ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/09/21 الساعة 01:36:36
رئيس الجمهورية يشدد على اتخاذ الإجراءات للحد من تراجع سعر العملة الوطنية
شدد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، على اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من تراجع أسعار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية ومنع المضاربات والعمليات غير المشروعة من قبل بعض العاملين في القطاع المصرفي الهادفة للإضرار بالوطن عبر الاكتساب غير المشروع.
الولايات المتحدة ترسل قوات إضافية لتعزيز الدفاعات الجوية للسعودية
وافق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على إرسال قوات أمريكية إضافية لتعزيز دفاعات السعودية الجوية والصاروخية بعد الهجمات على منشأتي نفط بالمملكة.
محادثات تجارية بناءة بين الصين والولايات المتحدة
قالت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا) إن الصين والولايات المتحدة أجرتا محادثات" بناءة" بشأن التجارة في واشنطن.
المنتخب الوطني للناشئين يواجه نظيره القطري بثاني جولات تصفيات آسيا غدا الجمعة
يواجه المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم، نظيره القطري، مساء يوم غد الجمعة، بملعب قبة أسباير في الدوحة، في ثاني جولات منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا للناشئين 2020.
آخر الأخبار:
رئيس الجمهورية يشدد على اتخاذ الإجراءات للحد من تراجع سعر ..
رئيس الجمهورية يستقبل محافظ الجوف
رئيس الجمهورية يلتقي محافظ شبوة
وزيرا الخارجية والمالية يؤديان اليمين الدستورية أمام ..
محادثات تجارية بناءة بين الصين والولايات المتحدة
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يشيد بالمواقف الحازمة للإدارة الأمريكية تجاه الدور الإيراني التخريبي
[18/04/2019 12:55]
عدن - سبأنت :
أشاد رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، بالموقف الامريكي الثابت والمستمر في دعم الشرعية اليمنية، وما تبديه الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب من مواقف حازمة تجاه الدور الايراني التخريبي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم عبر وكلائها من المليشيات المسلحة، واخرها تصنيف الحرس الثوري الايراني منظمة إرهابية واستخدام حق النقض الفيتو، على قرار الكونغرس لوقف التدخل العسكري الأمريكي في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تولر، ان قرار الرئيس الأمريكي إشارة واضحة للنظام الايراني ووكلائه من ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن، للرضوخ للحل السياسي السلمي او تحمل التبعات الناجمة عن إصرارهم على المقامرة والمتاجرة بدماء الشعب اليمني من اجل تنفيذ أجندة ايران التوسعية في المنطقة والعالم.

وتطرق إلى التطورات السياسية الأخيرة وفي مقدمتها انعقاد مجلس النواب، مؤخرا بمدينة سيئون، لتكتمل سلطات الدولة الثلاث، والدور المعول على ذلك في التسريع بإنهاء الانقلاب، جراء استمرار مليشيا الحوثي بإيعاز ايراني في رفض كل الحلول السلمية وأخرها اتفاق ستوكهولم في تحدي سافر للإرادة الشعبية وقرارات المجتمع الدولي.. لافتا إلى ان إقرار البرلمان الموازنة العامة للدولة والمقدمة من الحكومة للمرة الأولى منذ الانقلاب سيسهم في تعزيز مبادئ الرقابة والشفافية في العمل وانتظام الدورة المالية وهو ما ينعكس إيجابا على مصلحة المواطن.

واستعرض رئيس الوزراء مع السفير الأمريكي والوفد المرافق له، علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وآفاق تطويرها في مختلف المجالات، بجانب تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، بما في ذلك استمرار تعنت مليشيا الحوثي الانقلابية في تنفيذ اتفاق ستوكهولم والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، ورفض تطبيق اتفاقية تبادل الاسرى وغيرها من التفاهمات.

وتناول اللقاء، بحضور نائب مساعد وزير الدفاع الأميركي مايكل بي ملروي، اليات التنسيق المشترك لمكافحة الإرهاب وتعزيز القدرات الأمنية والدفاعية للحكومة اليمنية في هذا الجانب، ودعم الجهود المتصلة بتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة، حيث عبر الدكتور معين عبدالملك، عن ثقة الحكومة في استمرار الدعم الأمريكي لأجهزة الأمن بما يحقق الهدف المشترك في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه وتحقيق الأمن والاستقرار بما ينعكس على مصلحة المنطقة والعالم.

كما تم التطرق الى النجاحات التي حققتها الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة، وحرص الولايات المتحدة على دعم امن واستقرار ووحدة اليمن وتشجيع السلام، والدور المعول عليها في مرحلة اعادة الاعمار وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وكرر رئيس الوزراء، تقدير الحكومة والشعب اليمني للموقف الأمريكي الثابت في مساندة الشرعية اليمنية، والالتزام بتقديم كل أوجه الدعم الممكنة لإنهاء الانقلاب ومساندة تطلعات اليمنيين في بناء يمن اتحادي جديد آمن ومزدهر، يسهم بفاعلية في تحقيق الاستقرار والأمن العالمي.. منوها بالنجاحات التي حققتها الحكومة في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة وما قطعته من خطوات لتخفيف المعاناة الإنسانية بالتعاون مع دول تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية في المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة الانقلابيين الحوثيين، بما في ذلك صرف رواتب موظفي الدولة بشكل تدريجي في عدد من القطاعات.. معربا عن تطلعه إلى مزيد من الدعم للأشقاء والأصدقاء للحكومة لتجاوز التحديات القائمة ومساعدتها في الإيفاء بوعودها والتزاماتها تجاه جميع اليمنيين دون استثناء.

بدوره، رحب السفير الأمريكي، بانعقاد جلسات مجلس النواب، وإقرار الموازنة العامة للدولة اليمنية، مؤكدا أن ذلك يعد خطوات استراتيجية نحو الأمام، مجددا التزام بلاده بدعم الحكومة للقيام بمهامها والإيفاء بالتزاماتها، بما في ذلك ممارسة المزيد من الضغوط على المليشيات الانقلابية الحوثية لتوريد الإيرادات العامة إلى البنك المركزي اليمني في عدن.

وأشاد تولر، بموقف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والحكومة وحرصهما على تنفيذ اتفاق استوكهولم، مستنكرا استمرار تلكؤ وتعنت المليشيات الحوثية من تنفيذ ما نصت عليه بنود الاتفاق.

وجدد دعم بلاده لليمن والشرعية الدستورية واستعدادها تقديم كل اوجه الدعم للحكومة في مختلف الأصعدة، للوصول إلى مرحلة سلام حقيقي وشامل ينعم فيه الشعب اليمني الصديق بما يطمح إليه من نمو واستقرار.

حضر اللقاء، وزير العدل علي هيثم الغريب، ومدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، ونائب وزير الخارجية محمد الحضرمي، والناطق الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، ومن الجانب الأمريكي مسئولة الشئون اليمنية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض أليسن ماينر، و الملحق العسكري لدى اليمن العقيد براد غاندي، وضابط الأمن الإقليمي لدى اليمن جوسيف برنيت، والمسئول السياسي والاقتصادي بالسفارة ماثيو يارينغتن.



  المزيد من عاجل
رئيس الجمهورية يستقبل محافظ الجوف
رئيس الجمهورية يلتقي محافظ شبوة
وزيرا الخارجية والمالية يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
قرار جمهوري بتعيين السفير محمد عبدالله الحضرمي وزيراً للخارجية.
قرار جمهوري بتعيين سالم صالح سالم بن بريك وزيراً للمالية
قرار جمهوري بتعيين احمد عبيد الفضلي محافظاً للبنك المركزي
منتخبنا الوطني يتقدم خمسة مراكز في تصنيف الفيفا الشهري بعد نتائجه الاخيرة
رئيس وزراء المغرب يؤكد دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه
اليمن تؤكد أن التمرد المسلح في عدن يتطلب وقفة جادة ومراجعة شفافة لتجاوز المعضلة
الحضرمي يبحث مع العثيمين دور منظمة التعاون الإسلامي الفاعل في دعم اليمن
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الجمهورية يستقبل محافظ الجوف

رئيس الجمهورية يلتقي محافظ شبوة

وزيرا الخارجية والمالية يؤديان اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية

قرار جمهوري بتعيين السفير محمد عبدالله الحضرمي وزيراً للخارجية.

قرار جمهوري بتعيين سالم صالح سالم بن بريك وزيراً للمالية

قرار جمهوري بتعيين احمد عبيد الفضلي محافظاً للبنك المركزي

منتخبنا الوطني يتقدم خمسة مراكز في تصنيف الفيفا الشهري بعد نتائجه الاخيرة

رئيس وزراء المغرب يؤكد دعم بلاده لأمن واستقرار اليمن ووحدة أراضيه

اليمن تؤكد أن التمرد المسلح في عدن يتطلب وقفة جادة ومراجعة شفافة لتجاوز المعضلة

الحضرمي يبحث مع العثيمين دور منظمة التعاون الإسلامي الفاعل في دعم اليمن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]