نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اجتماع في لحج يقر شراء معدات لقطاعات المياه والصرف الصحي بتكلفة 990 مليون ريال
[15/12/2019 03:21]

لحج - سبأنت

ناقش اجتماع موسع عقد اليوم الأحد برئاسة محافظ لحج أحمد تُركي، الاحتياجات العاجلة والتدخُّلات الطارئة المُلِحَّة وتوفير معدَّات قطاعات الإصحاح البيئي ، والصرف الصحي ، والمياه ، والأشغال العامة و إزاحة الرمال، بتكلفة إجمالية تصل إلى 990 مليون ريال يمني .

وأقر الاجتماع شراء جميع الآليات الثقيلة الخاصة بتلك القطاعات، وفصل قطاع الصرف الصحي عن الصندوق ونقل مهامه الإدارية وعامليه وتوابعه الفنية إلى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.

كما أقر الاجتماع إقامة 3 حملات نظافة في الشهر الواحد لمديريَتَي الحَوطَة وتُبَن ، وإلتزام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة لحج ، بديمومة ري الأشجار دون انقطاع ، و إصلاح شاحنة صهريج المياه ، بعد رفع تكاليف ذلك رسمياً .

ووجه المحافظ ، مكتب الأشغال ومؤسسة المياه وفرع هيئة البيئة وصندوق النظافة بالمحافظة، بسرعة نزولها إلى حارة قيصى الوسطى بمدينة الحَوطَة ، في غضون 24 ساعة من اليوم الوقوف بمسؤولية أمام أوضاعها البيئية الضرورية التي جلبت الأمراض المعدية ما بين سكانها، ورفع تقرير مفصل لمعالجة هذه الكارثة فوراً .

وفي سياق آخر، ناقش محافظ لحج، أوضاع مستشفى أبن خلدون العام بمدينة الحوطة، وشدد على مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة و إدارة المستشفى تطوير خدمات المستشفى الموجهة للمواطنين لكونه يُعَد واجهة المحافظة الصحية الأولى.

وحثَّ إدارة المستشفى على استشعار المسؤولية الإنسانية ، فالمستشفى يعني لجميع المرضى فسحة أمل جديدة للحياة من خلال حصولهم على العلاج اللَّازم فيه و الاستشفاء .

إلى ذلك، تفقَّد محافظ لحج ومعه وكيلا المحافظة صلاح الدَّاؤُودِي ، ووَضَّاح الحَالِمِي، سير العملية الامتحانية للفصل الأول من العام الدراسي 2019 م / 2020 م ، بمدرسة مجمع " السَّعيد " للتعليمَين الأساس و الثانوي للبنات بمنطقة صَبِر بمديرية تُبَن بالمحافظة .

وأشاد المحافظ تُركي ، بالروح المعنوية العالية لطالبات المدرسة اللَّاتي ظهرن بها لتجاوز نصف مشوار تحصيل علمي مثالي ظفرن به ، لحجز أماكن علمية عملية مرموقة في المجتمع مستقبلاً .



مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا