نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب الرئيس يناقش مع القائم بأعمال السفير البريطاني مستجدات الاوضاع في بلادنا
[15/01/2020 02:28]
الرياض - سبأنت

ناقش نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح خلال لقائه ،اليوم الأربعاء ، مع القائم بأعمال السفير البريطاني نائب السفير لدى بلادنا سيمون سمارت ،العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والمستجدات على الساحة الوطنية.

وأشاد نائب الرئيس بمواقف المملكة المتحدة البريطانية الداعمة للشرعية ولأمن واستقرار اليمن..معبراً عن استنكار بلادنا للسلوك الإيراني الاستفزازي ضد رئيس البعثة البريطانية في طهران والذي يأتي في إطار انتهاك النظام الايراني لكل القوانين والأعراف الدولية وممارساته الإرهابية بحق أبناء وشعوب العالم.

وأكد نائب الرئيس بأن نهج إيران في تصدير الثورة الإيرانية يندرج ضمن الأعمال الإرهابية التي أُزهقت بسببها الأرواح واستباح النظام الإيراني لأجلها البلدان وعمد إلى التدخل السافر في أكثر من بلد عربي ومنها بلادنا بدعمه للميليشيات الحوثية..مطالباً المجتمع الدولي بمزيد من الخطوات الحازمة لردع هذا السلوك الإيراني الإرهابي.

ونوه نائب الرئيس إلى سير تنفيذ اتفاق الرياض وحرص الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على استكمال تنفيذه وتوحيد الجهود لمواجهة مشروع إيران التخريبي في اليمن المتمثل في الانقلاب الحوثي..مشيراً إلى أنه بدأ ،يوم أمس الثلاثاء ،التنفيذ الميداني للمصفوفة التنفيذية حيث انسحبت بعض الوحدات من محافظة أبين تنفيذاً للاتفاق..مؤكداً ان ذلك يعكس التزام الشرعية الصادق بتنفيذ الاتفاق وجمع شمل كل القوى الوطنية اليمنية في إطار الدولة وفي إطار الشرعية تحت قيادة فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي..مشيداً في هذا السياق بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة وحرصها على تنفيذ الاتفاق وجمع شمل اليمنيين ومساعيها في استعادة الدولة ودعم الشرعية.

وأشار نائب الرئيس في اللقاء إلى العراقيل المستمرة التي تضعها ميليشيا الانقلاب الحوثية في طريق تنفيذ اتفاق الحديدة الذي عول عليه أبناء الشعب اليمني ولا يزالون في أن يكون فرصة للاتجاه نحو إحلال السلام الدائم في اليمن..مجدداً التأكيد على التزام الشرعية ومبدأها الثابت في إرساء السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي رقم ٢٢١٦.

وتطرق اللقاء إلى التطورات في بلادنا وما يعانيه اليمنيون على أيدي ميليشيا الانقلاب الحوثية التي تمارس أبشع الانتهاكات لحقوق الانسان..محملاً ميليشيا الحوثي مسؤولية أي كارثة بيئية قد تحدث في خزان صافر بسبب تعنتها ورفضها بيع المخزون لسداد مرتبات الموظفين عن طريق الحكومة ومن ثم صيانة الخزان درءاً لأي خطرٍ بيئي.

من جانبه جدد نائب السفير البريطاني دعم بلاده للشرعية ولأمن واستقرار اليمن..منوهاً إلى عدد من القضايا والموضوعات الملحة على الساحة الوطنية.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا