ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/08/18 الساعة 09:07:51
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في باقم شمال صعده
سيطرت قوات الجيش الوطني على مواقع جديدة في باقم شمال محافظة صعده بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
شويغو : روسيا لن تنشر صواريخ في أوروبا وآسيا مالم تقدم واشنطن على هذه الخطوة
قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الأحد، إن روسيا لن تنشر صواريخ جديدة طالما تحلت الولايات المتحدة بضبط مماثل للنفس في أوروبا وآسيا، وذلك بعد انسحاب واشنطن من معاهدة للأسلحة تعود للحقبة السوفيتية.
وثائق : بريطانيا ستواجه كارثة بسبب البريكست
كشفت وثائق حكومية مسربة ، الأحد، أن بريطانيا ستواجه نقصا في الوقود والغذاء والدواء إذا خرجت من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق انتقال.
ريال مدريد يفوز على سيلتا رغم طرد مودريتش
فاز ريال مدريد الإسباني على مستضيفه سيلتا فيغو، بنتيجة 3-1، بالرغم من طرد نجمه الكرواتي لوكا مودريتش مطلع الشوط الثاني.
آخر الأخبار:
بن عويض يطلع على عملية الانضباط الوظيفي في المكاتب الخدمية ..
الدوري الألماني..فرانكفورت يخرج منتصرا بهدف في الثواني ..
الخنبشي يتفقد سير العمل في منفذ الوديعة البري
٩٦ % نسبة الانضباط الوظيفي بوادي وصحراء حضرموت
92 % نسبة الانضباط الوظيفي في شبوة عقب إجازة العيد
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
القمة الخليجية تدين هجمات الميلشيا الحوثية على محطتي ضخ نفط في السعودية
[30/05/2019 11:26]
مكة المكرمة ـ سبأنت

أدانت قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الطارئة التى انعقدت ،اليوم ،في مكة المكرمة برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الهجمات التي قامت بها الميلشيا الحوثية الإرهابية باستخدام طائرات مسيرة مفخخة استهدفت محطتي ضخ نفط في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وشدد البيان الختامي الصادر عن القمة على أن هذه الأعمال الإرهابية تنطوي على تهديد خطير لأمن المنطقة والاقتصاد العالمي الذي يتأثر باستقرار إمدادات الطاقة.

وأكد على تضامن دول المجلس مع المملكة العربية السعودية في مواجهة هذه التهديدات الإرهابية التي تهدف إلى إثارة الاضطرابات في المنطقة، وتأييد المجلس الأعلى ودعمه لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وادن البيان إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل الميليشيات الحوثية والتي بلغ عددها أكثر من 225 صاروخاً باتجاه المملكة العربية السعودية، ومنها ما استهدف مكة المكرمة، وأكثر من 155 طائرة مسيرة بدون طيار.

كما أدان تعرض أربع سفن تجارية مدنية لعمليات تخريبية في المياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة، والتي طالت ناقلة نفط إماراتية وناقلتي نفط سعوديتين وأخرى نرويجية، معتبراً ذلك تطوراً خطيراً يهدد أمن وسلامة الملاحة البحرية في هذه المنطقة الحيوية من العالم، وينعكس سلباً على السلم والأمن الإقليمي والدولي وعلى استقرار أسواق البترول.

وأكد المجلس تضامنه مع الإمارات العربية المتحدة وتأييده ودعمه لكافة الإجراءات والتدابير التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، داعياً المجتمع الدولي والهيئات الدولية المعنية بالملاحة البحرية إلى ضرورة تحمل مسؤولياتها لمنع مثل هذه الأعمال التخريبية.

وأكدت القمة على قوة وتماسك ومنعة مجلس التعاون، ووحدة الصف بين أعضائه، لمواجهة هذه التهديدات، لما يربط بينها من علاقات خاصة وسمات مشتركة أساسها العقيدة الإسلامية والثقافة العربية، والمصير المشترك ووحدة الهدف التي تجمع بين شعوبها، ورغبتها في تحقيق المزيد من التنسيق والتكامل والترابط بينها في جميع الميادين من خلال المسيرة الخيرة لمجلس التعاون.

واضح البيان ان المجلس الأعلى استعرض السياسة الدفاعية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية القائمة على مبدأ الأمن الجماعي المتكامل والمتكافل لغرض الدفاع عن كيان ومقومات ومصالح دوله وأراضيها وأجوائها ومياهها الإقليمية، مؤكداً المبادئ التي تضمنتها اتفاقية الدفاع المشترك بين دول مجلس التعاون من أن أمن دول المجلس وحدة لا تتجزأ، وأن أي اعتداء على أي من الدول الأعضاء هو اعتداء عليها جميعاً، وما تضمنته مبادئ النظام الأساسي لمجلس التعاون وقرارات المجلس الأعلى بشأن التكامل والتعاون بين دول المجلس للحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار في دول المجلس.

وأكد البيان مواقف المجلس الأعلى وقراراته الثابتة بشأن العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشدداً على ضرورة التزام إيران بالأسس والمبادئ الأساسية المبنية على ميثاق الأمم المتحدة ومواثيق القانون الدولي، ومبادئ حُسن الجوار، واحترام سيادة الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وعدم استخدام القوة أو التهديد بها، وإيقاف دعم وتمويل وتسليح المليشيات والتنظيمات الإرهابية، والامتناع عن تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية.

ودعا النظام الإيراني إلى التحلي بالحكمة والابتعاد عن الأعمال العدائية وزعزعة الأمن والاستقرار، ومطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالمحافظة على الأمن والسلم الدوليين وأن يقوم باتخاذ إجراءات حازمة تجاه النظام الإيراني، وخطوات أكثر فاعلية وجدية، لمنع حصول إيران على قدرات نووية، ووضع قيود أكثر صرامة على برنامج إيران للصواريخ الباليستية.
كما أكد على ضرورة أن تقوم إيران بتجنيب المنطقة مخاطر الحروب بالتزامها بالقوانين والمواثيق الدولية والتوقف عن التدخل في الشؤن الداخلية لدول المنطقة، ووقف دعم الجماعات والميليشيات الإرهابية، وتهديد أمن الممرات البحرية والملاحة الدولية.

ونوه البيان بمستوى التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية وتعزيز التعاون الخليجي الأمريكي المشترك في إطار الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية، والاتفاقيات الثنائية بين دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية لما يحقق أمن واستقرار المنطقة، مجدداً تأييده للاستراتيجية الأمريكية تجاه إيران، بما في ذلك ما يتعلق ببرنامج إيران النووي، وبرنامج الصواريخ الباليستية، وأنشطتها المزعزعة للأمن والاستقرار في المنطقة ودعمها للإرهاب ومكافحة الأنشطة العدوانية لحزب الله والحرس الثوري ومليشيات الحوثي وغيرها من التنظيمات الإرهابية، مشيداً بالإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهتها.

وجدد التأكيد على حرص دول مجلس التعاون على الحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة، وعلى نمو الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق البترول، وندد بالتهديدات الإيرانية لحرية الملاحة البحرية ولإمدادات النفط، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في تأمين حرية الملاحة والممرات المائية، في ضوء تلك التهديدات والهجمات الأخيرة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.



  المزيد من عاجل
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في باقم شمال صعده
رئيس الوزراء يستقبل السفير الصيني لدى اليمن
(مصحح)رئيس الوزراء يناقش مع السفير البريطاني مستجدات الأوضاع في اليمن
شويغو : روسيا لن تنشر صواريخ في أوروبا وآسيا مالم تقدم واشنطن على هذه الخطوة
ذهبية جديدة لليمن في بطولة غرب أسيا للناشئين ببيروت في سباق 1500متر
الجيش الوطني يحرز تقدماً في باقم شمال صعدة
وزارة الداخلية تعلن تعليق العمل في ديوان الوزارة ومصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية بعدن
ذهبية وفضية لليمن في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى في بيروت
الارياني: كما واجهت الحكومة الانقلاب والميليشيا بصنعاء ستواجهه في عدن
اجتماع في سول بعد اطلاق كوريا الشمالية لمقذوفات باتجاه بحر اليابان
أخبــــــار عـــاجـلــة
الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة في باقم شمال صعده

رئيس الوزراء يستقبل السفير الصيني لدى اليمن

(مصحح)رئيس الوزراء يناقش مع السفير البريطاني مستجدات الأوضاع في اليمن

شويغو : روسيا لن تنشر صواريخ في أوروبا وآسيا مالم تقدم واشنطن على هذه الخطوة

ذهبية جديدة لليمن في بطولة غرب أسيا للناشئين ببيروت في سباق 1500متر

الجيش الوطني يحرز تقدماً في باقم شمال صعدة

وزارة الداخلية تعلن تعليق العمل في ديوان الوزارة ومصلحتي الهجرة والجوازات والأحوال المدنية بعدن

ذهبية وفضية لليمن في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى في بيروت

الارياني: كما واجهت الحكومة الانقلاب والميليشيا بصنعاء ستواجهه في عدن

اجتماع في سول بعد اطلاق كوريا الشمالية لمقذوفات باتجاه بحر اليابان



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]