رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
ترأس فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، اجتماعا مشتركا للحكومة وقيادات السلطات المحلية، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك.
رئيس البرلمان العربي يبحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك
بحث رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم، ، مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي توليا أسكون، سبل تعزيز التعاون استناداً إلى مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، وفي مقدمتها تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية، وبناء قدرات البرلمانيين، وتمكين المرأة والشباب، وتعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب.
الأسهم العالمية تسجل أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات
سجلت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأميركي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.
المنتخب الكرواتي يتوج بكأس عاصمة مصر بفوزه على الفراعنة
توّج منتخب كرواتيا بكأس عاصمة مصر في نسختها الأولى بعد فوزه على نظيره المصري باربعة اهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلي يستعرض انتصارات الجيش والتحالف بمختلف الجبهات وجرائم الحوثيين بحق اليمنيين
[26/03/2020 03:05]

مأرب - سبأنت :
أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، تحقيق الجيش الوطني انتصارات كبيرة وتقدمات في مختلف جبهات القتال في إطار معركة استعادة الدولة ومؤسساتها واستكمال تحرير ما تبقى من المناطق الواقعة في قبضة ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وثمن العميد مجلي خلال مؤتمر صحفي عقده في محافظة مأرب، اليوم، دور القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبه وقيادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة في دعم أبطال الجيش لتحقيق الانتصارات التي يسطرونها في مختلف الجبهات، مشيدا بدور قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم وإسناد الشرعية وجيشها الوطني في معركة استعادة الدولة والقضاء على الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

واستعرض انتصارات الجيش الوطني بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية على حساب الانقلابيين في جبهة صرواح بمحافظة مأرب وتكللت بتحرير مواقع هامة شملت جبل اللهبي ومنطقة دير صرواح، وما أسفرت عنها غارات التحالف ومدفعية الجيش من خسائر فادحة بالأرواح والعتاد بصفوف الحوثيين، إضافة إلى إسقاط ثلاث طائرات مسيرة حوثية، وكذا أسر قوات الجيش، عشرات الحوثيين.

وأشار إلى امتلاك الجيش الوطني زمام المبادرة والمباغتة، واستطاعته تحويل جبهة الضيق والمخدرة والمشجح إلى مقابر للغزاة الحوثيين .. مشيدا برجال المقاومة الشعبية من القبائل الذين كان لهم دوراً محورياً في تحقيق الانتصارات .. مجددا دعوته إلى منظمة الصليب الأحمر الدولي لانتشال جثث قتلى الميليشيا الحوثية من مناطق ومواقع المواجهات.

ولفت إلى تنفيذ أبطال الجيش الوطني هجمات ضد الحوثيين في جبهة مجزر، نجحوا خلالها في استعادة عدد من العربات والمعدات القتالية والصواريخ، والقبض على أعداد من الانقلابيين .. مستعرضا مشاهد مصورة من بطولات الجيش في ميدان المعركة.

كما أكد ناطق القوات المسلحة العميد مجلي، تحقيق الجيش الوطني انتصارات متوالية في جبهة خب والشعف بمحافظة الجوف، وذلك عقب قيام الجيش بعملية تطويق والتفاف على مليشيا الانقلاب، وتكبيدها خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد، واستسلام العشرات من عناصر الميليشيات، وذكر أن الجيش واصل تقدمه في منطقة المهاشمة واليتمة ومنطقة صبرين والوجف شرق مدينة الحزم.

وقال: شنت قوات الجيش هجوما كاسحا في منطقة قيسين الواقعة بين صبرين وقناو، وأسفر الهجوم عن مقتل وأسر العشرات من عناصر الحوثي .. مضيفاً أن طيران التحالف دمر مواقع وآليات وتعزيزات للميليشيات شرق مدينة الحزم، وألحق بالعدو خسائر كبيرة بالأرواح والسلاح، فضلا عن إسقاط أبطال الجيش طائرة مسيرة حوثية.

وتابع: أن قوات الجيش الوطني في المنطقة العسكرية السابعة شنت هجوماً على مواقع كانت تسيطر عليها الميليشيات الحوثية في جبهة الصفراء، وحررت مواقع جديدة في منطقة المرازة شرق مديرية الصفراء، وقبضت على عدد من الحوثيين واستعادت كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، كما قصفت مدفعية الجيش تجمعات وآليات حوثية، ما أسفر عن تدمير مدرعتين ومقتل وجرح عدد من الحوثيين.

وفي محافظة البيضاء، أكد العميد مجلي، أن الجيش الوطني وبإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية تمكن من تحرير مواقع هامة وجبال حاكمة بينها القطور والتباب السود في جبهة قانية، وأن الجيش استعاد كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، وكبد الميليشيا عشرات القتلى وقبض على آخرين منهم .. لافتا إلى مواصلة القوات تنفيذ الأعمال الهجومية بجاهزية قتالية ومعنويات عالية في مواقع العرجاء والقرضة، وكذا مواصلة طيران التحالف استهداف مواقع وتعزيزات الميليشيات في جبهات قانية وناطع، وتكبيدها خسائر فادحة، كما تم إسقاط طائرة مسيرة حوثية.

وأكد العميد مجلي، تحول قوات الجيش من الدفاع إلى الهجوم في جبهة نهم، وتحرير عدة مواقع عقب معارك ضارية ضد الحوثيين أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات، إضافة إلى سيطرت الجيش على مواقع في حريب نهم وقطع طرق إمداد العدو، وتنفيذ الكمائن في قطاع حريب نهم بمنطقة صلب ونجد العتق، أسفرت عن مقتل وجرح عشرات الحوثيين وتدمير آليات وعتاد عسكري، وذكر أن مدفعية الجيش قصفت تعزيزات حوثية في جنوب صلب، ودمرت عدد من الأطقم والآليات، وكذا تم إسقاط طائرتين مسيرتين استطلاعية ومتفجرة تابعة للحوثيين.

وأفاد بأن قوات الجيش شنت هجوما واسعا على مواقع كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في جبهة حرض، وتمكنت القوات من التقدم قرابة 4 كم وتحرير عدد من المواقع الهامة أبرزها التباب السود، وكبدت القوات، الحوثيين خسائر بشرية ومادية، واستعادت أسلحة وذخائر متنوعة، واسقطت طائرة مسيرة حوثية.

كما لخص المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أهم إنجازات الخمسة أعوام لعاصفة الحزم وإعادة الأمل من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإسناد الجوي للقوات المسلحة لتحرير البلاد من الحوثيين وإسقاط مشروعهم الإيراني، وكذا جهود التحالف في تأمين المنافذ البرية والبحرية والحد من تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل الشعب اليمني، والعمل على مساعدة القيادة السياسية والعسكرية لاستعادة الشرعية وبناء اليمن الاتحادي، إلى جانب رعاية اتفاق الرياض وحرص المملكة العربية السعودية على استكمال تنفيذه على أرض الواقع، وحشد التأييد الدولي والإقليمي لدعم ومساندة الشرعية اليمنية وفق المرجعيات الثلاث (مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والقرار الدولي  2216)، وكذا قيام مشروع "مسام" التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتطهير مساحات شاسعة من الأراضي اليمنية المزروعة بالألغام الأرضية من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية.

واتهم العميد مجلي، ميليشيا الحوثي الإرهابية بمواصلة خروقاتها من خلال قصف الأحياء السكنية ومنازل المواطنين بجميع أنواع الأسلحة وزراعة الألغام وحفر الخنادق في شوارع مدينة الحديدة، لافتا إلى إجبار قذائف وألغام ميليشيات الحوثي سكان مديرية الدريهمي وحيس والتحيتا والمتينة في الحديدة على النزوح القسري من قراهم ومزارعهم، فضلا عن استهداف الميليشيات مطاحن البحر الأحمر والمصانع ومخازن الغذاء ونقاط المراقبة الأممية في الحديدة أمام مرأى ومسمع فريق المراقبة الأممية.

وتطرق إلى جرائم الحوثيين عبر الزج بالأطفال وصغار السن إلى محارق الموت .. محذرا الأهالي من استغلال الحوثيين أبنائهم كوقود للحرب في المعارك الخاسرة، وكذا جرائم الحوثيين المختلفة بحق المدنيين من قتل وإعدام وجرح واختطاف وتشريد وإقامة جبرية، وقصف المدنيين بالصواريخ الباليستية وتحديدا بمدينة مأرب وسقوط ضحايا مدنيين، ومصادرة الحقوق والحريات وإغلاق المدارس وتدمير مستقبل الأجيال وهدم المساجد وتحويل المستشفيات إلى ثكنات عسكرية وغيرها من الجرائم.

ولفت إلى جريمة الحوثيين بحق آلاف المواطنين من المسافرين من المدن اليمنية نحو صنعاء تحت مسمى الحجز الطبي، من خلال احتجاز الميليشيات للعشرات من (حافلات نقل الركاب وعربات المسافرين) في نقطة تسيطر عليها الميليشيات خارج مدينة البيضاء منذ أسبوعين، وذلك في ظروف أقل ما توصف بأنها غير آدمية وتعرض المواطنين المحتجزين للإصابة بمختلف الأمراض والأوبئة، فضلا عن الإهانات المباشرة والمتعمدة والابتزاز المالي.


رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات
صدور النسخة الإنجليزية من كتاب الجريمة المُركّبة
مناقشة الوضع التمويني لمادة الغاز بشبوة
رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات
وزير الصحة يؤكد على أهمية الدور التوعوي للتعريف بمخاطر التدخين
اختتام دورة في مجال معالجة حالات الكوليرا بمأرب
البنك المركزي اليمني يحذر من التعامل او القبول بأي عملة مزورة قد تصدر من صنعاء
ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة
الارياني: إيران اعدت مليشيا الحوثي لتهديد الملاحة البحرية والتجارة العالمية، واحداث "غزة" ذريعة لاختبار قدرتها على تنفيذ المخطط
مجلس الوزراء يناقش عدد من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية
الأكثر قراءة
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعا مشتركا للحكومة ومحافظي المحافظات

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المصالح الامنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المكتب التنفيذي ويؤكد الحاجة الى جهد مضاعف لإعادة الاعتبار لمدينة عدن

قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين

مجلس القيادة الرئاسي يناقش التطورات المحلية واولويات المرحلة المقبلة

أمريكا تفرض عقوبات على وسطاء ماليين وتجاريين تابعين لمليشيا الحوثي الارهابية وحزب الله وفيلق القدس

رئيس مجلس القيادة: عاصفة الحزم مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة في المنطقة

رئيس مجلس القيادة يجتمع بقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان وقادة القوات والمناطق والمحاور العسكرية

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال بنجلاديش

طارق صالح: اليمنيون ليسوا بحاجة جيوش تقاتل بدلاً عنهم ولا نطالب إلا برفع الغطاء الذي قدمه المجتمع الدولي للحوثي

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا