نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش مع مدير شرطة تعز اوضاع حقوق الإنسان في المحافظة
[06/10/2019 03:33]
تعز - سبأنت :

ناقش فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأحد، مع مدير شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي، اوضاع حقوق الانسا في المحافظة وذلك ضمن آليات عمل ولقاءات اللجنة بصناع القرار في الجهات المعنية بإنفاذ القانون.
  
وفي اللقاء أوضحت عضو اللجنة الوطنية إشراق المقطري، بأن اللجنة تتابع وضع حقوق الإنسان في كافة المحافظات ومنها محافظة تعز وتعمل على التحقيق في كافة ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، لتحقيق نتيجة إيجابية بعملية التحقيقات واكتمالها بعد الاستماع للشهود والضحايا وذويهم  والمبلغين.

وأشارت المقطري إلى أن اللجنة تحرص على التواصل مع كافة المؤسسات والوقوف على كافة المستجدات والاستماع الى إفادات هذه المؤسسات لما فيه حفظ سيادة القانون وحماية حقوق الإنسان، لاسيما وأن الدولة بمؤسساتها الضبطية والأمنية والقضائية هي المعنية بتنفيذ التزامات الدولة في حماية حقوق الانسان، ويجب أن لا تؤدي التدابير الأمنية إلى الانتقاص من هذه الحقوق.

من جانبه قدم مدير شرطة محافظة تعز، شرحا توضيحيا بأهم الخطوات الأمنية التي قامت بها الإدارة خصوصا في مديريات المدينة في سبيل إعادة تفعيل أقسام الشرط والعمل وفق الدستور وقانون الاجراءات الجزائية وقانون هيئة الشرطة والمواثيق الدولية المصادق عليها اليمن، والذي من شأنه حفظ الأمن وحماية حقوق الإنسان في آن واحد.

واشار الى أن إدارة شرطة تعز تؤمن بالتعاون بينها وكافة المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمجتمع المدني، وتتقبل أي استفسار رسمي من أي جهة من شأنه إيضاح الحقيقة حول أي حادثة أيا كان مرتكبها.

كما تم أخذ التوضيحات بشأن بعض الوقائع والتي قامت اللجنة بالتحقيق فيها ومنها ادعاءات الانتهاكات المتعلقة بالأطفال، وأثر الاشتباكات التي جرت في مناطق التربة والبيرين بمديريتي الشمايتين والمعافر الشهر الماضي، كما تم التطرق إلى سلوكيات رؤساء الأقسام الماسة بحقوق الإنسان في بعض المديريات.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا