رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مساء اليوم، اجتماعاً استثنائيًا ضم نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات على الساحة الوطنية بجوانبها السياسية والاقتصادية والميدانية.
ملك الاردن يعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية
أعرب ملك المملكة الاردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للجهود التي تبذلها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، ودعمه لأعمالها، لتحقيق الأهداف المنشودة التي تلبي تطلعات الأردنيين.
تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف حيال الاقتصاد الصيني
تراجعت أسعار النفط، اليوم، وسط مخاوف حيال الاقتصاد الصيني بعد أن أظهر مسح أن نمو نشاط المصانع تراجع بشكل حاد، وسط تفاقم المخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط من منتجي "أوبك+".
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الاعلام: السلام لن يتحقق الا بضغوط دولية على إيران والميليشيا التابعة لها
[22/05/2019 03:26]
لندن- سبأنت

اكد وزير الإعلام معمر الإرياني أن السلام لن يتحقق في بلادنا إلا من خلال ضغط دولي قوي على إيران والميليشيا الانقلابية الحوثية التابعة لها.

واستعرض الوزير الارياني في كلمته التي القاها ، اليوم، في فعالية (يوم اليمن) التي أقامتها مجموعة اليمن في البرلمان البريطاني بمناسبة العيد الوطني الـ 29 للجمهورية الـ 22 من مايو بحضور وزير الخارجية البريطاني جيرمي هنت وعدد من أعضاء البرلمان وسفير بلادنا لدى المملكة المتحدة الدكتور ياسين سعيد نعمان ،تاريخ الميليشيا الحوثية وممارساتها الرافضة لفكرة الدولة ومؤسساتها ونقضها لكافة الاتفاقات والمعاهدات المبرمة معها منذ الحروب الستة وحتى اليوم.

وقال " ان تجربتنا مع الميليشيا الانقلابية مريرة ،ومنذ العام ٢٠٠٤ لم يحدث ان التزمت بأي اتفاق يوقع معها ، وها هي اليوم تثبت للعالم أجمع عدم جديتها في السلام وإصرارها على الاستمرار في مشروعها الطائفي ، وذلك من خلال ممارساتها منذ اتفاق ستوكهولم وحتى اليوم ومسرحية الانسحابات الاحادية التي قامت بها في موانئ الحديدة واستمرار عرقلتها لتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين وتصعيدها العسكري ضد أبناء الشعب اليمني ودول الجوار".

وأضاف" ان الحكومة بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية قد أعطت الفرصة تلو الأخرى من أجل إنهاء هذه الحرب وتحقيق السلام الدائم لشعبنا اليمني الذي يعاني الويلات جراء حرب الميليشيا الحوثية المدعومة من ايران ، وأستمرت الحكومة الشرعية في منح الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن المزيد من الوقت من أجل تحقيق تقدم في العملية السياسية وقدمت الحكومة تنازلات كبيرة في سبيل ذلك ، لكن الميليشيا الانقلابية أثبتت أنها لا تؤمن الا بلغة الحرب والدمار وأنها مستعدة لإحراق اليابس والأخضر من أجل تحقيق مشروعها الطائفي الذي رفضه كافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته السياسية".

وقدم وزير الإعلام نبذة عن ممارسات المليشيا الانقلابية في مناطق سيطرتها التي باتت بمثابة سجون كبيرة يقبع فيها أبناء شعبنا القاطنين في تلك المناطق ، واستمرار احتجاز الصحافيين والناشطين والسياسيين في معتقلاتها ، ومنع وصول الإغاثة إلى المحتاجين إليها..مذكراً بما يحدث حالياً من منع الميليشيات دخول اكثر من ٦٠ شاحنة مساعدات إغاثية إلى مدينة إب.

ولفت الوزير الى دور المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالعمل الإنساني وحقوق الانسان في كشف ممارسات الميليشيا الانقلابية والضغط عليها لإيقاف انتهاكاتها في حق الشعب اليمني..مثمناً دور تحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية على الجهود الانسانية المبذولة من قبلهم ودعمهم السخي والمستمر لخطط الاستجابة الانسانية للأمم المتحدة في اليمن.

من جانبه أكد وزير الخارجية البريطاني في كلمته إستمرار جهود المملكة المتحدة وبقية أعضاء المجموعة الدولية من أجل تحقيق السلام في اليمن وإنهاء المعاناة الانسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

و تحدث في الفعالية عدد من البرلمانيين البريطانيين وممثلين عن برنامج الغذاء العالمي ومنظمة أوكسفام وعدد من المنظمات الانسانية العاملة في بلادنا.


رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً استثنائياً ضم نائبه ورئيس الوزراء
‏الارياني: جرائم مليشيا الحوثي بحق البهائيين تجسد نهجها تجاه الأقليات والحريات الدينية
البركاني يضع حجر الأساس ويتفقد عدد من المشاريع ويترأس إجتماعاً للسلطة المحلية والمكونات السياسية بالمهرة
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان العميد عبدالواحد الحداد والعميد عباد الحليسي
"مسام" ينتزع 1.240 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر يوليو المنصرم
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في الجوف
الباكري يطلع على سير العمل ونسبة الإنجاز في مشروع حديقة جرين لاند بمأرب
امين محلي شبوة يدشن الامتحانات النهائية بالمعهد التقني والصناعي بالمحافظة
بدء دورة تدريبية حول إعداد القيادات الشبابية بعدن
مقتل نازح بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي في حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا