اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الثقافة يبحث مع اليونيسكو التعاون في مجال الحفاظ علي الاثار والمخطوطات والمدن التاريخية في اليمن
[16/07/2019 12:11]
القاهرة - سبأنت :

بحث وزير الثقافة مروان دماج، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، مع المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسكو انا بوليني، سبل التعاون المشترك في مجال الحفاظ على الاثار والمخطوطات والمدن التاريخية في اليمن.

واستعرض الوزير دماج اعمال اعادة تأهيل متاحف تعز وحضرموت..مشيراً الى ماتم في الندوة الدولية حول اعداد ملف الدان الحضرمي وانشاء مركز الموروث الشعبي بمدينة سيئون محافظة حضرموت كنموذج للحفاظ على التراث غير المادي.

وحث دماج منظمة اليونسكو بذل المزيد من الجهود لمساعدة اليمن المحافظة على الارث والتراث الثقافي اليمني وربط قنوات مباشرة مع هيئة الاثار والمتاحف في العاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب بدر الصلاحي ، الى المخاوف والمخاطر التي تهدد المخطوطات خاصة تلك التي تقع في المحافظات التي تقع تحت سيطرت المليشيا الحوثية الانقلابية.

من جانبها استعرضت المدير الاقليمي لمنظمة اليونيسكو، المشاريع المقدمة من قبل المنظمة لليمن والمتمثلة بمشروع النقد مقابل العمل والذي يستمر لمدة اربع سنوات في المدن المدرجة ضمن قائمة التراث العالمي بالإضافة الي العاصمة الموقتة عدن.

كما تم خلال اللقاء، الاتفاق على ان تقوم منظمة اليونسكو بتأهيل وتدريب الكادر المحلي في مجال المسح الاثري ومكافحة تهريب الاثار و مجال تتبع الاثار التي نهبت من اليمن وتم بيعها في الخارج، وتأهيل الكادر الوطني في مجال اعداد قوائم الحصر للتراث الثقافي غير المادي.


هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا