نائب رئيس الجمهورية يهنئ الخريجين اليمنيين من الكليات العسكرية والأمنية السعودية
هنأ نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الطلاب اليمنيين المتخرجين من الكليات العسكرية والأمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
اعادة انتخاب اسماعيل جيله رئيساً لجيبوتي لولاية خامسة بنسبة تجاوزت 98 بالمائة
أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات بنسبة تجاوزت 98 بالمائة من اصوات الناخبين وذلك بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ.
أرامكو السعودية تبرم صفقة استثمار في البنى التحتية في قطاع الطاقة بقيمة 12.4 مليار دولار
أبرمت أرامكو السعودية صفقة مع ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز (إي آي جي)، أحد أبرز المستثمرين العالميين في البنى التحتية في قطاع الطاقة، وذلك لتحقيق القيمة المثلى لأصولها من خلال اتفاقية استئجار وإعادة تأجير متعلقة بشبكة خطوط أنابيب أرامكو السعودية للزيت الخام المركّز.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الاقتصادية: الميليشيا الحوثية تصطنع أزمة وقود في المناطق الخاضعة لها تعزيزاً للسوق السوداء
[13/01/2020 10:00]
عدن - سبأنت

قالت اللجنة الاقتصادية "ان الميليشيا الحوثية تصطنع أزمة وقود في المناطق الخاضعة لها تعزيزاً للسوق السوداء التي تديرها و تستفيد منها في اثراء قياداتها و تمويل نشاطها العسكري و السياسي".

واكدت اللجنة الاقتصادية في بيان لها تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه ، انها وضحت من خلال مكتبها الفني بان مؤشرات الإحصائيات لكميات الوقود التي تم توريدها إلى الموانئ اليمنية خلال الفترة من 1 أكتوبر 2019، وحتى 10يناير الجاري 2020، توفر كميات وقود تكفي مناطق الخضوع حتى منتصف مارس ٢٠٢٠.

واوضحت اللجنة بأن نصيب ميناء الحديدة من تلك الواردات وصلت إلى ما نسبته 60 بالمائة من اجمالي الواردات إلى الموانئ اليمنية، و بحصه اجمالية تصل إلى 919,300 طن، و هو ما أكد ان الحكومة تطبق إجراءات وضوابط تنظيم تجارة الوقود بدعم من التحالف العربي على كل الموانئ اليمنية بمهنية و حيادية و من اجل تحقيق اهداف تحسين الوضع الإنساني و التخفيف من معاناة المواطنين، و تعزيز إيرادات الدولة لصرف رواتب المدنيين خاصة في تلك المناطق..مشيرة الى ان الإيرادات القانونية المحصلة على واردات الوقود وصلت حوالي 52 مليار ريال، منها ما لا يقل عن 27 مليار في حساب مؤقت في فرع البنك المركزي اليمني في الحديدة تحت اشراف الأمم المتحدة يخصص لصرف رواتب المدنيين في مناطق الخضوع للميليشيات الحوثية.

واشارت اللجنة الى أن الحكومة تدرس حالياً الشراكة مع مكتب المبعوث الدولي لتنظيم و عقد ورشة عمل مع الجهات المعنية لمناقشة تطوير اليات و ضوابط تنظيم تجارة الوقود و تحصيل الرسوم القانونية، ومناقشة الاليات المقترحة لصرف رواتب المدنيين من ذلك الحساب بإشراف المجتمع الدولي.

الجدير ذكره أن الإجراءات التعسفية و التصعيدية التي قامت بها الميليشيات الحوثية بمصادرة و نهب العملات الوطنية من المواطنين في مناطق الخضوع قد عقد إجراءات و جهود الحكومة لصرف رواتب المدنيين في تلك المناطق، و جعل جميع الأموال المخصصة لصرف رواتب المدنيين داخل دائرة مخاطر النهب و المصادرة.


نائب رئيس الجمهورية يهنئ الخريجين اليمنيين من الكليات العسكرية والأمنية السعودية
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام باعتباره خيارها الأول والأوحد
وزارة الأوقاف تشكل لجنة لتحري هلال شهر رمضان المبارك
تكتل ٨ مارس ينضم جلسة استماع لنازحين ناجين من قصف المليشيات الحوثية بمأرب
اجتماع موسع بتعز يقر انشاء مراكز عزل جديدة وتفعيل مستشفى الثورة
مصرع 30 حوثياً بنيران الجيش الوطني في جبهة الكسارة بمأرب
السعدي لمجلس الأمن: ميليشيا الحوثي زرعت اكثر من مليون لغم
اعادة تشغيل الرحلات الجوية من والى مطار الريّان الدولي
مناقشة آليات استيعاب نازحي الجوف في برنامج الأغذية
رئيس الوزراء يستعرض مع نائب وزير الدفاع السعودي مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا