ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2019/01/17 الساعة 04:20:56
اليمن يتحفظ على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين اليوم الأربعاء
أعلنت حكومة الجمهورية اليمنية، تحفظها على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين اليوم الأربعاء تحت مسمى "الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى حول عملية السلام وآفاق الاستقرار في اليمن" .
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتولي دولة فلسطين رسمياً رئاسة مجموعة الـ 77 والصين
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بتولي دولة فلسطين رسمياً رئاسة مجموعة الـ 77 والصين.
النفط يرتفع مع آمال بتحسن السوق في ظل تخفيضات تقودها أوبك
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعدما قفزت بنحو ثلاثة بالمائة في الجلسة السابقة في الوقت الذي بددت فيه توقعات بأن تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك قد تحسن العوامل الأساسية للسوق أثر تباطؤ الاقتصاد العالمي.
مانشستر سيتي يتغلب على وولفرهامبتون بثلاثية نظيفة
تغلب فريق مانشستر سيتي على وولفرهامبتون بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على استاد الاتحاد ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
آخر الأخبار:
اليمن يتحفظ على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية ..
المنتخب الوطني ينهي مشاركته في كأس اسيا بخسارة من فيتنام ..
إصابة مدنيين في سقوط مقذوف حوثي على حي سكني بمأرب
لجنة تقييم الحوادث تقوم بزيارة ميدانية إلى عدد من المدن ..
مناقشة تنفيذ خطة لتخفيف الازدحام المروري بمديرية صيرة في ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
وزارة الداخلية تحتفي باختتام العام التدريبي ويوم الشرطة العربي 2018م
[18/12/2018 05:13]
عدن - سبأنت :
نظمت وزارة الداخلية ممثلة بقطاع التدريب والتأهيل والإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة، في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، حفل اختتام العام التدريبي 2018م والاحتفال بيوم الشرطة العربي الذي يُصادف الـ 18 من شهر ديسمبر من كل عام.

وفي الحفل أكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، سير عملية إعادة بناء وزارة الداخلية على قدم وساق من أجل الوصول إلى تعزيز تحقيق الأمن والاستقرار وإيجاد قوة أمنية فاعلة على الأرض بالشكل الذي يتمناه الشعب اليمني في كافة محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية واجهت الكثير من العوائق والصعوبات والإشكالات والألغام المزروعة عمداً من جانب الانقلابيين الحوثيين والموالين لهم والحاقدين على الوطن الذين لا يريدون الاستقرار للبلاد، في محاولة منهم لإعاقة بناء المؤسسات الأمنية وسيطرة الدولة على جميع مفاصل أدوات الحكم ومنها وزارة الداخلية.

وجدد الوزير الميسري، التأكيد بأن القوات الأمنية ستظل حصراً بيد الدولة لا ينازعها فيها أحد، وذكر أن الجهات التي تمثل الدولة معروفة للجميع وعلى رأسها وزارة الداخلية والقوات المسلحة وجهاز الأمن القومي وجهاز الأمن السياسي وما يتفرع عنها من الأجهزة المختلفة.

وشدد على ضرورة تكاتف جهود الجميع، كون وزارة الداخلية عازمة على تجاوز كافة الصعوبات والتحديات وشحة الإمكانيات، وتعمل في ظل ظروف غاية في الصعوبة من أجل إعادة بناء هيكلها العملاق وقواتها المتفرعة والمتعددة.

وأعرب المهندس الميسري، عن شكره للأشقاء بدول التحالف العربي نظير ما يقدموه من دعم لإعادة بناء وزارة الداخلية من الصفر، متمنياً مواصلة الأشقاء تقديم الدعم اللازم لمواصلة استكمال عملية بناء وزارة الداخلية ومؤسسات الدولة والنهوض بها لضمان قيامها بواجبها على أكمل وجه.

وقال: سندشن في العام القادم 2019م عاماً حافلاً بالإنجازات لتمهيد الطريق أمام مواصلة وزارة الداخلية تحقيق النجاحات المنشودة، وهو ما يتطلب من الجميع تشمير السواعد ومضاعفة الجهود لإظهار وزارة الداخلية بالمظهر الذي يليق بأفرادها وأداء المهام بالشكل المطلوب والعمل على مكافحة الجريمة حتى القضاء عليها.

وأضاف: على الجميع أبنائي واخواني من القادة والضباط وصف ضباط والقوات الخاصة مضاعفة الجهود، وأتمنى لهم تحقيق المزيد من النجاح والتوفيق في مهامهم، ونحن سنواصل العمل لبناء قوات الأمن الخاصة وشرطة السير وحراسة المنشآت، في إطار بناء وزارة الداخلية بناءاً حقيقياً وطنياً وليس قبلياً، كون الوطن هو مظلة لجميع أبناء اليمن، ولن يكون الوطن المظلة القانونية أو المناطقية الحامية لمن يعتقد أنه سيستظل بها حتى وان وُفرت له الحماية ولكن هذا لن يستمر طويلاً بل حتى حين معين.

وأكد أن بناء مؤسسات الدولة وفقاً للنظام والقانون هو الضامن والكفيل لبناء وإيجاد وطن مستقر وآمن الجميع فيه سواسية، وأن ما عدا ذلك ستظل المشاكل تصاحب الجميع أين ما ذهبوا، وأن دولة الحزبية أو المناطقية أو الفئوية أو المذهبية لن تصل بالبلاد والشعب إلى بر الأمان، كون الجميع مر بتجربتها، ولهذا اليوم يقاتلون الحوثيين لأنهم أرادوا أن يستظلوا بمظلة المذهبية.

كما قال المهندس الميسري: بالأمس القريب أختتمت مباحثات السويد ونحن مع الأسف الشديد كان بإمكاننا تحقيق النصر في وقت مبكر، حيث كانت الحديدة قاب قوسين أو أدنى من أن تكون تحت قبضة الدولة الشرعية وأبطال ألوية العمالقة، وهنا نجدد تأكيد الدولة والشعب بعدم ثقتنا بالحوثيين، وعلى الجميع عدم الثقة بالحوثيين.

واضاف: باسم المقاتلين بكافة جبهات القتال وباسم أولياء دم الشهداء الذين ضحوا ومازالت دمائهم تُسفك إلى ليلة أمس، أطالب بأن لا تذهب هذه التضحيات هدراً، ونتمنى أن يكون لهذه التضحيات الجسيمة والكبيرة ثمن وقيمة، كونه لا توجد قيمة إلا بتحرير الأرض فالدماء تُسفك من أجل الأرض والعرض وليس من أجل المال.

من جانبه قال وكيل وزارة الداخلية لقطاع التدريب والتأهيل اللواء الركن د. رياض الفقير، نحن أمام تحدي هام وصعب وهي معركة البناء البشري، معركة بناء العنصر البشري، معركة دوران عجلة التنمية، وإن التدريب والتأهيل هو تنمية بشرية وهو مجموع الجهود التي تقدم من أجل رفع القدرات والمهارات الداخلية.

وأفاد بأن قطاع التدريب والتأهيل بذل طيلة عام كامل ٢٠١٨م قصارى جهده، وأنهم بقطاع التدريب والتأهيل ينتظرون من القيادة تهيئة الظروف أكثر ليبذل كل ضباط وأفراد القطاع ما في وسعهم.

وأشاد بالدعم اللامحدود المقدم لقطاع التدريب والتأهيل بوزارة الداخلية من جانب القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، وذلك من خلال إيلاء قطاع التدريب كل الرعاية والاهتمام.

وتخلل الحفل تقديم وحدات رمزية من قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن الذي يضم محافظات (عدن - أبين - لحج - الضالع)، عرضاً عسكرياً جسد مدى استعدادها وجاهزيتها القتالية العالية لمواجهة التحديات والعمل على تعزيز تحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة والدفاع عن الوطن ومكتسباته، كما تخلل الحفل تباري عدد من المتنافسين يمثلون عدد من محافظات الجمهورية بالرماية بالذخيرة الحية على الأهداف الثابتة والمتحركة، وتوج مدير عام شرطة محافظة الحديدة العميد الركن منير سليمان بطلاً للمنافسة وحاز على لقب بطل الشرطة للعام 2018م.

حضر الحفل محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي، ورئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، وقائد قوات الأمن الخاصة بإقليم عدن (عدن - أبين - لحج - الضالع) اللواء الركن فضل باعش، ومدير عام التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية العميد عبدالقوي باعش، ومدير عام شرطة لحج العميد صالح السيد، ومدير عام شرطة أبين العميد الخضر النوب، ونائب مدير عام شرطة عدن العميد الركن أبوبكر جبر، وقائد قوات الأمن الخاصة بعدن العميد ناصر سريع العنبوري وعدد من مدراء الإدارات وقادة وضباط وأفراد ومنتسبي وزارة الداخلية والوحدات الأمنية والعسكرية بعدد من المحافظات المحررة.



  المزيد من عاجل
المنصور:لجنة تقييم الحوادث باليمن قامت بزيارة ميدانية الى عدد من المدن اليمنية
اليمن يتحفظ على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين اليوم الأربعاء
إصابة مدنيين في سقوط مقذوف حوثي على حي سكني بمأرب
وزير الإعلام يطمئن على صحة الصحفيين الجنيد والنقيب
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة غربي مديرية باقم بصعدة
مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يلتقي وكيل الأمين العام لشؤون الإنسانية
رئيس الوزراء يكرم منتخب أبين بطلا لإقليم عدن في بطولة كأس رئيس الجمهورية للمدارس الثانوية
انعقاد ورشة للتوعية بالعدالة الانتقالية في مخرجات الحوار الوطني في أبين
اليمن يرحب بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن نشر مراقبين دوليين في الحديدة
مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في بني ضبيان وينفذ برنامج للإصحاح البيئي بالخوخة
أخبــــــار عـــاجـلــة
المنصور:لجنة تقييم الحوادث باليمن قامت بزيارة ميدانية الى عدد من المدن اليمنية

اليمن يتحفظ على نتائج الاجتماع الذي نظمته وزارة الخارجية الألمانية بمقرها في برلين اليوم الأربعاء

إصابة مدنيين في سقوط مقذوف حوثي على حي سكني بمأرب

وزير الإعلام يطمئن على صحة الصحفيين الجنيد والنقيب

الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة غربي مديرية باقم بصعدة

مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يلتقي وكيل الأمين العام لشؤون الإنسانية

رئيس الوزراء يكرم منتخب أبين بطلا لإقليم عدن في بطولة كأس رئيس الجمهورية للمدارس الثانوية

انعقاد ورشة للتوعية بالعدالة الانتقالية في مخرجات الحوار الوطني في أبين

اليمن يرحب بقرار مجلس الأمن رقم 2452 بشأن نشر مراقبين دوليين في الحديدة

مركز الملك سلمان يوزع سلال غذائية في بني ضبيان وينفذ برنامج للإصحاح البيئي بالخوخة



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 02:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 08:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 02:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 10:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 02:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 02:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 02:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 01:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 01:45]