مناقشة رفع كفاءة الخطوط الجوية اليمنية والصعوبات التي تواجهها
ناقش اجتماع عقد اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن أحمد العلواني، سبل رفع اداء وكفاءة "اليمنية' والصعوبات التي تواجهها.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الشميري يبحث في بروناي إمكانية التعاقد مع تربويين يمنيين لتدريس اللغة العربية
[03/05/2019 11:49]



دار السلام ـ سبأنت

بحث سفير اليمن غير المقيم لدى سلطنة بروناي الدكتور عبدالغني الشميري اليوم مع مدير دائرة اسيا وأفريقيا والشرق الأوسط بوزارة خارجية بروناي، وان هادفي عبداللطيف إمكانية زيادة المقاعد الدراسية للطلاب اليمنيين في سلطنة بروناي والتعاقد مع تربويين يمنيين لتدريس اللغة العربية والتربية الإسلامية في المدارس والمعاهد في بروناي.

وبحثا سبل استفادة اليمن في مجال بناء القدرات في الخدمة المدنية.. حيث اشاد الشميري بالتجربة الرائدة لسلطنة بروناي في الإدارة والحكم الرشيد والاقتصاد والإدارة الحديثة.

ووضع السفير، مدير دائرة اسيا وأفريقيا في صورة التطورات السياسية في اليمن واستمرار مماطلة مليشيا الحوثي الانقلابية في التنصل من استحقاقات السلام واخرها نتائج اجتماع ستوكهولم الذي عقد برعاية من الأمم المتحدة.

وجدد التأكيد علي موقف الحكومة الثابت في دعم جهود الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه الخاص ورئيس بعثة تنفيذ اتفاق الحديدة، كمسار أوحد للتوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية مبني على المرجعيات الثلاث المتمثلة في قرار مجلس الامن ٢٢١٦ والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

في معرض استعراضه لتطورات الوضع السياسي في اليمن تحدث السفير عن الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب المنعقدة مؤخرا بمدينة سيئون.. مشيرا الي انه باستئناف مجلس النواب لعقد جلساته وانتخاب رئيس وهيئة رئاسة مجلس النواب استطاع اليمنيون استعادة احدى اهم مؤسسات دولتهم بعد رحلة نضال طويلة وهذه احدى المحطات في النضال لاستعادة حقوقه المشروعة وعودة مؤسساته فإلى جانب المهام التشريعية والرقابية لمجلس النواب العمل على المستوى الدولي والإقليمي مع كل برلمانات العالم لاضهار الحقيقة عن اليمن وجرائم الانقلاب والكوارث الإنسانية والاجتماعية التي سببها للمواطن اليمني .

من جانبه اكد مدير دائرة اسيا وأفريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية في سلطنة بروناي على استمرار الدعم للحكومة الشرعية في اليمن وتطلعهم لعودة السلام في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية .. موضحا ان بلاده تقدم الدعم لليمن في مجال المساعدات الإنسانية عبر الأمم المتحدة.





البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا