ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/01/19 الساعة 10:59:17
رئيس الجمهورية: الافعال المشينة للمليشيات الحوثية يؤكد دون شك عدم رغبتها او جنوحها للسلام
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري، للوقوف على تداعيات العملية الاجرامية التي استهدفت جامع في معسكر تجمع اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب من قبل المليشيات الحوثية الإيرانية.
اعتقال فلسطينية بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن
اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية امرأة فلسطينية، اليوم السبت، في باب العامود وسط القدس المحتلة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.
فيات تخطط لتطوير سيارات كهربائية واخرى متصلة بالانترنت
تخطط فيات كرايسلر لصناعة السيارات لتأسيس مشروع مشترك مع، هون هاي، الشركة الأم لفوكسكون التي تقوم بتجميع آيفون، لتصنيع سيارات كهربائية وتطوير سيارات متصلة بالإنترنت في الصين، وذلك مع تطلعها لتعويض تراجع مركز الشركة في قطاع المركبات الكهربائية.
باريس سان جيرمان يعزز صدارته للدوري الفرنسي
حقق باريس سان جيرمان فوزا مقنعا 4-1 على مستضيفه موناكو في مباراة مؤجلة ليبتعد بصدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق ثماني نقاط عن أقرب منافسيه.
آخر الأخبار:
أتليتيكو مدريد يخسر أمام إيبار
مؤشر بورصة عمّان يفتتح تعاملاته على انخفاض
تدريب وتأهيل 70 خريجة من الثانوية لدبلوم المعلمين بمديرية ..
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان استشهاد عدد من الجنود ..
الصين تعلن اكتشاف 17 إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي كورونا
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
عسكر يؤكد حرص الحكومة التعامل بإيجابية مع كل ما من شأنه صيانة وتعزيز حقوق الإنسان
[04/07/2019 02:26]
جنيف - سبأنت

أكد وزير حقوق الانسان محمد عسكر ، حرص الحكومة اليمنية على التعامل بإيجابية مع كل ما من شأنه صيانة وتعزيز حقوق الإنسان..مجدداً التزام الحكومة اليمنية بشأن دعواتها المتكررة لإحلال السلام في اليمن لتحقيق الاستقرار والحياة الطبيعية لليمنين.

واوضح الوزير عسكر في بيان الجمهورية اليمنية الذي القاه ،اليوم ، في جلسة مجلس حقوق الإنسان المنعقدة في مدينة جنيف السويسرية والمخصصة لاعتماد نتائج الاستعراض الخاص باليمن الجولة الثالثة ،بإن الحكومة اليمنية تدعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن جريفيتث من أجل الوصول إلى حل سلمي..داعياً مجلس حقوق الإنسان إلى دعم جهود الحكومة من أجل السلام والضغط على مليشيا الحوثي للقبول بالسلام والتنفيذ الفوري لتفاهمات السويد بكل بنودها التي مضى عليها ستة أشهر ، والقبول ايضا بتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي و خاصة القرار 2216.

وأشار الى جهود الحكومة من أجل الوصول إلى تفاهمات السويد نهاية العام الماضي كخطوة إيجابية على طريق بناء الثقة والتوصل إلى حل سياسي للوضع القائم ينهي الانقلاب و يستعيد الشرعية الدستورية إلى اليمن؟

وقال عسكر " نتطلع الى تعزيز التعاون بين المجلس الموقر والحكومة اليمنية ، ونقدر جميع الوفود التي قدمت توصياتها القيمة في استعراض تقرير اليمن في الدورة 32 لمجموعة العمل المعنية بالمراجعة الدورية الشاملة في يناير الماضي".

واشاد بالاهتمام والحرص الذي أبدته من أجل احترام وتعزيز وحماية حقوق الإنسان عبر الدعم المباشر أو غير المباشر الذي قدمته دولهم والمنظمات الدولية والمتابعات الحثيثة للجان التعاقدية المختلفة المعنية بالنظر في الاتفاقيات الدولية التي التزمت بها بلادنا و تسعى لتنفيذها.

وقال" ستعمل الحكومة اليمنية على إنجاز الاستحقاقات الحقوقية للمرحلة الانتقالية رغم التحديات التي تواجهها جراء انقلاب مليشيات الحوثي على الشرعية الدستورية في سبتمبر 2014م و ما نتج عن ذلك من تداعيات على جميع المستويات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الإنسانية ، و ستظل تلك الاستحقاقات محل اهتمام الحكومة وأولوية قصوى من أولوياتها الآن أو عند تطبيع الأوضاع بعد انهاء الانقلاب ، وهناك اهتمام ومتابعة من قبل أجهزة الحكومة المعنية بإعمال حقوق الإنسان ومن منظمات المجتمع المدني وبدعم من المجتمع الدولي وخاصة الدول الراعية للتسوية السياسية في اليمن ".

وأضاف "ان أهم ما ستقوم به الحكومة على المستوى الحقوقي هو حث مجلس النواب لمناقشة و اقرار مشاريع القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان و منها تحديد الحد الأدنى لسن الزواج و مشروع قانون مكافحة الإختفاء القسري و مشاريع قوانين أخرى حول انضمام اليمن إلى برتوكول مناهضة التعذيب وبرتوكول مكافحة الاتجار بالبشر و غير ها من الأمور بهدف حماية وصيانة حقوق الإنسان".

واكد الوزير عسكر ان مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل مثلت خارطة طريق لاستكمال عملية التغيير في اليمن..موضحاً ان المؤتمر حقق أسمى غاياته بتجسيد حقوق الإنسان وحرياته في جل أعماله إعداد مشروع دستور جديد يؤسس لمنظومة حكم رشيد يقوم على سيادة القانون وتعزيز الديمقراطية والالتزام باحترام وحماية حقوق الإنسان ، و يحدد نظام الحكم الإتحادي الذي يشكل عقدا سياسيا و اجتماعيا جديدا يقوم على مبدأ الشراكة في السلطة و الثروة و المواطنة المتساوية..محملاً مليشيات الحوثي الانقلابية مسؤولية إعاقة عملية الانتقال السياسي وادخل البلاد في كارثة حقيقية لا يزال الشعب اليمني يعاني منها .

وجدد عسكر حرص الحكومة على إنهاء الانقلاب و تحقيق السلام و الاستقرار في جميع أنحاء البلاد و عودة الشرعية الدستورية وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل،والحفاظ على الأمن و مواجهة الأنشطة الإرهابية و أعمال التخريب و الخارجين عن القانون التي تهدد أمن البلاد و المواطن ،وتوفير الاحتياجات والخدمات الأساسية للسكان وترميم النسيج الاجتماعي الذي مزقه الانقلاب،ومواجهة الاحتياجات الضرورية للنازحين واللاجئين و المهاجرين غير الشرعيين الذين يزداد عددهم يوميا و هم بحاجة ماسة للمساعدات الإنسانية..

وأشار الى ان الحكومة قامت و بالتعاون مع المجتمع المدني بإعداد إستراتيجيات تدخل في صلب وجوهر حقوق الإنسان ومنها الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وإستراتيجية مكافحة الاتجار بالبشر و إنشاء المرصد الوطني لمراقبة انتهاكات حقوق الطفل وبرامج ذات الأولوية بناء قدرات العاملين في حقل حقوق الإنسان وتطوير آليات الشراكة والتحالفات مع المجتمع المدني ومع المجتمع الدولي وكذلك مع القطاع الخاص.

وتطرق الوزير الى قرار سابق اتخذه المجلس من أجل الحد من انتهاكات حقوق الإنسان..لافتاً الى تجاوب السلطة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية الذي انشاء لجنة التحقيق الوطنية المستقلة للتحقيق في جميع الادعاءات حول انتهاكات حقوق الإنسان و القانون الإنساني الدولي..مؤكداً ان اللجنة تمارس عملها بمهنية وجهد كبيرين و أصدرت تقارير عديدة منذ انشاءها في سبتمبر 2015م و أخر تقاريرها هو التقرير السادس الذي تم تعميمه على أعضاء المجلس الموقر في شهر مارس الماضي .

ولفت الوزير إلى حجم التحديات الكبيرة التي ستظل الحكومة اليمنية بحاجة إلى دعم و مساندة جميع الدول الشقيقة والصديقة ، وكذا المنظمات الحكومية الدولية وغير الحكومية المعنية بالشئون الإنسانية والإغاثية و التنموية لتمكين الحكومة اليمنية من الايفاء بإلتزاماتها في مجال حقوق الإنسان و في المجال الإنساني و التنموي.

هذا وقد وافق مجلس حقوق الانسان بالإجماع على تقرير الحكومة اليمنية.



  المزيد من عاجل
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان استشهاد عدد من الجنود والمدنيين إثر قصف الميليشيات أحد المساجد بمأرب
رئيس الجمهورية: الافعال المشينة للمليشيات الحوثية يؤكد دون شك عدم رغبتها او جنوحها للسلام
وزارة التعليم العالي تقر استكمال صرف قرارات الإيفاد
بن عزيز يؤكد استمرار المواجهات في مختلف الجبهات ويشيد بانتصارات الجيش في نهم
الجيش الوطني وطيران التحالف يشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم
السعدي : تعنت ميليشيا الحوثي وعدم تنفيذها لاتفاق السويد يؤكد عدم جديتها في السلام
الدعيس يبحث مع الخارجية اللبنانية إعادة النظر في إجراءات دخول اليمنيين
الصين توافق على شراء بضائع وخدمات امريكية اضافية بقيمة 200 مليار دولار
وزير الصحة يثمن جهود الوكالة الامريكية للتنمية دعم القطاع الصحي في بلادنا
فتح يبحث مع القائم باعمال السفارة البريطانية دعم برامج ومشاريع سبل العيش في بلادنا
أخبــــــار عـــاجـلــة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان استشهاد عدد من الجنود والمدنيين إثر قصف الميليشيات أحد المساجد بمأرب

رئيس الجمهورية: الافعال المشينة للمليشيات الحوثية يؤكد دون شك عدم رغبتها او جنوحها للسلام

وزارة التعليم العالي تقر استكمال صرف قرارات الإيفاد

بن عزيز يؤكد استمرار المواجهات في مختلف الجبهات ويشيد بانتصارات الجيش في نهم

الجيش الوطني وطيران التحالف يشن هجوما على مواقع مليشيا الحوثي في نهم

السعدي : تعنت ميليشيا الحوثي وعدم تنفيذها لاتفاق السويد يؤكد عدم جديتها في السلام

الدعيس يبحث مع الخارجية اللبنانية إعادة النظر في إجراءات دخول اليمنيين

الصين توافق على شراء بضائع وخدمات امريكية اضافية بقيمة 200 مليار دولار

وزير الصحة يثمن جهود الوكالة الامريكية للتنمية دعم القطاع الصحي في بلادنا

فتح يبحث مع القائم باعمال السفارة البريطانية دعم برامج ومشاريع سبل العيش في بلادنا



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]