ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/12/15 الساعة 09:04:50
بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بسيئون
بدأت بمدينة سيئون محافظة حضرموت ،اليوم ،دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية والتي ينظمها المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء ومختبرات سانديا الأمريكية.
كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة لتعزيز قدراتها على الردع النووي
أجرت كوريا الشمالية تجربة وصفتها بـ"المهمة" في موقع لإطلاق الأقمار الصناعية.
وزير الخزانة الأمريكي: اتفاق التجارة مع الصين سيعزز الاقتصاد العالمي
قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين ،اليوم ،" ان لمرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين ”جيد للغاية“ بالنسبة للنمو الاقتصادي العالمي، مضيفا أن المرحلة الثانية ربما تنقسم إلى عدة خطوات".
روبرتسون: لا أحد يريد مواجهة ليفربول في دور الستة عشر
قال الظهير الأيسر لليفربول آندي روبرتسون" إن جميع المنافسين سيرغبون في تفادي مواجهة فريقه عند سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة يوم الاثنين".
آخر الأخبار:
تنفيذي أمانة العاصمة يقر خطة الاحتياجات الانسانية الطارئة ..
الصين تعلّق رسوما جمركية إضافية على منتجات أميركية
وكيل حضرموت المساعد يؤكد أهمية العمل التطوعي في احداث تنمية ..
بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بسيئون
استقرار الأسهم الأمريكية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  محلي
الحكومة اليمنية تعبر عن رغبتها في تحقيق السلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق
[22/11/2019 07:34]

نيويورك ـ سبأنت :
عبرت الحكومة اليمنية عن رغبتها الصادقة والجادة في تحقيق السلام العادل والمستدام المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216 (2015).

وأكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي في بيان الجمهورية اليمنية أمام مجلس الأمن مساء اليوم الجمعة، حرص الحكومة على تغليب مصلحة اليمن واليمنيين في تحقيق أحلامهم المتطلعة إلى يمن اتحادي جديد يقوم على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ويعبر عن مصالح الشعب اليمني ويمثل رافد قوي للمنطقة وسنداً للأشقاء في مواجهة الإرهاب والمشاريع الطائفية، التي تعمل على تدمير تطلعات الأمة ونشر الفوضى وتقويض أسس المجتمع.

وثمنت الحكومة اليمنية عالياً الجهود الحثيثة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قائدة تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان التي كان لها الدور الأبرز في توقيع اتفاق الرياض الذي يعد خطوة مهمة للبناء عليه في تحقيق انجازات قادمة على صعيد السلام الشامل المبني على المرجعيات المتفق عليها، والحفاظ على الثوابت الوطنية واستعادة الدولة اليمنية وتفعيل دور كافة سلطاتها ومؤسساتها في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المحافظات المحررة، والالتزام بحقوق المواطنة الكاملة لكافة أبناء الشعب اليمني ونبذ التمييز المناطقي والمذهبي، وضم كافة التشكيلات العسكرية الخارجة عن الدولة في قوام وزارتي الدفاع و الداخلية، ما من شأنه أن يسهم في استكمال تحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية وتوحيد الجهود لتسريع استكمال إجهاض المشروع الحوثي الإيراني في اليمن، وتأسيس مرحلة جديدة من الأمن والاستقرار في اليمن ودول الجوار، وتحقيق مصلحة اليمن أرضاً وإنساناً ونبذ الفرقة وتوحيد الصف الوطني وبدء مرحلة البناء والتنمية ومحاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة.

وقال السفير السعدي :" إن تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، حول العمل بشكل فوري لتنفيذ اتفاق الرياض بمضمونه الكامل، وعودة دولة رئيس الوزراء وطاقمه الوزاري إلى العاصمة المؤقتة عدن مطلع الأسبوع الجاري، سيضمن إزالة جذور الإشكاليات السابقة و تبعاتها المتمثلة بشكل كبير ضمن جملة أمور، في وجود تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة لم تمكن الحكومة من ممارسة سلطاتها الكاملة في العاصمة المؤقتة عدن".

وأضاف :" وإذ نشيد بالموقف الدولي الداعم لاتفاق الرياض والذي برز من خلال البيانات الصادرة عن الدول الشقيقة و الصديقة ومجلس الأمن و التي باركت جميعها الاتفاق واعتبرته خطوة إيجابية في تحقيق السلام الدائم في اليمن، فإننا نتطلع إلى دعم الأشقاء والأصدقاء من المجتمع الدولي لجهود الحكومة اليمنية بهدف التغلب على الصعوبات وتحسين الوضع الاقتصادي وترسيخ الأمن و الاستقرار .

وأشار إلى إن اتفاق ستكهولم يوشك أن يستكمل عامه الأول، دون تحقيق تقدم يذكر، ما يتطلب وقفة جادة لمعرفة الأسباب والضغط على الطرف المعرقل لتنفيذ الاتفاق.

وقال :" إن تنفيذ اتفاق الحديدة لا سيما ما يتعلق بقوات الأمن المحلية والسلطة المحلية وتنفيذ الانسحابات من موانئ ومدينة الحديدة وفتح الممرات الإنسانية، سيشكل إجراء مهم لبناء الثقة ومؤشر حقيقي في تحقيق السلام المستدام، وإن أي محاولة للقفز عليه يعد تقويضاً لجهود الأمم المتحدة ولا يخدم العملية السياسية، ومكافأة للطرف الانقلابي للتهرب من تنفيذ التزاماته.

وأكد السفير السعدي إن عدم التزام الميليشيات الحوثية بوقف إطلاق النار والتصعيد العسكري المستمر يستدعي إدانة واضحة وموقف حازم تجاه هذه الخروقات والانتهاكات، التي تؤكد، وبما لا يدع مجالا للشك، أن المليشيات الحوثية غير مستعدة للسلام، ولا تأبه بالمعاناة الإنسانية جراء حربها الظالمة على شعبنا اليمني بل و تستخدم ذلك كوسيلة للضغط والابتزاز السياسي.

واستنكرت الحكومة اليمنية قيام النظام الإيراني بالاعتراف بممثل المليشيات الحوثية الانقلابية، وتسليمه المقار الدبلوماسية والمباني التابعة للجمهورية اليمنية في طهران، وانتهاكه الفاضح لميثاق الأمم المتحدة واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالشأن اليمني لا سيما القرار ٢٢١٦ .

ودعت الحكومة مجلس الأمن الدولي لإدانة هذا العمل السافر والانتهاك الصريح للقانون الدولي والسابقة الخطيرة في العلاقات الدولية، وأكدت أنها سنتخذ الإجراءات القانونية للتعامل مع هذا السلوك الباطل وغير المسئول.

وأوضح مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي ان الحكومة تبذل جهودا كبيرة لإنعاش الوضع الإقتصادي، وقد حققت نتائج ايجابية في تنفيذ القرار ٧٥ لسنة ٢٠١٨ والقرار ٤٩ لسنة ٢٠١٩ بشأن تحصيل الجمارك والضرائب والعوائد الحكومية القانونية الأخرى على الواردات من المشتقات النفطية بغرض توفير الموارد لتغطية رواتب موظفي القطاع المدني في الدولة.

وأشار الى ان الحكومة بادرت منتصف الشهر المنصرم بتسهيل إجراءات دخول المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، والتي بلغت الإيرادات القانونية لها حوالي 15 مليار ريال يمني خلال أسبوعين فقط يتعين على المليشيا الحوثية الالتزام بتوريدها إلى حساب مؤقت في البنك المركزي فرع الحديدة تشرف عليه الأمم المتحدة وفقاً لمبادرة الحكومة ليتم استخدام تلك الإيرادات في صرف رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.

وحذر السفير من أن يكون مصير تلك المبالغ كسابقتها، مما يهدر في المجهود الحربي لمليشيا الحوثي وإثراء أمراء الحرب على حساب معاناة اليمنيين.

وجدد دعوة الحكومة اليمنية المجتمع الدولي ومجلس الأمن لممارسة المزيد من الضغوط على الميليشيات الحوثية، للسماح بوصول الفريق الفني من الأمم المتحدة إلى ناقلة النفط صافر وتقييم الأضرار الحاصلة فيها وعدم الانتظار لحين حدوث كارثة بيئية خطيرة، وتحمل المليشيات الحوثية المسئولية الاخلاقية والقانونية عن الكارثة المحتملة.



  المزيد من محلي
تنفيذي أمانة العاصمة يقر خطة الاحتياجات الانسانية الطارئة للنازحين
وكيل حضرموت المساعد يؤكد أهمية العمل التطوعي في احداث تنمية شاملة
بدء دورة تدريبية في مجال ادارة المخاطر البيولوجية بسيئون
تدشين امتحانات الفصل الدراسي الاول لمدارس وثانويات وادي حضرموت و الصحراء
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة علي سالم البصيري
اللواء بن عزيز: العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي تسير وفقاً للخطط المرسومة
البركاني يدعو الجمعية البرلمانية الآسيوية إلى الوقوف بمسؤولية تجاه مأساة اليمنيين
قوات المقاومة الوطنية تسلم احد مباني المعهد المهني بمديرية الخوخة للسلطة المحلية
تدشين مشروع إعادة تأهيل جسور أرضية بمحافظة أبين
افتتاح معرض حرفي بمخيَّم الشوكاني بلحج ووفد منظمة "كرڤان سولدير" يزور المخيم
أخبــــــار عـــاجـلــة
اللواء بن عزيز: العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي تسير وفقاً للخطط المرسومة

وزارة حقوق الانسان تدين هجوم ميليشيا الحوثي على قرية المصاقرة بمحافظة ذمار

شركة كمران تدشن أول مصانعها خارج اليمن لانتاج السجائر

رئيس الجمهورية يلتقي قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد على عمق العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية

رئيس الوزراء يستقبل المشاركات في القمة النسوية الثانية بالعاصمة المؤقتة عدن

وضع حجر الاساس لمصنع الزيوت النباتية بشبوة

بدء أعمال الدورة الأربعين للقمة الخليجية بالرياض

الملك سلمان: مستمرون في دعم الشعب اليمني وحكومته

الرئيسان الروسي والأوكراني يتفقان على التهدئة دون إحراز تقدم نحو حل الأزمة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]