اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يلتقي رؤساء الكتل البرلمانية بالمجلس
[07/07/2019 01:14]
الرياض ـ سبأنت :
التقى رئيس مجلس النواب سلطان سعيد البركاني اليوم رؤساء الكتل البرلمانية، جرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة مجمل القضايا على الساحة الوطنية والمواضيع المتعلقة بمهام وأعمال مجلس النواب.

وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس محسن باصرة، أوضح الأخ رئيس المجلس المعوقات التي حالات دون انعقاد جلسات المجلس بعد عيد الفطر المبارك كما كان مقرراً له، واطلع الحاضرين على الترتيبات الجارية لانعقاد جلسات المجلس خلال الفترة القادمة.

وأشار الى انه تم الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات والاحتياطات المطلوبة لتأمين انعقاد المجلس بما يمكنه من أداء مهامه الدستورية، والاهتمام بقضايا المواطنين وبما يلبي تطلعاتهم، بالإضافة الى دور المجلس في الجانب الرقابي على أعمال السلطة التنفيذية وبما يساعد على رفع مستوى الأداء في مختلف المجالات.

وأوضح رئيس المجلس انه يجري التنسيق مع الحكومة لتقديم التقارير بشأن أدائها في مختلف المجالات على الساحة الوطنية وذلك لمناقشتها في المجلس واتخاذ ما يلزم إزائها، و كذا الاستماع لتقارير اللجان البرلمانية التي تم تشكيلها في جلسات المجلس السابقة بمدينة سيئون .

كما استعرض رئيس المجلس المتغيرات والمستجدات السياسية والوطنية على الساحة والجهود التي قامت بها هيئة رئاسة مجلس النواب خلال الفترة الماضية ،وكذا الجهود الوطنية المبذولة لإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مؤكداً على ضرورة مضاعفة الجهود من قبل الجميع لما من شأنه تحقيق السلام العادل والشامل المستند الى المرجعيات الثلاث وإنهاء الانقلاب وتهيئة المناخات اللازمة لاستعادة الأمن والاستقرار والنهوض التنموي، وحشد وتوجيه الجهود نحو بناء اليمن الحديث .

كما أكد رئيس المجلس على أهمية دور أعضاء مجلس النواب والقوي السياسية والوطنية ومختلف الشرائح الاجتماعية في مواجهه المخاطر التي يتعرض لها الوطن من قبل المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران، مشيرا الى حجم المعانات التي يعانيها الشعب اليمني جراء الممارسات الإجرامية والإرهابية التي تقوم بها عصابة الحوثي، وهو ما يتطلب من الجميع تكامل الجهود والوقوف صفاً واحداً في مواجهه هذه العصابة الانقلابية .

هذا وقد استمع رئيس المجلس خلال الاجتماع الى الآراء والملاحظات والمقترحات المقدمة من الأخوة رؤساء الكتل البرلمانية حول مجمل القضايا التي تم مناقشتها والإجراءات اللازمة بشأنها.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى محمد مقبل الحميري.


هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا