اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
ناقش اجتماع موسع عُقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مستوى سير العمل بفرع الوزارة في وادي وصحراء حضرموت، وأبرز الخطط المستقبلية والصعوبات التي تواجه القطاع التجاري.
الصحة العالمية تشيد بقرار الولايات المتحدة رفع مؤقت لبراءات اختراع لقاحات كورونا
أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، بالقرار التاريخي للولايات المتحدة الامريكية بتأييدها رفعاً مؤقتاً لبراءات اختراع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المتسجد (كوفيد-19).
ارتفاع اسعار الذهب في ظل تراجع في عوائد السندات الأمريكية
سجلت أسعار الذهب، اليوم الخميس، ارتفاعاُ في ظل تراجع في عوائد سندات الخزانة الأميركية وصعود الدولار، في حين ينتظر المستثمرون بيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة لشهر أبريل.
تشيلسي الانكليزي يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد
تأهل فريق تشيلسي الإنكليزي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستامفورد بريدج في اياب نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
هيومن رايتس: انفجار صنعاء ناجم عن تخزين الحوثيين مواد متفجرة في منطقة سكنية
[09/05/2019 07:42]
بيروت - سبأنت :
قالت "هيومن رايتس ووتش" ومنظمة "مواطنة لحقوق الإنسان" اليوم الخميس، إن مستودعا يسيطر عليه الحوثيون، يخزنون فيه مواد متفجرة ومشتعلة بالقرب من المنازل والمدارس، اشتعلت فيه النيران وانفجر في العاصمة اليمنية صنعاء، في 7 أبريل/نيسان 2019، مما تسبب بمقتل 15 طفلا على الأقل، وإصابة أكثر من 100 طفل وبالغ في حي سعوان السكني.

وأكدتا ان عدد القتلى الفعلي قد يكون أعلى، حيث تم إجلاء بعض ضحايا الانفجار الذين كانوا في حالة حرجة إلى مستشفيات عامة تديرها السلطات الحوثية، ولم يوافق مسؤولو المستشفيات على التحدث إلى المنظمات الحقوقية.

ونقلت المنظمتان في بيان مشترك، عن شهود قولهم، إنهم لم يروا السبب الأولي للحريق في المستودع، لكنهم لم يشاهدوا أو يسمعوا طائرة أو ذخائر قادمة قبل بدء الحريق، أو في وقت الانفجار الكبير بعد عدة دقائق.

واضاف البيان " لا تشير 4 مقاطع فيديو عن الانفجار، سجلها المارة وقاموا بتحميلها على الإنترنت خلال ساعات، إلى سبب الحريق، لكنها لا تُظهر ما يشير إلى غارة جوية أو ذخيرة قادمة. لم يرَ الباحثون فوهات قد تشير إلى وجود قنبلة جوية، عندما تمكنوا للمرة الأولى من الوصول إلى الموقع بعد أيام من الانفجار".

وبحسب البيان، بعد حدوث الانفجار وقت الظهيرة، وصل العشرات من قوات الحوثيين إلى الموقع، وأطلقوا طلقات تحذيرية، وضربوا واحتجزوا عدة أشخاص حاولوا تصوير المستودع، بحسب شهود، بعدها نقلت قوات الحوثيين لعدة أيام كميات كبيرة من مواد غير معروفة من الموقع على ظهر شاحنات مسطحة، ومنعت باحثي حقوق الإنسان من الوصول إلى المنطقة حتى 11 أبريل/نيسان.

وقال بيل فان إسفلد، باحث أول في مجال حقوق الطفل في هيومن رايتس ووتش: "أدى قرار الحوثيين بتخزين مواد متطايرة بالقرب من المنازل والمدارس على الرغم من الخطر المتوقع للمدنيين، إلى مقتل وإصابة العشرات من أطفال المدارس والبالغين، على الحوثيين التوقف عن التستر على ما حدث في حي سعوان والبدء ببذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين الخاضعين لسيطرتهم".


هيئة علماء اليمن تدين تصريحات الحوثيين تجاه السعودية والحرمين الشريفين
اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش سير العمل بفرع الوزارة في وادي حضرموت
تدشين فعاليات أسبوع المرور العربي في مدينة مأرب
إجتماع في عدن يناقش الإستعدادات الجارية لاستقبال عيد الفطر المبارك
لقاء في المهرة يناقش تنفيذ مشروع زكاة الفطر الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة
هيئة المواصفات توقف منتجات مخالفة وخطرة في عدن والوديعة
السفير شجاع الدين يبحث مع مدير الوكالة النمساوية سبل تعزيز التعاون المشترك
رئيس صندوق صيانة الطرق والجسور يطلع على أضرار السيول بالطرقات في الضالع
وزير الداخلية يشيد بجهود الإدارات الأمنية بمديريات وادي وصحراء وحضرموت
بترومسيلة تقدم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين بتريم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا