نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الطاقة السعودي : الهجمات على معامل أرامكو أوقفت 50 % من انتاج الشركة
[14/09/2019 10:14]
الرياض ـ سبأنت

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إن الهجمات الإرهابية على معامل شركة أرامكو، نتج عنها توقف عمليات الإنتاج في معامل بقيق وخريص بشكل مؤقت.

وأوضح ان التقديرات الأولية تشير الى أن الانفجارات أدت إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 7ر5 مليون برميل وهو ما يعادل 50% من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات.

ولفت وزير الطاقة السعودي أن الانفجارات أدت أيضًا إلى توقف إنتاج كمية من الغاز المصاحب تقدر بنحو (2) مليار قدم مكعب في اليوم، تستخدم لإنتاج 700 ألف برميل من سوائل الغاز الطبيعي، مما سيؤدي إلى تخفيض إمدادات غاز الإيثان وسوائل الغاز الطبيعي بنسبة تصل إلى حوالي 50%.

وبشأن الإمدادات المحلية، أكد أنه لم ينتج عن الهجوم أي أثر على إمدادات الكهرباء والمياه من الوقود، أو إمدادات السوق المحلية من المحروقات، كما لم ينجم عنه أي إصابات بين العاملين في هذه المواقع حتى الآن، والشركة لاتزال في طور تقييم الآثار المترتبة على ذلك.

وأشار إلى أن الشركة تعمل حاليًا على استرجاع الكميات المفقودة، وستقدم خلال الـ 48 ساعة القادمة معلومات محدثة، مضيفا أن هذا الهجوم الإرهابي والتخريبي هو امتداد للهجمات الأخيرة التي استهدفت المرافق البترولية والمدنية ومحطات الضخ وناقلات النفط في الخليج العربي.





مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا