رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انطلاق اعمال اللقاء التشاوري السنوي لقيادات مصلحة الجمارك بعدن
[23/01/2019 03:21]
عدن- سبأنت
انطلق بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم، أعمال اللقاء التشاروي الموسع لقيادات مصلحة الجمارك والاحتفال باليوم العالمي للجمارك تحت شعار (حدود ذكية لسلاسة التجارة والسفر والنقل) .

ويناقش اللقاء على مدى ثلاثة ايام مجمل نشاط عمل الدوائر والمكاتب الجمركية خلال العام الماضي 2018م وما تم انجازه اضافة الى خطط وبرامج العام الجاري 2019م في منافذ محافظات عدن وحضرموت الوادي والصحراء وتعز وسقطرى .

وفي افتتاح اللقاء اشار وكيل مصلحة الجمارك محمد دهني الى اهمية انعقاد اللقاء الذي يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للجمارك الذي تحتفي به سائر دول العالم ويصادف الـ 26 يناير من كل عام..موكداً على ضرورة تحصيل الايرادات الجمركية في جميع المنافذ لرفد الخزينة العامة للدولة .

واكد دهني حرص رئاسة مصلحة الجمارك واهتمامها البالغ في تقييم مستوى العمل بكافة المنافذ والمكاتب التابعة لها وتعزيز اجراءات عملية تحصيل الايرادات والوقوف امام الاشكاليات التي تقف عائقاً دون سير العمل فيها..مشيراً الى ان مصلحة الجمارك خلال العام الماضي 2018م حققت انجازات رقمية قياسية في محصلة الايرادات الجمركية والضريبية حيث بلغت 160,5 مليار ريال مقارنة عن ما تحقق في العام 2017م الذي وصل 133 مليار ريال بنسبة زيادة وصلت 20 بالمائة.

واشاد وكيل مصلحة الجمارك ، بالجهود المبذولة من قبل المكاتب والدوائر الجمركية في المحافظات المحررة رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ..مشدداً على ضرورة تطبيق اللوائح والقوانين والقرارات النافذة من قبل الجهات ذات الاختصاص بالعمل الجمركي والضريبي بهدف تشديد الخطوات القانونية المتبعة في كل المنافذ لما له من مردود ايجابي في محصلة النشاط السنوي لفروع المكاتب بالمحافظات .

من جانبه اشار ممثل الغرفة التجارية والصناعية بعدن محمد المنصب الى اهمية تشديد الإجراءات الرقابية والمحاسبية عبر المنافذ البرية والبحرية لكل من يحاول خلق الاختلالات و المساس بالمال العام..موكداً أهمية جدوى التنسيق المشترك بين الجميع لضمان حركة نقل البضائع عبر المنافذ بانسيابية تامة ،بما يعزز من سبل الحماية الازمة ويكفل من تحقيق نمو في الايرادات .

فيما تطرق وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنيةرئيس اللجنة الإشرافية والتنظيمية للقاء الموسع عبدالحكيم القباطي ،الى المحورين المطروحين للمناقشة خلال اللقاء المتضمنان إدارة المخاطر في تسهيل التجارة والسفر والنقل اضافة الى دور مكافحة التهريب بهدف تحسين الاداء الجمركي وتضيق الخناق على مرتكبي هذه الجرائم بكل اشكاله..مستعرضا الجوانب التطوير الادارية التي شهدها العام 2018م الذي شمل تأهيل وتدريب الكوادر داخلياً وخارجياً وانشاء قاعدة بيانات كاملة لمجمل انشطة المكاتب بفروع المحافظات وإعادة عمل المكاتب وبسط نفوذ الدولة في المنافذ الجمركية التي تشهد حركة تجارية دؤوبة في عملية الاستيراد والتصدير.

بدوره ثمن رئيس هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس التعاون والتنسيق البناء بين مصلحة الجمارك عبر دوائره ومكاتب مع فرق الرقابة والتفتيش بهيئة المواصفات اثناء تأدية مهام عملها الرقابي..معربا عن ثقته بان تتضمن التوصيات رؤى واضحة لمعالجة القضايا المتعلقة بعمل المكاتب والمنافذ الجمركية حتى يتسنى من تحقيق عمل مؤسسي منظم يرتقي بتطوير انظمة وقوانين مصلحة الجمارك.


رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا