رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب السابق، عضو الامانة العامة لحزب التجمع اليمني للاصلاح، الشيخ عبدالله صعتر للاطمئنان على سلامته عقب التفجير الارهابي الذي استهدفه وعددا من مرافقيه الاحد الماضي في مديرية الوادي بمحافظة مأرب.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 33843 شهيدا و 76575 مصابا
أرتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر الماضي إلى 33843 شهيدا، و 76575 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حين لايزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري
رفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري إلى 3.2 بالمائة مقابل 3.1 بالمائة كان يتوقعها في يناير المنصرم.
الاتحاد الآسيوي يعلن تأجيل مباراة العين الإماراتي والهلال السعودي بسبب الأحوال الجوية
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباراة العين الإماراتي وضيفه الهلال السعودي ضمن ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، لمدة 24 ساعة بسبب الأحوال الجوية
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الامم المتحدة تؤكد دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعية فخامة رئيس الجمهورية
[27/08/2019 01:03]
نيويورك - سبأنت :

اكد الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس، دعمه لشرعية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وامن وسلامة ووحدة واستقرار اليمن .

وثمن غوتيرس في سياق رسالة شفوية حملها لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم، المبعوث الاممي لدى اليمن مارتن غريفث، مواقف رئيس الجمهورية الصادقة والجادة نحو السلام والخروج باليمن الى رحاب الامن والاستقرار والوئام..متطلعاً للقاء فخامته قريباً في الأمم المتحدة.

من جانبه حمل فخامة الرئيس المبعوث الأممي نقل تحياته الى الامين العام للأمم المتحدة..مثمناً مواقفه الدائمة والمجتمع الدولي تجاه اليمن وامنه ووحدته واستقراره ودعم شرعيته الدستورية.

وخلال لقاء فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي الى اليمن ،جرى مناقشة عدد من القضايا المتصلة بالشأن اليمني وافاق السلام وجهود المبعوث الاممي في هذا الاطار لتحريك الجمود الناتج عن تعنت المليشيات الانقلابية الحوثية في الالتزام بمحددات السلام وخطواته الواضحة والصريحة.

وقال رئيس الجمهورية" لن تثنينا او تلهينا الاحداث والمشاكل الجانبية على العمل الجاد لإيجاد المخارج والحلول النهائية لواقع اليمن والانتصار لإرادة شعبنا اليمني"..مؤكداً العمل على تجاوز تداعيات الاحداث الأخيرة في عدن وابين وشبوة وغيرها وايجاد الحلول والمعالجات الناجعة لها وفقاً للثوابت الوطنية بالتعاون مع الاشقاء في التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية.

وجدد فخامة الرئيس موقفه الثابت نحو السلام المرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار2216.

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في اطار دعم جهود السلام والتأكيد على ان الحلول للازمة اليمنية لن تأتي نتائجها الا عبر مساراً واحداً وهو الحكومة الشرعية التي يعترف بها المجتمع الدولي ..ثمنين استيعاب فخامة الرئيس لمختلف القضايا المتصلة باليمن واحتواء مختلف التداعيات لمصلحة الشعب اليمني وامنه ووحدته واستقراره..لافتاً الى الجهود التي سيبذلها في اطار مهامه لتحريك عملية السلام قدماً فيما يتصل بتفهمات الحديدة في اطار اتفاق ستوكهولم.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ونائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ورئيس الفريق الحكومي الميداني لتنفيذ اتفاق الحديدة اللواء ركن محمد صالح عيظه.


رئيس مجلس القيادة يطمئن على الشيخ صعتر عقب نجاته من تفجير ارهابي غادر
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعزي سلطان عمان بضحايا السيول والامطار
رئيس مجلس القيادة يطمئن على صحة الدكتور ناصر الخبجي
رئيس مجلس القيادة يغادر عدن في اجازة خاصة
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من نظيره الليبي بمناسبة عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقيتي تهنئة من أمين عام جامعة الدول العربية ورئيس البرلمان العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالاً هاتفياً بالمناضل الفريق ناصر منصور هادي
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الارتيري بمناسبة حلول عيد الفطر
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الجيبوتي بمناسبة عيد الفطر المبارك
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من أخيه الرئيس المصري بمناسبة عيد الفطر
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا