اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السيسي يؤكد ثبات موقف بلاده بشأن حل القضية الفلسطينية
[01/02/2020 01:30]


القاهرة – سبأنت

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم السبت موقف بلاده الثابت بشأن حل القضية الفلسطينية "من خلال اقامة دولة مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا للشرعية الدولية ومقرراتها".

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس حيث جرى التباحث حول آخر مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء الاعلان عن خطة سلام أمريكية "تضمنت رؤية لتسوية القضية الفلسطينية ولمستقبل حلها".

وأكد السيسي أنه "لا بديل عن المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع في نهاية المطاف حتى يمكن التوصل الى تسوية يتم التوافق عليها في اطار شامل".

واوضح ان هذا الاطار بما "يضمن استدامة تلك التسوية وينهي معاناة الشعب الفلسطيني باستعادة كامل حقوقه المشروعة ويحافظ على حقوق الأطراف كافة في الحياة والعيش في أمن واستقرار وسلام".

وقال إن "مصر كانت ومازالت في طليعة الدول الساعية لاحلال السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط حيث تبنت التعايش السلمي ونبذ العنف كنهج استراتيجي راسخ لسياستها على مدار اكثر من 40 عاما".

واضاف ان مصر كرست خلال هذه الاعوام جهودها لنشر تلك الثقافة في المنطقة "كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار لشعوبها ولتغير واقعهم الى الأفضل".

من جانبه ثمن الرئيس عباس جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية مشيدا بدورها وما يتميز به من ثبات واستمرارية "بهدف التوصل الى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

كما أشاد عباس بجهود مصر "الحثيثة" لدفع مسار المصالحة الوطنية وبناء جسور الثقة بين الأطراف الفلسطينية لتوحيد الصفوف في تلك المرحلة الدقيقة مبينا أن هذا الأمر "سيدعم مواجهة التحديات والاضطلاع بالاستحقاق الرئيسي المتمثل في تحقيق السلام المنشود".

واكد أن السلطة الفلسطينية عازمة على المضي قدما في خطوات انهاء الانقسام "سعيا لتوحيد الشعب الفلسطيني".

ويشارك الرئيس الفلسطيني في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري اليوم التي دعت اليها فلسطين والتي ينتظر أن يطرح خلالها رؤيته تجاه خطة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل ايام.



هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا