ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/03/18 الساعة 07:39:15
محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
أدى اليمين الدستورية مساء اليوم أمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، المهندس احمد سالم ربيع علي بمناسبة تعيينه محافظاً لمحافظة عدن.
ماكرون يعتزم حظر الاحتجاجات في ساحة الشانزليزيه
يعتزم الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حظر الاحتجاجات في ساحة الشانزليزيه، بعد أعمال العنف التي شهدتها المنطقة أول من أمس السبت في باريس، بالتزامن مع احتجاجات حركة "السترات الصفراء".
روسيا تواصل تقليص استثماراتها في السندات الامريكية
تواصل روسيا تقليص استثماراتها في السندات الأمريكية والدولار، وماضية بالتوظيف في أصول أكثر أمانا وفي مقدمتها الذهب.
بطولة انكلترا : ليفربول ينجو من فخ فولهام
نجا ليفربول من فخ مضيفه فولهام وتغلب عليه بصعوبة 2-1 ،اليوم الأحد ،ليتصدر ترتيب بطولة انكلترا موقتا، مستغلا غياب مانشستر سيتي حامل اللقب عن المرحلة الـ31 لانشغاله في مسابقة الكأس.
آخر الأخبار:
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة العميد الركن عبدالقادر ..
لجنة ادارة المشاريع بوادي حضرموت تناقش عدد من القضايا المتصلة ..
رئيس الوزراء يعزي في وفاة اللواء ركن عبدالقادر عبدالله ..
مناقشة الأوضاع الإنسانية والصحية للنازحين بمأرب
مناقشة إجراءات ضبط الأسعار والتموين الغذائي في سقطرى
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يستقبل سفراء المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة
[25/02/2019 03:24]
جنيف ـ سبأنت :
التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم بمدينة جنيف سفراء المجموعة العربية لدى مقر الأمم المتحدة في سويسرا.

كرس اللقاء لتبادل وجهات النظر حول مستجدات الاوضاع في اليمن وتطوراتها واستمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في تحدي الارادة الشعبية وقرارات المجتمع الدولي برفضها تنفيذ الاتفاقات والقرارات الأممية الملزمة واخرها اتفاق السويد، اضافة إلى التدخلات والأطماع الإيرانية في الشؤون العربية، وبينها تدخلها السافر في اليمن، وسعيها إلى اطالة أمد الحرب وتعميق مأساة اليمنيين الإنسانية برفضها الاذعان للقرارات الدولية بحظر تسليح ودعم مليشيات الحوثي ومشروعها الطائفي الذي يهدد الأمن والسلم الاقليمي والدولي.

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير اليمن لمواقف الدول العربية الداعمة للشرعية والرافضة للانقلاب .. مشيرا إلى أن الامة العربية هي السند والدعم لليمنيين لمواجهة التحديات التي تواجهه .

ولفت الى التطورات والمستجدات الجارية في اليمن، على جميع المستويات الداخلية والجهود الأممية والدولية لاحلال السلام والعوائق التي تعترض تنفيذ اتفاق السويد منذ توقيعه في ديسمبر الماضي.. مؤكدا ان الحكومة الشرعية لم تترك سبيلا او طريقا إلا سلكته ضمن عزمها الحثيث على الوصول إلى ارساء دعائم السلام وانهاء الحرب عبر معالجة اسبابها وتطبيق مرجعيات الحل المتفق عليها محليا والمؤيدة دوليا والمتمثلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

وقال " لكن اجابة مليشيات الحوثي الانقلابية على كل هذه الجهود والمساعي الحميدة هي ارتكاب المزيد من الجرائم والضرب بعرض الحائط بكل الاتفاقات الموقعة ومراوغاتها المستمره في تنفيذ اتفاق السويد، واستمرارها في التحشيد العسكري إلى مدينة وموانئ الحديدة بدلا من الانسحاب، واصرارها على منع الفرق الأممية من الوصول إلى مخازن الاغذية العالمي واستهدافها بشكل مباشر، كلها مؤشرات لا تبعث على التفاؤل بامكانية الوصول إلى حل سياسي مع هذه المليشيات المتمردة".

وشدد على ضرورة توحيد الجهود العربية والدولية لكبح جماح التمدد الايراني، كون تدخلاتها في البلدان العربية باتت واضحة للجميع، بما في ذلك تشجيعها للمليشيات الحوثية للاعتداء على السفن التجارية في الممرات الملاحية الدولية جنوب البحر الأحمر وتهديدها بإغلاق مضيق باب المندب، وهو ما يشكل تهديداً مباشراً وخطيراً للأمن والاستقرار العالمي.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، أنه لا مجال في هذه الظروف لأي حديث أو نقاش باستثناء العمل العاجل والمباشر لتنفيذ اتفاق السويد دون تجزئة او تفسيرات مغلوطة تشرعن للانقلاب، سعيا وراء تحقيق سلام وهمي لا يحقق تطلعات الشعب اليمني والاستقرار الاقليمي والدولي.. وقال " لسنا على استعداد، ولا ينبغي أن يتوقع منا أحد أن نناقش أي أمر آخر في الوقت الذي تمعن فيه مليشيات الحوثي الانقلابية في ارتكاب الجرائم الوحشية ضد المدنيين، وتوسيع نطاق جرائمها كل يوم والاعتقالات التعسفية المستمرة، وحرب الابادة الممنهجة والمتصاعدة".

واستعرض رئيس الوزراء، الحالة الإنسانية المتردية منذ انقلاب مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية واشعالها للحرب اواخر عام 2014م، والعوائق التي تفتعلها في طريق المساعدات الاغاثية من نهب ممنهج، وعرقلة وصولها للمستفيدين، كما كشفت عنه التقارير الأممية مؤخرا، والآثار الناجمة عن ذلك في تعميق معاناة الشعب اليمني.. لافتا إلى الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية بالتنسيق مع تحالف دعم الشرعية والاشقاء والاصدقاء من الدول والمنظمات المانحة لتخفيف هذه التبعات الإنسانية الكارثية.

وتطرق إلى ما انجزته الحكومة الشرعية على صعيد تطبيع الاوضاع في المناطق المحررة رغم الظروف الاستثنائية المعقدة والمعروفة للجميع جراء نهب مليشيات الحوثي للموارد العامة واستنزاف احتياطي البلاد الخارجي، مشيرا إلى ان الحكومة اقرت مؤخرا الموازنة العامة للدولة للعام 2019م وذلك كأول موازنة منذ الانقلاب على السلطة الشرعية، وذلك حرصا على عودة الانضباط المالي وترشيد النفقات واستغلال الايرادات بشكل امثل، بما يسهم في التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وقال " كما نبذل جهودا مضاعفة من اجل المضي قدما في اعادة الاعمار وبناء ما دمرته الحرب، ونتطلع بثقة إلى دعم الاشقاء والاصدقاء والعمل معهم في هذا الجانب، وايضا في الجوانب الاخرى الإنسانية والاغاثية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب وتفعيل عمل النيابات العامة والمحاكم ".

وفي اللقاء القى سفير البحرين ، رئيس المجموعة العربية في الأمم المتحدة بجنيف الدكتور يوسف بوجيري، كلمة أكد فيها تأييد بلاده والمجموعة العربية، للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ووقوفهم الى جانب الشعب اليمني في كافة المجالات حتى عودة كافة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب.

كما أكد السفراء العرب خلال اللقاء، ان قضية اليمن هي قضيتهم في الأمم المتحده في جنيف وان اليمن بلد مركزي بالنسبة للأمة العربية، معبرين عن دعم بلدانهم الكامل للقيادة الشرعية اليمنية ولوحدة وأمن واستقرار اليمن، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم من مراوغات الحوثيين تجاة تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديده.

ولفتوا إلى أن جذر المشكلة في اليمن هو الانقلاب، وان أي حل سياسي يجب ان يعالج جذر المشكلة وذلك بتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها والقرارات الدولية الملزمة.

حضر اللقاء مندوب اليمن الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في جنيف الدكتور علي محمد مجور وعدد من أعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء.



  المزيد من عاجل
محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية
مؤتمر صحفي يسلط الضوء على جرائم الحوثيين في الجوف
وزير حقوق الإنسان: مليشيا الحوثي مازالت تلتف على اتفاقات السويد
تشكيل لجنة لمراجعة الاختلالات في صندوق النظافة بتعز
اليمن يطلب من الكويت اعفاءه من المديونية
ماكرون يعتزم حظر الاحتجاجات في ساحة الشانزليزيه
الرياض تحتضن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 عام
بطولة انكلترا : ليفربول ينجو من فخ فولهام
تدشين فعاليات الدعم النفسي التربوي في لحج
فتح مظاريف مشروع اعادة تأهيل صالة الشهيد علي اسعد مثنى بعدن
أخبــــــار عـــاجـلــة
محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية

مؤتمر صحفي يسلط الضوء على جرائم الحوثيين في الجوف

وزير حقوق الإنسان: مليشيا الحوثي مازالت تلتف على اتفاقات السويد

تشكيل لجنة لمراجعة الاختلالات في صندوق النظافة بتعز

اليمن يطلب من الكويت اعفاءه من المديونية

ماكرون يعتزم حظر الاحتجاجات في ساحة الشانزليزيه

الرياض تحتضن منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 عام

بطولة انكلترا : ليفربول ينجو من فخ فولهام

تدشين فعاليات الدعم النفسي التربوي في لحج

فتح مظاريف مشروع اعادة تأهيل صالة الشهيد علي اسعد مثنى بعدن



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]