ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2020/01/27 الساعة 07:37:21
تعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية السابعة
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (٢) لسنه ٢٠٢٠م، قضت المادة الأولى منه بتعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية السابعة.
فرنسا توقف الرحلات السياحية إلى الصين بسبب فيروس كورونا
أعلنت نقابة وكالات السفر الفرنسية، اليوم الاثنين، عن إيقاف الرحلات السياحية إلى الصين بسبب انتشار فيروس كورونا.
وزير الطاقة السعودي يؤكد امتلاك المملكة ودول الأوبك الإمكانات اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات
اكد وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز ، أن المملكة ودول الأوبك+، تمتلك الإمكانات والمرونة اللازمة للتجاوب مع أي متغيرات من خلال اتخاذ الإجراءات الضرورية لدعم استقرار أسواق البترول، إذا استدعى الأمر ذلك.
الدوري الإسباني : تعادل سلبي بين سيلتا وايبار
تعادل سیلتا مع ضیفه ایبار بدون أهداف الیوم الأحد في إطار منافسات الجولة ال21 من الدوري الإسباني.
آخر الأخبار:
تعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية ..
مركز الملك سلمان يسلم مكتب الصحة بالبيضاء معدات طبية
الخنبشي يشيد بجهود هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية ..
اليمن تشارك في ورشة عمل حول التحقيقات والملاحقات القضائية ..
امين عام محلي المهرة يتفقد المعسكر التدريبي لنادي خيبل ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
ادانة واسعة للهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ النفط بمحافظتي الدوادمي وعفيف بالسعودية
[14/05/2019 05:38]
عدن- سبأنت

توالت الادانات وردود الفعل المنددة بالهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف ،اليوم، محطتي ضخ النفط بمحافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية بهجوم بطائرات بدون طيار.

وأدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف محطتي ضخ النفط بمحافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض..مؤكدة وقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها..مجددة أن خطر الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران بات يهدد الامن والاستقرار الإقليمي والامن والسلم الدوليين..مشيراً إلى أن هذه الافعال تعد اعمالاً إرهابية لا تختلف عما تقوم به أي جماعة إرهابية أخرى.

وقال البيان "ان استهداف المملكة العربية السعودية من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية بتحريض مباشر من إيران لا يمكن السكوت عليه ويشكل خرقاً فاضحاً لكل جهود السلام، ويهدد بانهيار كل مساعي الأمم المتحدة في اليمن".

وأضاف "ان اليمن قيادة وحكومة وشعب تتبرأ من هذا الفعل المشين لعصابة خارجة على القانون التي خرجت عن قيم واخلاق الشعب اليمني وباعت نفسها لنظام الملالي وصارت ألعوبة بيده".

كما اعربت دولة الكويت عن ادانتها واستنكارها بأشد العبارات الهجوم الإرهابي عبر الطائرات المسيرة والذي استهدف محطتي ضخ في محافظتي الدوادمي وعفيف في المملكة العربية السعودية.

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة العربية السعودية ودعمها التام لكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة بأسرها.

واستنكرت دولة الإمارات العربية المتحدة الهجوم الإرهابي التخريبي بطائرات بدون طيار مفخخة واستهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب في الرياض اليوم..مؤكدة تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية ووقوفها مع الرياض في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

واستنكرت مملكة البحرين وأدانت بشدة الهجوم الإرهابي من طائرات بدون طيار مفخخة، الذي تعرضت له محطتا ضخ لخط الأنابيب الذي ينقل نفط المملكة العربية السعودية من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، في عمل إرهابي تخريبي جبان يستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة، ويهدد سلامة إمدادات الطاقة للعالم.

وأكدت ضرورة تحرك المجتمع الدولي بكل حسم للتصدي لجميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية ومن يقف وراءها ويدعمها من جهات ودول تسعى لإثارة التوتر والعنف والفوضى في المنطقة، وردعها حفاظًا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

كما دانت جمهورية مصر العربية استهداف محطتيّ ضخ للبترول في محافظتي الدوادمي، وعفيف بمنطقة الرياض..مؤكدة تضامنها مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمنها واستقرارها.

وادانت الحكومة الأردنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية باستخدام طائرتين من دون طيار.

وشددت وزارة الخارجية في بيان صحفي، على أن أي استهداف لأمن المملكة العربية السعودية هو استهداف لأمن المنطقة والعالم..مؤكداً تضامن الأردن الكامل مع المملكة العربية السعودية وثقته بقدرتهم في حماية أمنهم واستقرارهم.

وعبرت جمهورية جيبوتي عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ النفط في المملكة العربية السعودية .

وشددت جيبوتي على ضرورة تضافر الجهود وتعزيز التكاتف الدولي للتصدي بكل حزم وصرامة لمثل هذه الأعمال الإرهابية التي من شأنها أن تنشر الفوضى وتثير العنف في المنطقة، وتهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وأعربت تونس عن إدانتها لاستهداف محطتي ضخّ لشركة أرامكو السعودية بواسطة طائرات مفخّخة بدون طيار..مؤكدة تضامنها التام مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة أراضيها ومنشآتها.

وأدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني بشدة الهجمات الارهابية التي قامت بها الميليشيات الحوثية، اليوم الثلاثاء ، واستهدفت محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.

ووصف الأمين العام للمجلس تلك الهجمات بأنها اعتداء حوثي آثم يبرهن على سعي جماعة الحوثي المستمر لتقويض أمن واستقرار المملكة وترويع الآمنين والإضرار بالمنشآت النفطية فيها.

وادان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الهجوم الذي استهدف اليوم محطتين لضخ النفط بالمملكة العربية السعودية باستخدام طائرات بدون طيار..ؤكداً أن هذه الأعمال الإرهابية تنطوي على تهديد خطير لأمن المنطقة، بل وللأمن الدولي والاقتصاد العالمي الذي يتأثر باستقرار إمدادات الطاقة.

كما ادان الأزهر، بشدة استهداف محطتي ضخ للبترول في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض...مؤكداً أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تسعى للنيل من أمن واستقرار المملكة، أعمال إجرامية بغيضة ترفضها الأديان السماوية وكل الأعراف والقوانين والمبادئ الإنسانية، مطالبًا المجتمع الدولي بتضافر الجهود لمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

وأدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، العمل الإرهابي الجبان الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية باستخدام طائرتين "درون" بدون طيار.

وقال "إن استهداف محطتي ضخ النفط يُعد عملاً إرهابياً جباناً، يستهدف منشآت حيوية، والمساس بواحدة من أهم السلع الاستراتيجية للعالم، كما يأتي مباشرة بعد حادث استهداف أربع سفن تجارية مدنية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يستوجب موقف دولي حازم للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين والذين يقفون خلفها سواءاً كانوا أفراداً أو جماعات أو دولاً".

وأدانت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي ، الاعتداء الإرهابي على محطات الضخ البترولية بمدينتي الدوادمي وعفيف في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية.



  المزيد من عاجل
تعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية السابعة
رئيس الجمهورية يجري اتصالات هاتفية بوزير الدفاع ومحافظو مأرب والجوف وصنعاء
استشهاد واصابة 10 مدنيين بقصف المليشيات سوق شعبي غرب تعز
محافظ مأرب يدعو إلى عدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج لها ميليشيا الحوثي
ضبط عصابة بحوزتها مخطوطات تاريخية بتعز
الجيش الوطني يفشل محاولات تسلل لميليشيا الحوثي ومصرع عدد من عناصرها في الجوف
قائد العمليات المشتركة يطلع على سير العمليات القتالية في جبهة نهم
شعب حضرموت بطلا للدوري التنشيطي
التعليم العالي تستكمل كشوفات المساعدات للطلاب المبتعثين للربع الثالث(2019)
ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بالصين إلى 56
أخبــــــار عـــاجـلــة
تعيين اللواء الركن أحمد حسان جبران قائدا للمنطقة العسكرية السابعة

رئيس الجمهورية يجري اتصالات هاتفية بوزير الدفاع ومحافظو مأرب والجوف وصنعاء

استشهاد واصابة 10 مدنيين بقصف المليشيات سوق شعبي غرب تعز

محافظ مأرب يدعو إلى عدم الانجرار وراء الشائعات التي تروج لها ميليشيا الحوثي

ضبط عصابة بحوزتها مخطوطات تاريخية بتعز

الجيش الوطني يفشل محاولات تسلل لميليشيا الحوثي ومصرع عدد من عناصرها في الجوف

قائد العمليات المشتركة يطلع على سير العمليات القتالية في جبهة نهم

شعب حضرموت بطلا للدوري التنشيطي

التعليم العالي تستكمل كشوفات المساعدات للطلاب المبتعثين للربع الثالث(2019)

ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بالصين إلى 56



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]