نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تقيمان فعالية أربعينية شهداء القصف الإماراتي في عدن وأبين
[10/10/2019 12:20]
شبوة - سبأنت

أقامت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، اليوم، بمدينة عتق محافظة شبوة، فعالية أربعينية لشهداء القوات المسلحة الذين استهدفهم الطيران الحربي التابعد لدولة الإمارات العربية المتحدة في مناطق مختلفة من محافظتي عدن وأبين يومي 28 و 29 اغسطس الماضي.

وقال مستشار وزير الدفاع اللواء الركن خالد الأشول، في كلمة وزارة الدفاع ألقاها في الفعالية التأبينية التي حضرها قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد الحبيشي وقيادات عسكرية وأمنية وقيادات السلطة بمحافظة شبوة وشخصيات اجتماعية وقبلية " أن القصف الإماراتي تسبب في استشهاد وجرح أكثر من (٣٠٠) ضابط وصف وجندي من أبطال الجيش الوطني أثناء تاديتهم الواجب الدستوري والوطني في مهمة التصدي لمليشيا متمردة تابعة لما يسمى بالمجلس الانتقالي حاولت اسقاط مؤسسات الدولة والسيطرة على المعسكرات".

وأضاف اللواء الأشول" أن الطيران الاماراتي شن (١٣) غارة جوية على مدى يومين شاركت فيها مقاتلات اف١٦ واباتشي، تسببت في تدمير واحراق (١٩) الية عسكرية واحراق (٤) سيارات اسعاف كما تم استهداف الفرق الطبية ومنعها من اسعاف الجرحى والمصابين، وتم تصفية (١٩) من المصابين داخل المستشفيات بعد نقلهم إليها لتلقي العلاج".

وأكد أن القوات المسلحة اليمنية المنضوية تحت مظلة السلطة الشرعية المعترف بها دولياً والتي تخوض معارك الدفاع عن الوطن وتقاوم المشروع الايراني ومشاريع الماضي والخراب لن تثنيها تلك الاستهدافات التي لا تخدم سوى المليشيات الحوثية والمشروع الايراني..مشيراً الى ان القوات المسلحة ستظل تؤدي واجبها الدستوري بتنفيذ المهام الموكلة إليها في أي زمان ومكان والحفاظ على الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ووحدة وسيادة اليمن.

وأوضحت كلمة وزارة الدفاع أن القوات المسلحة اليمنية هي من يقع عليها مسئولية استكمال تحرير الوطن وانتزاع ما تبقى من المحافظات التي لا تزال ترزح تحت سيطرة المليشيات الحوثية المدعومة من ايران، والحفاظ على الأمن والسلم المحلي والدولي، ومحاربة المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية.

مشيرة أن الدماء والتضحيات الغالية التي يقدمها شهداء وأبطال الجيش لن تذهب هدراً ولن تترك سُداً للفوضى والعبث واعادة انتاج مليشيات خارجة عن الدولة والنظام والقانون، وذلك هو عزم شعبنا اليمني.

وأشادت وزارة الدفاع بتضحيات وبطولات أبطال الجيش الوطني في مختلف المناطق والمحاور العسكرية، وفي محور عتق، أحد المحاور التابعة للمنطقة العسكرية الثالثة..مثمنة المواقف الوطنية لجميع أبناء محافظة شبوة وعدن وأبين وبقية المحافظات الذين وقفوا إلى جانب الجيش الوطني والتفوا مع الشرعية رافضين مخططات التمزيق والتخريب ومحاولات الفوضى والعبث بالأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

كما اشاد اللواء الأشول في كلمة الوزارة بمواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية في معركة المصير الواحد ضد العدو الواحد الذي يمثل تهديدا لليمن والمنطقة..مؤكداً أن جهود ومواقف المملكة في اسناد الشرعية وقواتها المسلحة ستظل خالدة في ذاكرة اليمنيين.

من جهته قال الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله "إن ما يتعرض له الوطن وشرعيته الدستورية من مؤامرات وتمرد على الشرعية والزج بالشعب في حروب دفع خلالها خيرة ابنائه من الشهداء وتدمير المكتسبات تستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا إلى جانب الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتصدي لكل المؤامرات..مؤكداً على ضرورة استعادة مؤسسات الدولة وبناء جيش وطني ومؤسسات أمنية بعيدا عن أي تشكيلات أخرى وتوحيد الجهود لمحاربة العدو الحقيقي وبناء الدولة الحديثة.

كما أقيم في الفعالية معرض صور للشهداء الذين قضوا في القصف الاماراتي.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا