ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/12/15 الساعة 09:26:56
البنك المركزي يعلن عن مصارفة لمستوردي المشتقات النفطية
أعلن البنك المركزي عن تنفيذ عملية مصارفة لمستوردي المشتقات النفطية بحسب الطلبات المقدمة، وفقاً للآلية الخاصة بذلك وبسعر صرف أقل من أسعار السوق.
اجتماع دولي في جنيف الثلاثاء بحثًا عن سبل جديدة لمساعدة اللاجئين
تنعقد في جنيف الأسبوع المقبل قمة دولية تهدف لحشد دعم ملموس للاجئين في وقت يستمر عدد النازحين قسراً من منازلهم في الارتفاع.
الصين تعلق التعريفات الإضافية على بعض السلع الامريكية
أعلنت لجنة التعريفات الجمركية بمجلس الدولة الصيني، الأحد، تعليق التعريفات الإضافية التي كان من المزمع فرضها على بعض السلع الأميركية، ابتداء من 15 ديسمبر، وذلك بعد اتفاق البلدين على "مرحلة أولى" من الاتفاق التجاري يوم الجمعة.
روبرتسون: لا أحد يريد مواجهة ليفربول في دور الستة عشر
قال الظهير الأيسر لليفربول آندي روبرتسون" إن جميع المنافسين سيرغبون في تفادي مواجهة فريقه عند سحب قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة يوم الاثنين".
آخر الأخبار:
البنك المركزي يعلن عن مصارفة لمستوردي المشتقات النفطية ..
أمنية حجة تقر تشكيل لجنة للنزل الميداني لضبط المتلاعبين ..
مارم يشارك في منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ
عسكر يبحث التعاون المشترك مع مفوضية حقوق الإنسان
نائب الرئيس يهنئ ولي العهد البحريني بمناسبة اليوم الوطني ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية: نجدد التمسك بمبادئ الثورة اليمنية والمضي في النضال لاستعادة بلدنا
[03/06/2019 06:00]
عدن - سبأنت :
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية التمسك بمبادئ الثورة اليمنية العظيمة..مجدداً العهد المضي في النضال لاستعادة بلدنا وتجسيد آمال الشعب اليمني في الحياة الكريمة في ظل دولة اتحادية عادلة لا تعرف إلا مواطنين أحراراً مؤمنين أعزة لا يقبلون الضيم ولا الذل ولا الخضوع إلا لله تعالى وحده.

وقال رئيس الجمهورية في خطابه الذي وجهه، مساء اليوم، الى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك" أن المليشيا الحوثية الانقلابية جعلت اليمنيون يصومون رمضان لعامهم الخامس على التوالي وهم يعانون شقاء الحرب والتمزق وتظللهم رائحة الموت وتحيطهم مشاهد الدمار وشبح المجاعة ونهب أقواتهم ومصادرتها لمصلحة مخططاتهم الشريرة مع إصرار من قبل الانقلابيين على عرقلة كل مشاريع السلام ورفض كل مقترح للتخفيف من آلام اليمنيين ومواجعهم إصرارا لا يفسره إلا أنهم أداة لخدمة أجندة إيرانية لا تهمها مصلحة اليمن واليمنيين و ترى بالحوثيين أداة إجرامية تهدد بها السلم والأمن الإقليمي و الدولي".

وأضاف فخامته مخاطباً سكان العاصمة صنعاء وكل المناطق التي تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية "أقول لكم أننا نعلم أنكم تعانون معاناة قاسية ونعلم حجم صبركم وتحملكم لطيش تلك المليشيات العابثة ولتعلموا أنكم في قلوبنا ونحن معكم ونعمل للتخفيف عنكم بشتى الطرق و الوسائل فكل اليمنيين لدينا سواسية وحقوقهم علينا واجبة فوق كل ارض وتحت كل سماء" .

فيما يلي نص كلمة رئيس الجمهورية ..

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الذي فرض الصوم على عباده المؤمنين وجعل ختامه عيدا للمسلمين يحتفلون فيه بتوفيق الله تعالى لهم بطاعته والتزام حلاله والنأي عن حرامه.

والصلاة والسلام على أعظم الأنبياء رسول الله إلى الناس أجمعين الذي علمنا أن لا فرق بين الناس إلا بالتقوى والعمل الصالح فلا فرق بين اليمنيين بالأحساب والأنساب ولا المناطق او الأحزاب.

أيها الأخوة والأخوات أبناء الشعب اليمني العظيم في داخل الوطن وخارجه..
أحييكم بتحية الإيمان والعمل الصالح والسلام والأخوة والرحمة التي أظلنا رمضان المبارك بها خلال أيامه ولياليه.. سائلا الله تعالى بعزته وجلاله وفيض كرمه أن يتقبل صيامنا وقيامنا وأعمالنا الصالحة ويجعلها في ميزان حسناتنا .

أيها الأخوة و الأخوات اليمنيون في كل مكان..
ونحن نودع شهر رمضان المبارك لهذا العام يطيب لنا أن نتذكر زمنا قريبا كان فيه أهل اليمن يصومون الشهر العظيم ويتعبدون ربهم الرحيم في وطن واحد تجمعهم فيه أخوة الإيمان والانتماء الواحد لأرض الإيمان والحكمة وتحذوهم الآمال في مستقبل راشد تخطط له عقولهم وتصيغه أيديهم في إطار من المحبة والتآخي والتعاون لإغلاق ملفات ماضي الخلافات والمنازعات وفتح صفحة يمانية جديدة في ظل دولة اتحادية لا تعرف إلا العدل والحرية والمساواة.

نعم..كانت تلك أحلام اليمنيين وآمالهم التي تحولت لواقع تجسد بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني و مسودة دستور اليمن الاتحادي الجديد قبل أن تبرز أبالسة العنصرية أنيابها وتنقلب على الجميع وتخون الشعب الذي أفسح لها مجالا للاندماج في النسيج اليمني الجديد على قدم المساواة رغبة في طي صفحات الشقاق والخلاف و كانت الثمرة المريرة لهذا الانقلاب أن يصوم اليمنيون رمضان لعامهم الخامس على التوالي وهم يعانون شقاء الحرب والتمزق وتظللهم رائحة الموت وتحيطهم مشاهد الدمار وشبح المجاعة ونهب أقواتهم ومصادرتها لمصلحة مخططاتهم الشريرة مع إصرار من قبل الانقلابيين على عرقلة كل مشاريع السلام ورفض كل مقترح للتخفيف من آلام اليمنيين ومواجعهم إصرارا لا يفسره إلا أنهم أداة لخدمة أجندة إيرانية لا تهمها مصلحة اليمن واليمنيين و ترى بالحوثيين أداة إجرامية تهدد بها السلم والأمن الإقليمي و الدولي .

أيها الأخوة اليمنيون في كل مكان..
نودع اليوم رمضان ضيفا كريما حبيبا إلى قلوبنا على أمل أن يعود على شعبنا اليمني الصابر في العام القادم بإذن الله وقد انجلت غمة الانقلاب وعاد وطننا واحدا وشعبنا موحدا في ظل دولة واحدة يحكمها الدستور الاتحادي العادل فلا تسلط مناطقي قبلي ولا عنجهية عنصرية سلالية ، فرمضان الكريم يعلمنا أن كل أبناء اليمن أخوة متحابون يعملون لعزة بلادهم وكرامة الإنسان اليمني الذي لا يركع إلا لله العظيم ولا يقبل السيادة لبشر ولا يعترف بتميز إلا للعمل المخلص للوطن وأبناء الوطن.. وأن الله هو وحده (السيد) الحق وغيره هم عبيده المخلوقون من تراب ومن نازعه السيادة على البشر قصمه الله تعالى وأذله.. وهو صاحب الأمر والنهي والعظمة وغيره لا يملكون إلا الخضوع له ومن يتعاظم على الناس فخرا بنسبه وأصله ويتجبر على المستضعفين ويكرس فيهم العبودية له يكون مصيره مصير كل الطغاة والمستكبرين الذي عرفهم شعبنا اليمني طوال تاريخه وانتهوا وبادوا وبقي اليمن عزيزا حرا وبقي اليمنيون أحرارا في بلادهم وخاب المستكبرون بالخزي والعار والذلة في الدنيا والآخرة.

أيها الأخوة اليمنيون في عاصمتنا الغالية صنعاء و كل المناطق التي تخضع لسيطرة المليشيات الحوثية أقول لكم أننا نعلم أنكم تعانون معاناة قاسية و نعلم حجم صبركم وتحملكم لطيش تلك المليشيات العابثة و لتعلموا أنكم في قلوبنا و نحن معكم و نعمل للتخفيف عنكم بشتى الطرق و الوسائل فكل اليمنيين لدينا سواسية و حقوقهم علينا واجبة فوق كل ارض وتحت كل سماء .

نجدد لكم يا أبناء شعبنا اليمني العظيم والصابر من المهرة وحتى صعدة التحية والوفاء و نعاهدكم على التمسك بمباديء الثورة اليمنية العظيمة ونجدد العهد على أننا ماضون بعون الله في النضال لاستعادة بلدنا وتجسيد آمال الشعب اليمني في الحياة الكريمة في ظل دولة اتحادية عادلة لا تعرف إلا مواطنين أحرارا مؤمنين أعزة لا يقبلون الضيم ولا الذل ولا الخضوع إلا لله تعالى وحده..

وبمناسبة ختام الشهر الفضيل وحلول العيد السعيد نتقدم بالتهاني الصادقة لكل أبناء الشعب اليمني في داخل الوطن أو في خارجه خاصة ممن أجبرتهم المليشيات الانقلابية على النزوح بعيدا عن وطنهم وعن بيوتهم وأحبابهم حفاظا على حياتهم وصونا لكرامتهم ونخص بالتهنئة أبناءنا المختطفين والمخفيين في معتقلات الفاشية العنصرية الانقلابية المتسلطة في صنعاء الحبيبة وكل المحافظات اليمنية.. كما هي التحية ذاتها لشهدائنا الأبطال الميامين رحمة الله تغشاهم ، وللمرابطين في الثغور هناك في مختلف الجبهات من أبطال الجيش الوطني ومقاومتنا الباسلة ونتمنى لجرحانا الشفاء العاجل.

كما نتقدم بالتهاني الصادقة بحلول العيد السعيد لإخواننا في التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية التي لن ينسى شعبنا اليمني دورهم التاريخي في مساعدته ومساندته للتصدي للانقلاب والوقوف مع الشعب اليمني في مختلف المجالات كما هي كذلك لكل اشقاءنا الكرام في دول التحالف العربي.

كما نتقدم لجميع المسلمين في كل مكان بالتهاني الصادقة بحلول العيد السعيد سائلين الله تعالى ان يعيده على الجميع بالخير والسلام والعزة.

اللهم كما بلغتنا رمضان المبارك وأعنتنا على صيامه وقيامه بلغ شعبنا اليمني العظيم أمانيه في الحياة الكريمة وهزيمة الانقلاب العنصري واستعادة دولته وحريته.

وكل عام واليمن واليمنيون في خير وسؤدد وامن وسلام وامتنا العربية والإسلامية في خير وامن وسلام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



  المزيد من رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية يبعث برقية تهنئة لملك البحرين
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشخصية الوطنية والاجتماعية علي عبدالكريم
رئيس الجمهورية يلتقي قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية
رئيس الجمهورية يؤكد على عمق العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية
رئيس الجمهورية يوجه بتجهيز طواقم الإغاثة وفتح الطرقات وازالة الحواجز التي طالت احياء مدينة حديبو
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشخصية الاجتماعية والرياضة قاسم شندق
رئيس الجمهورية يوجه بتشكيل لجنة برئاسة النائب العام للتحقيق في استشهاد العميد الركن عدنان الحمادي
رئيس الجمهورية يشيد بجهود السلطة المحلية بمحافظة المهرة
رئيس الجمهورية يستقبل مجموعة مرجعيات حضرموت الوادي والصحراء
أخبــــــار عـــاجـلــة
البنك المركزي يعلن عن مصارفة لمستوردي المشتقات النفطية

اجتماع في لحج يقر شراء معدات لقطاعات المياه والصرف الصحي بتكلفة 990 مليون ريال

بدء أعمال المؤتمر الـ ٤٧ لاتحاد وكالات الأنباء العربية(فانا) بمسقط

افتتاح مشروع 100 وحدة سكنية للنازحين في الجوف من ابناء صعدة

اللواء بن عزيز: العمليات العسكرية ضد مليشيا الحوثي تسير وفقاً للخطط المرسومة

وزارة حقوق الانسان تدين هجوم ميليشيا الحوثي على قرية المصاقرة بمحافظة ذمار

شركة كمران تدشن أول مصانعها خارج اليمن لانتاج السجائر

رئيس الجمهورية يلتقي قيادات وممثلي التحالف الوطني للأحزاب والتنظيمات السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد على عمق العلاقات المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة الأمريكية

رئيس الوزراء يستقبل المشاركات في القمة النسوية الثانية بالعاصمة المؤقتة عدن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]