نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحضرمي يبحث مع العثيمين دور منظمة التعاون الإسلامي الفاعل في دعم اليمن
[15/09/2019 04:18]

جدة ـ سبأنت :
بحث نائب وزير الخارجية السفير محمد عبدالله الحضرمي، اليوم، مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين دور المنظمة الفاعل في دعم اليمن وحكومته الشرعية، لا سيما موقفها الراسخ في الوقوف ضد الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

كما ناقش الجانبان أهمية إعادة فتح مكتب المنظمة في اليمن بعد عودة الشرعية للعاصمة المؤقتة عدن، وضرورة تفعيل مشاركات اليمن في الفعاليات الثقافية للمنظمة لما تزخر به اليمن من تراث ثقافي وفني وتاريخ حضاري عريق.

من جانب أخر، اطلع الحضرمي أمين عام المنظمة على أخر مستجدات عملية السلام بما فيها تنفيذ اتفاق الحديدة وتعنت مليشيات الحوثيين المستمر الذي أعاق أي تقدم في هذا الشأن منذ ما يزيد عن تسعة أشهر.

واستعرض نائب الوزير كذلك تبعات التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالي في بعض المحافظات الجنوبية والقصف الجوي الاماراتي السافر على قوات الجيش الوطني في عدن وابين، مؤكدا ان الشعب اليمني وبدعم أشقائه في المملكة العربية السعودية قادر على التغلب على المشاريع الصغيرة وتجاوز هذه المرحلة والعودة الى المسار الصحيح ضمن محيطه العربي والإقليمي.

وشدد بان الحل يكمن بشكل رئيسي في الوقوف بكل شفافية ووضوح أمام أي انحراف عن أهداف تحالف دعم الشرعية، ونثق ان المملكة العربية السعودية قادرة على إحداث حالة تصويب للمسار نحو معركة اليمنيين لإيقاف التمدد الإيراني ومليشياته في اليمن وهزيمة هذا المشروع.

من جانبه، أكد الدكتور العثيمين على ثبات موقف المنظمة الداعم للحكومة الشرعية، معربا عن أمله في ان يتجاوز اليمن محنته ويعود سعيدا آمنا مستقرا بدعم أشقائه في العالم الإسلامي.

حضر اللقاء السفير لدى المملكة المندوب الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير د. شائع محسن الزنداني، ومدير إدارة الشئون العربية في المنظمة السفيرة نورية الحمامي ومسؤول المنظمات الدولية بوزارة الخارجية المستشار احمد الشرعبي.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا