الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
حملت الحكومة اليمنية، ميليشيا الحوثي الإنقلابية، المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال تلك الجهود والاستمرار في حربها العبثية..مؤكدة في الوقت نفسه أن يدها ستضل ممدودة للسلام لأنها تؤمن بأن الشعب اليمني العظيم يستحق العيش في أمن وسلام وازدهار.
رئيس الوزراء البريطاني يعلن تأجيل رفع القيود المعتمدة حتى 19 يوليو بسبب المتحور الهندي
اعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إرجاء رفع آخر القيود المعتمدة للسيطرة على جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى 19 يوليو وذلك بسبب ارتفاع الإصابات المرتبطة بمتحور دلتا الهندي.
ارتفاع أسعار الذهب بفعل انخفاض الدولار
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم، إذ تسبب انخفاض الدولار في تراجع تكلفة المعدن الأصفر لحائزي بقية العملات، بينما يترقب المستثمرون نتيجة اجتماع الفدرالي الأميركي لاستقاء مؤشرات بشأن مسار التحفيز النقدي غير المسبوق.
الأرجنتين تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا
تعادل منتخب الأرجنتين مع نظيره التشيلي بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "نيلتون سانتوس الأولمبي" بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يبحث مع منسقة الشؤون الانسانية سبل إيصال المساعدات الغذائية للمحتاجين
[22/06/2019 12:17]
واشنطن- سبأنت

بحث وزير الإعلام معمر الارياني ،اليوم ، مع منسقة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في بلادنا ليز غراندي سبل تعزيز إيصال المساعدات الانسانية الى المحتاجين في كافة مناطق الجمهورية،وضمان عدم سيطرة الميليشيا الانقلابية على المساعدات وتحويلها لخدمة مجهودها الحربي.

واعتبر الوزير الارياني بأن تصريحات الناطق باسم الميليشيا الانقلابية والتي وصف فيها المنظمات الدولية بوكلاء اجهزة المخابرات الدولية تعد مؤشراً خطيراً يكشف نوايا الميليشيا تجاه المنظمات الدولية في المرحلة القادمة ..

وقال الارياني " لا يمكن الوثوق بهذه الميليشيا التي أصبحت مجموعة من شبكات المصالح التي تحاول تحقيق المكاسب على حساب معاناة الشعب اليمني".

واضاف"أن الحكومة تدرك حجم التحديات التي تواجه المنظمات الدولية في مناطق سيطرة الميليشيا وحجم الضغوط التي تمارس عليها من قبل الميليشيا الانقلابية وبناءً على ذلك طالبت الحكومة المنظمات الدولية مراراً ينقل مكاتبها الى العاصمة المؤقتة عدن".

وجدد الارياني التأكيد على جهود القيادة السياسية لبلادنا ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الرامية الى تخفيف وطأة الأوضاع الانسانية وتقديم كل أنواع الدعم والتسهيلات اللازمة للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي لتقديم خدماتها لكافة أبناء الشعب اليمني في كافة مناطق البلاد.

من جانبها عبرت السيدة غراندي عن اسفها واستيائها البالغين نتيجة توقف اعمال توزيع الغذاء للمحتاجين في أمانة العاصمة.

وقالت "لقد بذلنا كافة الجهود واستخدمنا كافة الأساليب الممكنة لاقناع الحوثيين بالالتزام بالآليات التنفيذية التي تضمن وصول المساعدات للمحتاجين ، الا انهم يتراجعوا عن الاتفاق في كل مرة ويصرون على توزيع المساعدات بطريقة لا نراها صحيحة ولا تضمن وصولها الى المحتاجين".

وأضافت" ان اتخاذ هذا القرار كان صعباً للغاية لانه سيؤثر بالتأكيد على عدد كبير من المواطنين المحتاجين للغذاء الا انه كان من الضروري اتخاذه لضمان عدم حرف المساعدات عن مسارها الصحيح".

وأشادت منسقة الامم المتحدة للشئون الانسانية بجهود الحكومة الشرعية في تحسين الاوضاع الانسانية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل منظمات الاغاثة في اليمن.

حضر اللقاء نائب رئيس البعثة الدبلوماسية لبلادنا في واشنطن وائل الهمداني.


الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
مجلس الوزراء يستعرض تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية في ضوء المستجدات الأخيرة
وزير الداخلية يلتقي قائد قوات التحالف العربي بمحافظة المهرة
منتخبنا الوطني يواجه فلسطين بغياب قراوي وبقشان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا