ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/06/25 الساعة 01:38:46
فتح يؤكد اهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني في المشاريع الاغاثية المجتمعية
اكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح، على اهمية المساهمة الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني في تنفيذ المشاريع الاغاثية والمجتعية والتنموية، ومشاريع كثيفة العمالة والتي تستهدف فئات الشباب وكبار السن والمرأة وتعود بالنفع المباشر على المواطنين.
خادم الحرمين الشريفين يستعرض مع وزير الخارجية الامريكي مستجدات الاحداث الإقليمية والدولية
استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ،اليوم، في مكتبه بقصر السلام بمدينة جدة، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو.
الدولار ينخفض بعد أكبر خسارة أسبوعية في 4 أشهر
تراجع الدولار‭‭‭‭ ‬‬‬‬أمام عملات منافسة ،اليوم الاثنين، بعد أن مني بأكبر خسارة أسبوعية في أربعة أشهر في الأسبوع الماضي، في الوقت الذي فتح فيه البنك المركزي الأمريكي الباب أمام احتمال خفض أسعار الفائدة في الشهر المقبل.
هنري تقود فرنسا الى دور الثمانية بكأس العالم للسيدات
استطاعت قائدة منتخب فرنسا اماندين هنري أن تنقذ صاحبة الضيافة وتمنحها بطاقة الصعود لدور الثمانية ببطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات بفوزها 2-1 على البرازيل عقب وقت إضافي، تضرب فرنسا موعدا محتملا مع الولايات المتحدة حاملة اللقب.
آخر الأخبار:
السفير الزنداني يبحث مع مدير معهد الادارة التقنية والمعلومات ..
محافظ عدن يطلع على سير عمل مكتب النظافة والتحسين بمديرية ..
اختتام الدورة التدريبية لضباط الشرطة حول حقوق الإنسان وانفاذ ..
انعقاد ورشة عمل بعدن حول دور النيابة في قضايا المرأة المعنفة ..
فتح يؤكد اهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني في المشاريع ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مجلس الوزراء يقف امام تطورات الأوضاع على المستويين المحلي والخارجي
[11/04/2019 03:12]

عدن - سبأنت:
وقف مجلس الوزراء في اجتماع استثنائي عقده اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، امام تطورات الأوضاع الراهنة على المستويين المحلي والخارجي في ضوء المستجدات الأخيرة، والجهود المبذولة للتعامل معها، خاصة ما يتصل باستعادة الدولة واستكمال إنهاء الانقلاب، والاستمرار في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتحسين الخدمات الأساسية وكل ما يهم معيشة وحياة المواطنين اليومية.

وحيا مجلس الوزراء قرار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بدعوة مجلس النواب للانعقاد في دورة غير اعتيادية بمحافظة حضرموت، وبما من شأنه تكامل أداء السلطات الثلاث للتسريع باستكمال انهاء الانقلاب واستعادة الدولة.

وأشار رئيس الوزراء، الى إن هذه الخطوة تعد بمثابة تأكيد على بناء التوافقات السياسية التي تعد أساس المرحلة الحالية، وسيشكل خطوة مهمة في سبيل استعادة التوافقات والمسار السياسي.

ولفت الدكتور معين عبدالملك إلى أهمية السلطة التشريعية، ودورها في تقويم سياسات الدولة الداخلية والخارجية، وسن القوانين والتشريعات.

وأطلع رئيس الوزراء، المجلس على الإجراءات التي تم اتخاذها، استعدادا لانعقاد مجلس النواب، في مدينة سيئون، وما تم اتخاذه من ترتيبات لوجستية وتنظيمية بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت.

واستعرض مجلس الوزراء مشروع البيان المالي للموازنة العامة للدولة للعام الجاري 2019، والمقدم من رئيس الوزراء ووزير المالية، والمتضمن تبويب النفقات والإيرادات العامة لجميع الجهات الحكومية والسلطات المحلية، والذي تم اعداده وفقا للأولويات الملحة، وبما يضمن ترشيد الانفاق وكفاءته بحسب المشاريع العاجلة، وتقييد الإنفاق وفقا للتبويب القانوني للموازنة.

واقر المجلس إحالة مشروع الموازنة الى مجلس النواب، لاستكمال الإجراءات الدستورية والقانونية، ووجه وزارتي الشؤون القانونية والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بمتابعة إحالة المشروع الى مجلس النواب للمناقشة والإقرار.

وكرر مجلس الوزراء، ترحيب اليمن، بقرار تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية للحرس الثوري الإيراني، منظمةً إرهابية، واعتبره خطوة عملية وجادة في جهود مكافحة الإرهاب، ودفع النظام في إيران إلى تغيير سلوكه ووقف ممارساته في تقويض الأمن والسلم الدوليين، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وشدد على أهمية ان يستوعب المجتمع الدولي الخطر الايراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المآلات الكارثية التي تدفع ايران باتجاهها، والضغط عليها للكف فورا عن دعم الإرهاب من خلال أدواتها التخريبية في عدد من الدول العربية.

وتدارس مجلس الوزراء تفاقم الأوضاع الإنسانية الكارثية الناجمة عن انقلاب مليشيا الحوثي، واصرارها على مواصلة حربها ضد الشعب اليمني، والجهود الحكومية المبذولة بالتنسيق مع دول تحالف دعم الشرعية لتخفيف تلك الأوضاع، وتقديم الاغاثة الإنسانية.

وثمن المجلس عاليا، في هذا الشأن، اعلان السعودية والإمارات تخصيص دعم إضافي جديد ضمن مبادرة (امداد) لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني بمبلغ 200 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية في قطاعات الغذاء، والتغذية، والصحة، ودعم المعيشة خلال المرحلة القادمة، عبر برنامج الأغذية العالمي ومنظمتي اليونيسيف والصحة العالمية.

وأكد، ان مساهمة السعودية والامارات بهذا الدعم الإضافي وفي هذا التوقيت سيساهم بشكل كبير في تحسين الأوضاع المعيشية خصوصاُ مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

وتداول مجلس الوزراء، ما تحقق من تغييرات ايجابية وملموسة والتعافي الكبير في سعر صرف العملة الوطنية امام العملات الأجنبية، وما يمثله ذلك من أهمية كبيرة في تحسين الوضع الاقتصادي والإنساني والمعيشي للمواطن اليمني جميع أنحاء البلاد.

وأكد دعم الحكومة الكامل للبنك المركزي اليمني في تنفيذ خططه وبرامجه الهادفة لتنشيط الدورة النقدية والمالية وضمان استقرار سعر العملة الوطنية، وبما يخدم مصلحة المواطن والاقتصاد وتحسين الأوضاع الإنسانية والظروف المعيشية لكافة أبناء الشعب اليمني، لافتا إلى ان الحكومة تتعاطى بشكل مدروس مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية، التي راكمتها سنوات الحرب العبثية للانقلابيين.

ووجه مجلس الوزراء، وزارة الصناعة والتجارة مضاعفة جهودها في الرقابة التموينية والسعرية وعدم ترك المواطن فريسة لابتزاز وجشع بعض التجار، خاصة وان المبررات التي كانوا يتذرعون بها قد تمت معالجتها وحققت أسعار الصرف استقرارا كبيرا، مؤكدا دعمه للحملات الرقابية الميدانية التي تنفذها الوزارة، وأهمية تفاعل المواطنين في هذا الجانب بالإبلاغ عن أي مخالفات للتلاعب بالأسعار أو فرض زيادات غير مبررة.

وشدد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على الجميع، الارتقاء بمسؤولياتهم وأدائهم الى مصاف التحديات الاستثنائية القائمة ومضاعفة الجهود، وتلمس احتياجات المواطنين .. مؤكدا ان الحكومة وبالتنسيق مع رئاسة الجمهورية ستذلل أي صعوبات أو تحديات تواجه أداء أي وزارة أو جهة حكومية بما يمكنها من القيام بعملها على الوجه الأمثل.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية احمد الميسري، حول مستجدات الوضع الأمني في مختلف المحافظات المحررة .. مؤكدا بهذا الخصوص تحسن الأوضاع الأمنية، مشيدا بالجهود الوطنية التي تبذلها الأجهزة الأمنية في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمواطنين.



  المزيد من عاجل
السفير الزنداني يبحث مع مدير معهد الادارة التقنية والمعلومات بالرياض التعاون الثنائي
محافظ عدن يطلع على سير عمل مكتب النظافة والتحسين بمديرية البريقة
اختتام الدورة التدريبية لضباط الشرطة حول حقوق الإنسان وانفاذ القانون بعدن
انعقاد ورشة عمل بعدن حول دور النيابة في قضايا المرأة المعنفة ومعالجتها
فتح يؤكد اهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني في المشاريع الاغاثية المجتمعية
وزير الادارة المحلية يبحث مع منظمة "يمن ايد الامريكية" تنفيذ مشاريع تنموية في لحج وابين
البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي
رئيس هيئة الأركان يوجه بتفعيل الكلية العسكرية وكلية القيادة والاركان بعدن
إقرار الترتيبات الأولية لتنظيم المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا
ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الامريكي التطورات والأحداث في المنطقة
أخبــــــار عـــاجـلــة
السفير الزنداني يبحث مع مدير معهد الادارة التقنية والمعلومات بالرياض التعاون الثنائي

محافظ عدن يطلع على سير عمل مكتب النظافة والتحسين بمديرية البريقة

اختتام الدورة التدريبية لضباط الشرطة حول حقوق الإنسان وانفاذ القانون بعدن

انعقاد ورشة عمل بعدن حول دور النيابة في قضايا المرأة المعنفة ومعالجتها

فتح يؤكد اهمية مساهمة منظمات المجتمع المدني في المشاريع الاغاثية المجتمعية

وزير الادارة المحلية يبحث مع منظمة "يمن ايد الامريكية" تنفيذ مشاريع تنموية في لحج وابين

البرلمان العربي يدين الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار أبها الدولي

رئيس هيئة الأركان يوجه بتفعيل الكلية العسكرية وكلية القيادة والاركان بعدن

إقرار الترتيبات الأولية لتنظيم المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا

ولي العهد السعودي يبحث مع وزير الخارجية الامريكي التطورات والأحداث في المنطقة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]