اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، على رأس وفد بلادنا في اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، بناء على طلب كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان، لبحث آخر التطورات الخاصة بملف "سد النهضة الاثيوبي".
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس هيئة الأركان يوجه بتفعيل الكلية العسكرية وكلية القيادة والاركان بعدن
[24/06/2019 02:18]
عدن-سبأنت

وجه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن عبدالله النخعي ،بتفعيل دور الكلية العسكرية ومعهد تأهيل القادة وكلية القيادة والاركان بعدن، بما يمكنهما من تأدية واجبهما الوطني في تدريب وتأهيل ضباط وأفراد القوات المسلحة، ورفع الخطط والبرامج التدريبية المعنية بذلك.

كما وجه الفريق الركن النخعي خلال ترأسه، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً لهيئة التدريب والكلية العسكرية ومعهد تأهيل القادة، بحضور رئيس هيئة التدريب اللواء الركن محمد الردفاني، والاستخبارات العسكرية اللواء الركن احمد اليافعي، ومدراء الكلية العسكرية اللواء الركن عبدالكريم الزومحي، ومعهد تأهيل القادة العميد الركن علي ردمان، والاستخبارات العسكرية العميد جغمان الجنيدي وشؤون الضباط العميد علي عبيد، هيئة التدريب والاشغال العسكرية والاستخبارات بالنزول الميداني الى مقر المنشآت التعليمية والاطلاع على الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لها والرفع بتقرير مفصل.

وأكد رئيس هيئة الأركان ،على أهمية مضاعفة الجهود في تدريب وتأهيل منتسبي الجيش ورفع كفاءة المراكز التدريبية بما يلبي المتطلبات الملحة والعاجلة في الميدان القتالي..مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تنسيق الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد واستمرار عملية البناء والتأهيل للوحدات العسكرية والعمل وفق الإمكانات المتاحة.

واطلع رئيس هيئة الأركان من رئيس هيئة التدريب ومدراء الكلية العسكرية ومعهد تأهيل القادة الى تقرير عن سير أداء العملية التعليمية والتدريبية في المراكز التدريبية والمتطلبات اللازمة لإعادة تفعيل الكلية العسكرية بعدن ومقترح لتفعيل كلية القيادة والاركان.

وناقش الاجتماع عدد من القضايا والموضوعات المتعلقة بتفعيل الكلية العسكرية ومعهد تأهيل القادة وكلية القيادة والأركان بعدن لاستقبال المتقدمين وفقا للوائح والضوابط القانونية تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، والوقوف بحزم وجدية امام الأخطاء والسلبيات التي مرت بها الكلية خلال الفترة السابقة وتلافيها لما يعيد لهذا الصرح العلمي الكبير مكانته وهيبته وتاريخه العريق.


لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام في مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا