نائب رئيس الجمهورية يهنئ الخريجين اليمنيين من الكليات العسكرية والأمنية السعودية
هنأ نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الطلاب اليمنيين المتخرجين من الكليات العسكرية والأمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
اعادة انتخاب اسماعيل جيله رئيساً لجيبوتي لولاية خامسة بنسبة تجاوزت 98 بالمائة
أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات بنسبة تجاوزت 98 بالمائة من اصوات الناخبين وذلك بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ.
أرامكو السعودية تبرم صفقة استثمار في البنى التحتية في قطاع الطاقة بقيمة 12.4 مليار دولار
أبرمت أرامكو السعودية صفقة مع ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز (إي آي جي)، أحد أبرز المستثمرين العالميين في البنى التحتية في قطاع الطاقة، وذلك لتحقيق القيمة المثلى لأصولها من خلال اتفاقية استئجار وإعادة تأجير متعلقة بشبكة خطوط أنابيب أرامكو السعودية للزيت الخام المركّز.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة النفط تعبر عن استنكارها لاستمرار منع الحوثيين للفريق الأممي من صيانة ناقلة النفط صافر
[25/09/2019 08:33]

عدن ـ سبأنت :
عبرت وزارة النفط والمعادن عن استنكارها الشديد لاستمرار تعنت مليشيات الحوثي الانقلابية ومنعها للفريق الأممي وفرق الصيانة من الوصول الى الخزان النفطي العائم "الباخرة صافر" قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر لتقييم الأضرار التي لحقت بالخزان العائم وإعادة صيانتها، تمهيدا للبدء بتفريغ كميات النفط المخزنة وبيعها..

واعتبرت الوزارة ذلك التصرف تحدي سافر وصريح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ومواصلة انتهاجها مسار التنصل عن اتفاقاتها والتزاماتها التي قطعتها للأمم المتحدة بالسماح بإدخال الفريق الأممي الذي وصل الى جيبوتي الشهر الماضي قبل ان تتراجع وتمنع دخول الفريق.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، ان الحكومة وعقب إحاطة منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك والذي اتهم فيها المليشيات الحوثية صراحة بالتراجع عن تنفيذ التزاماتهم بهذا الخصوص للأمم المتحدة، كانت تتوقع تحركا جادا لا يكتفي بمجرد تحميل تلك المليشيات المسؤولية بل إرغامها على التنفيذ بكافة الطرق والوسائل.

وحذر البيان، من أن انفجار الخزان العائم أصبح وشيكا في ظل الوضع السيئ والمتدهور للباخرة، ما ينذر بكارثة بيئية ستكون الأكبر في التاريخ، مؤكدة إن ذلك التعنت والصلف الممارس من قبل تلك المليشيات الخارجة عن القانون يفشل كل المساعي والجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة اليمنية خلال الفترة الماضية مع جميع الأطراف الأمميين والأقليميين لإنقاذ الحياة البحرية في البحر الأحمر من كارثة بيئة محتمله ستؤثر على المنطقة ككل.. محملا المليشيات الحوثية كامل المسؤولية عن ذلك.

وأشار البيان، الى إن إستمرار مثل تلك التصرفات المليشاوية وعدم إحترامها للقوانين الدولية ولتدخلات المجتمع الدولي ومناشدات الحكومة اليمنية إنما يعتبر تهديداً واضح وصريح للمنطقة ككل وكذا لسلامة البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر.

وأهابت وزار النفط والمعادن، بالأمم المتحدة والمجتمع الدولي وجميع المنظمات العاملة في مجال البيئة للتدخل السريع والعاجل وإلزام تلك المليشيات بالسماح للفريق الأممي وفرق الصيانة للوصول لتقييم وضع الباخرة لتفادي كارثة بيئيه لن تتعافى منها المنطقة لسنوات طويلة.


نائب رئيس الجمهورية يهنئ الخريجين اليمنيين من الكليات العسكرية والأمنية السعودية
مصرع أكثر من 50 عنصراً حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهتي المشجح والكسارة
الشرجبي: وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة في مواجهة كورونا
الجيش الوطني يكسر هجمات حوثية في حجة ويكبّدها خسائر فادحة
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام باعتباره خيارها الأول والأوحد
وزارة الأوقاف تشكل لجنة لتحري هلال شهر رمضان المبارك
تكتل ٨ مارس ينضم جلسة استماع لنازحين ناجين من قصف المليشيات الحوثية بمأرب
اجتماع موسع بتعز يقر انشاء مراكز عزل جديدة وتفعيل مستشفى الثورة
مصرع 30 حوثياً بنيران الجيش الوطني في جبهة الكسارة بمأرب
السعدي لمجلس الأمن: ميليشيا الحوثي زرعت اكثر من مليون لغم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا