نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالين هاتفيين بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان
أجرى نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم، اتصالين هاتفيين بكل من وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، للاطلاع على الأوضاع الميدانية والاطمئنان على أحوال المقاتلين الأبطال خلال أيام عيد الفطر المبارك.
الولايات المتحدة تعفي المحصنين من كورونا وضع الكمامات في الاماكن العامة
أعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة، ان الأميركيين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) لم يعودوا بحاجة إلى وضع كمامات في الأماكن المغلقة.
"روس نفط" تسجل أرباحاً صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار
سجلت شركة "روس نفط" أكبر شركة نفط روسية، أرباح صافية بقيمة أكثر من ملياري دولار في الربع الأول من العام الجاري 2021م بعدما كانت قد سجلت خسارة في نفس الفترة من العام الماضي.
ريال مدريد يفوز على غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف
فاز ريال مدريد على مضيفه غرناطة باربعة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب نويفو لوس كارمينيس ضمن الجولة الـ36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يناقش مع المبعوث الاممي الى اليمن تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية
[27/08/2019 04:46]
الرياض - سبأنت

ناقش رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، اليوم، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث، تطورات الاوضاع على الساحة اليمنية لا سيما جهود تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتطورات الاحداث في محافظات عدن وابين وشبوة جراء التمرد المسلح للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد رئيس مجلس النواب تمسك الشرعية اليمنية بخيار السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث..مشيراً الى ان الحكومة قدمت الكثير من التنازلات لترسيخ لذلك المبدأ وكان اخرها التوصل الى اتفاق ستوكهولم الذي استثمرته المليشيات الحوثية للمماطلة والتعنت وتحقيق مكاسب ذاتية على حساب معاناة اليمنيين.

وشدد البركاني على ضرورة ممارسة الضغط على الحوثيين لتنفيذ آلية واضحة ومزمنة لاتفاق الحديدة وحل موضوع قوات الامن المحلية وفقا للقانون اليمني وتعزيز عمل آلية الرقابة الثلاثية..مجدداً رفض مجلس النواب لاي محاولات للتمرد على الدولة بقوة السلاح..مشيرا الى ان اليمن بمختلف مؤسساتها تعمل لإنهاء التمرد المسلح في عدن وفقا للأليات الوطنية التي يضمنها الدستور اليمني والاليات الدولية التي يقرها ميثاق الامم المتحدة، بما يضمن المحافظة على وحدة وسيادة وسلامة اراضي الجمهورية اليمنية والعودة الى المسار السياسي الذي يضمن حقوق جميع الاطراف بما في ذلك حل القضية الجنوبية.

من جانبه، اكد المبعوث الاممي حرصه للاستماع الى وجهة نظر ممثلي المؤسسة التشريعية،ومواصلة جهوده لانجاح الحل السياسي وفقاً للمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216..مشيراً الى ان اليمن لا تتحمل المزيد من الصرعات..داعياً الى توحيد الجهود والتركيز على الحل السياسي.

حضر اللقاء اعضاء مجلس النواب عبدالرزاق الهجري وشوقي شمسان وعبدالله النعماني.


مدير امن المهرة يتفقد الواحدت الأمنية بالمحافظة
العميد بن راسية: قوّاتنا باتت على مقربة من تحقيق النصر الكبير
وزير التخطيط : البنك الدولي يوافق على مشروعي الاستجابة للامن الغذاىي وتعزيز الصمود في اليمن
المفتش العام يتفقد أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة صرواح غرب مارب
مدفعية الجيش وطيران التحالف يكبّدان المليشيا خسائر كبيرة غرب مارب
نائب رئيس الجمهورية يهنئ نائب رئيس مجلس السيادة السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك
قائد محور تعز يزور جرحى الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره التركي بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس الشورى يهنئ نظرائه رؤساء مجالس الشورى والبرلمانات العربية والاسلامية بمناسبة عيد الفطر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا