نائب رئيس الجمهورية يهنئ الخريجين اليمنيين من الكليات العسكرية والأمنية السعودية
هنأ نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، الطلاب اليمنيين المتخرجين من الكليات العسكرية والأمنية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
اعادة انتخاب اسماعيل جيله رئيساً لجيبوتي لولاية خامسة بنسبة تجاوزت 98 بالمائة
أعيد انتخاب رئيس جيبوتي المنتهية ولايته إسماعيل عمر جيله، لولاية خامسة مدتها خمس سنوات بنسبة تجاوزت 98 بالمائة من اصوات الناخبين وذلك بحسب النتائج المؤقتة التي أعلنها وزير الداخلية مؤمن أحمد شيخ.
أرامكو السعودية تبرم صفقة استثمار في البنى التحتية في قطاع الطاقة بقيمة 12.4 مليار دولار
أبرمت أرامكو السعودية صفقة مع ائتلاف بقيادة إي آي جي غلوبال إنرجي بارتنرز (إي آي جي)، أحد أبرز المستثمرين العالميين في البنى التحتية في قطاع الطاقة، وذلك لتحقيق القيمة المثلى لأصولها من خلال اتفاقية استئجار وإعادة تأجير متعلقة بشبكة خطوط أنابيب أرامكو السعودية للزيت الخام المركّز.
باريس سان جرمان يعود بانتصار مهم على بايرن ميونيخ
حقق باريس سان جرمان فوزا مهما على بايرن ميونيخ في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-2، ضمن ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم ليخطو خطوة نحو نصف النهائي، ويثأر لنهائي الموسم الماضي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب وزير الخارجية: ما حصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة
[10/08/2019 08:08]

عدن ـ سبأنت :
قال نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي ان :" ما حصل في العاصمة المؤقتة عدن من قبل المجلس الانتقالي هو انقلاب على مؤسسات الدولة الشرعية.. تلك المؤسسات التي جاء تحالف دعم الشرعية بهدف استعادتها ودعمها بعد انقلاب الحوثي عام ٢٠١٤.

وأضاف الحضرمي في مجموعة تغريدات على الحساب الرسمي لوزارة الخارجية :" تحمل الجمهورية اليمنية المجلس الانتقالي ودولة الإمارات العربية المتحدة تبعات الانقلاب على الشرعية في عدن، وتطلب في ذات الوقت من دولة الإمارات العربية المتحدة إيقاف دعمها المادي وسحب دعمها العسكري المقدم لهذه المجاميع المتمردة على الدولة بشكل كامل وفوري".

وأكد نائب وزير الخارجية ان تحالف دعم الشرعية جاء بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للتدخل العسكري في اليمن بعد استنفاد كافة الوسائل الممكنة استنادا إلى القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة لحماية الجمهورية من الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

وقال ان :" ما تعرضت له عدن ومؤسسات الدولة فيها اليوم هو انقلاب على الشرعية من قبل المجلس الانتقالي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يخالف بشكل صريح وواضح الهدف الرئيسي الذي دعي من اجله تحالف دعم الشرعية.


نائب رئيس الجمهورية يهنئ الخريجين اليمنيين من الكليات العسكرية والأمنية السعودية
مصرع أكثر من 50 عنصراً حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهتي المشجح والكسارة
الشرجبي: وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة في مواجهة كورونا
الجيش الوطني يكسر هجمات حوثية في حجة ويكبّدها خسائر فادحة
السفير الزنداني: القيادة السياسية دعمت كل مبادرات السلام باعتباره خيارها الأول والأوحد
وزارة الأوقاف تشكل لجنة لتحري هلال شهر رمضان المبارك
تكتل ٨ مارس ينضم جلسة استماع لنازحين ناجين من قصف المليشيات الحوثية بمأرب
اجتماع موسع بتعز يقر انشاء مراكز عزل جديدة وتفعيل مستشفى الثورة
مصرع 30 حوثياً بنيران الجيش الوطني في جبهة الكسارة بمأرب
السعدي لمجلس الأمن: ميليشيا الحوثي زرعت اكثر من مليون لغم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا