اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء تشاوري في عدن يناقش أداء قطاعات وهيئات وزارة الثروة السمكية
[04/08/2019 03:47]
عدن - سبأنت :
ناقش اللقاء التشاوري النصفي لقيادات وزارة الثروة السمكية والهيئات العامة للمصايد السمكية، الذي عقد اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة الوزير فهد كفاين، سير أداء الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم وكلاء الوزارة ورؤساءالهيئات العامة للمصايد السمكية في خليج عدن والبحر العربي والبحر الأحمر ومحافظة المهرة ومستشاري الوزارة ومدراء عموم الادارات النمطية في ديوان الوزارة، التقارير النصف سنوية للعام ٢٠١٩م لعمل قطاعات الوزارة وهيئات المصايد السمكية وسير اجراءات تفعيل مراكز الانزال السمكي وتحصيل عوائد الدولة وآلية ومعايير المساعدات والتدخل الطارئ لسبل العيش في شريحة الصيادين والمجتمعات الساحلية وتنظيم المصايد السمكية والحفاظ على المخزون السمكي وتفعيل انشطة الابحاث والرقابة والتفتيش البحري.

وأوصى اللقاء بتطبيق معايير للمساعدات المقدمة للصيادين تتعلق بالديمومة والاثر المستدام وبذل المزيد من الجهود في مجالات الرقابة والتفتيش البحري والاحصاء السمكي والتنسيق مع وزارة المالية وبقية الاجهزة الحكومية والسلطات المحلية فيما يخص تحصيل عوائد الدولة.

وأكد اللقاء على ضرورة تحقيق مزيداً من التنسيق بين الوزارة والهيئات والمنظمات المنفذة للمنح والمساعدات المقدمة من الداعمين وبما يحقق الاستفادة منها ووصولها الى المستحقين وتحفيق الاثر الايجابي والمستدام.

وفي اللقاء، جدد الوزير كفاين التأكيد على إهتمام الحكومة بالقطاع السمكي ودعمه .. لافتاً إلى أن المشاريع المعتمدة من الحكومة للقطاع السمكي بلغت ١٧ مشروعا بتكلفة اجمالية تزيد عن ٢١ مليار ريال يمني تم تنفيذ جزء كبير منها .

وأشار إلى أنه تنفيذ انشاء وتأهيل ١٢ مركز انزال سمكي في كل من محافظات الحديدة ،المخا ، عدن وسقطرى بدعم من الأشقاء في الهلال الاحمر الاماراتي والأصدقاء في النرويج ومنظمة الفاو .. مضيفاً أنه تم تسليم اكثر من ١٨٠٠ قارب ومحرك كمساعدة وتعويض للصيادين وبقيمة ٥٠% منها بدعم حكومي والاخر بدعم المانحين.

ولفت إلى ان الوزارة فعلت مراكز الانزال السمكي البالغ عددها ٦١ مركز انزال سمكي بينما يجري الاعداد لتفعيل اكثر من ٢٠ مركز اخر.


هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا