ما نسبته 90% من اجمالي ما يتم استهلاكه على مستوى الجمهورية.

ولذا كنا نعرف أن خيار الإغلاق التام غير متاح لنا كبلد. لكننا ذهبنا ومنذ وقت مبكر في اتجاه إيقاف المنافذ والزوار من وإلى اليمن ماعدا الحركة التجارية كما عملنا على تأمين الشروط الصحية في الموانئ والمعابر الضرورية لدخول المواد الغذائية والسلع الأساسية للبلاد.

هذه لحظات دقيقة وخطيرة في تاريخ العالم وستكون تأثيراتها مضاعفة على بلادنا المنهك بالانقلاب والحرب التي دفعت الاقتصاد والخدمات ومستوى حياة المواطنين إلى مستويات غير مسبوقة من التردي والتدهور. لذا منذ حديثي الأول معكم حول فيروس كورونا دعوت لتوحيد الجهود ورحبت الحكومة اليمنية مباشرة بمبادرة الأمين العام للأمم المتحدة بهدنة من اجل توحيد الجهود لمكافحة هذا الوباء الخطير.... اليمن بحاجة إلى دعم حقيقي لمساندة جهود مكافحة الوباء والاستعداد له ونثمن عاليا دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية في مبادرتهم لدعم الجهود الإنسانية بشكل عام بخمسمائة مليون دولار وفي التعاطي مع جهود مكافحة فيروس كورونا بمبلغ 25 مليون دولار لكن تحديات القطاع الصحي وقدراته الضعيفة تحتاج إلى جهد ودعم غير محدود للوصول إلى مستويات مقبولة وهو ما نعمل عليه.

نأمل بعد اكتشاف الحالة الأولى أن يتم التعاطي بإيجابية مع الهدنة ومع ضرورة توحيد السياسة الصحية لمواجهة هذا الفيروس وفي نفس الوقت نؤكد على ضرورة تحلي المجتمع بالوعي وعدم الاستسلام للفزع والشائعات التي في الأخير سيكون لها تأثير ومردود سلبي على أبناء شعبنا. الاستخفاف بالاحترازات والفزع هما وجهان لعملة واحدة.

نتيجتها الابتعاد عن السلوك العقلاني والذي يتلخص في إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الصحية كما يتم نشرها وتعميمها عبر وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والقنوات الإعلامية المحلية والدولية.

نتابع تطورات حالة المواطن المصاب في مدينة الشحر ونؤكد ان رعاية كل المواطنين مسؤوليتنا كحكومة ونؤكد على ضرورة أن يحظى أي مواطن مصاب بالرعاية والاهتمام وندعو كل من يشتبه بنفسه اعراض هذا المرض ان يتواصل مع الجهات الحكومية المختصة ونؤكد أنه سيحظى بكل الرعاية المطلوبة.

لا يمكن تجاوز هذا الخطر إلا بالحس العالي للمسؤولية وبالتعاون الكامل مع تعليمات وإجراءات الدولة وعدم الفزع او الارتجال او الاستخفاف او التصرف بصورة فردية والاهم في هذه اللحظة هو التعاون الكامل مع الحكومة والتضامن والتكاتف والتعاطف الشعبي .
حفظ الله اليمن وشعبها العظيم".



  المزيد من عاجل
محافظ مأرب يحضر التمرين القتالي والعملياتي لمنتسبي قوات الأمن الخاصة
اللجنة الوزارية برئاسة وزير الخارجية تستكمل اعداد مشروع البرنامج العام للحكومة
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد مدير الامن السياسي بالحديدة
اصابة مواطن اثر انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية بالجوف
رئيس هيئة العمليات الحربية يطلع على جاهزية اللواء 23 ميكا
اجتماع برئاسة معاون يناقش جهود إنعاش المشاريع الخدمية والتنموية بخورمكسر في عدن
السفير مارم يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
تدشين مركز مأرب لتنسيق الشئون الاجتماعية والانسانية
قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي في جبهة الملاجم
وكيل وزارة الصحة المساعد يناقش دور المنظمات الدولية والمحلية في تحسين القطاع الصحي
أخبــــــار عـــاجـلــة
محافظ مأرب يحضر التمرين القتالي والعملياتي لمنتسبي قوات الأمن الخاصة

اللجنة الوزارية برئاسة وزير الخارجية تستكمل اعداد مشروع البرنامج العام للحكومة

رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد مدير الامن السياسي بالحديدة

اصابة مواطن اثر انفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية بالجوف

رئيس هيئة العمليات الحربية يطلع على جاهزية اللواء 23 ميكا

اجتماع برئاسة معاون يناقش جهود إنعاش المشاريع الخدمية والتنموية بخورمكسر في عدن

السفير مارم يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين

تدشين مركز مأرب لتنسيق الشئون الاجتماعية والانسانية

قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي في جبهة الملاجم

وكيل وزارة الصحة المساعد يناقش دور المنظمات الدولية والمحلية في تحسين القطاع الصحي



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]