رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن وجنوب افريقيا يبحثان استكمال اتفاقيات التعاون بين البلدين
[05/11/2018 01:57]

بريتوريا – سبأنت:
عُقد اليوم في العاصمة بريتوريا جلسة مباحثات يمنية جنوب افريقية برئاسة وكيل وزارة الخارجية أوسان العود، ونائب وزير التعاون والعلاقات الدولية بجنوب افريقيا ماكجابو ريجيناه موهاولي.

حيث جرى بحث عدد من قضايا التعاون الثنائي وأهمها تجديد بروتوكول التعاون بين وزارتي خارجية البلدين والتعاون مع الأكاديمية الدبلوماسية في جنوب إفريقيا واستكمال مشاريع عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التربية والتعليم والتجارة والاستثمار ومنتدى الشراكة اليمني الجنوب إفريقي، وتسهيل إجراءات الاقامة للمواطنين اليمنيين المتواجدين في جنوب افريقيا.

وأعربت نائبة وزير التعاون والعلاقات الدولية بجنوب افريقيا عن دعم حكومة بلادها للشرعية اليمنية وتقدير بلادها لموقف الحكومة المرحب بالعودة إلى المسار السياسي، مؤكدة على أهمية حل النزاع من خلال الوسائل السلمية.

واتفق الجانبان على ضرورة تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين خلال المرحلة القادمة من خلال تنسيق المواقف إزاء الكثير من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتجديد برتوكول التعاون بين وزارتي خارجية البلدين واستكمال مشاريع بعض اتفاقيات التعاون الثنائي بين البلدين، كما بحث الجانبان التحضير لزيارة وزير الخارجية الى بريتوريا العام القادم بهدف التوقيع على بعض الاتفاقيات الثنائية.

وكان وكيل وزارة الخارجية قد التقى في وقت سابق، اليوم الاثنين، بمدير عام حقوق الإنسان والشؤون الإنسانية في وزارة التعاون والعلاقات الدولية بجنوب افريقيا، بيتسو مونتويدي، وأطلعه على آخر تطورات ملف حقوق الإنسان في اليمن وانتهاكات مليشيا الحوثي في اليمن وخاصة تجنيد الأطفال وزراعة الألغام وحصار وقصف المدن واستخدام المدنيين كدروع بشرية.

وتطرق إلى نتائج التصويت في مجلس حقوق الانسان خلال الدورة الـ ٣٩ في سبتمبر، وموقف اليمن الرافض للتمديد لمجموعة الخبراء البارزين، واعرب عن تقدير الحكومة اليمنية لموقف حكومة جنوب افريقيا الداعم لليمن، معربا عن تطلع حكومة بلادنا لموقف اكثر مساندة لليمن خلال الجلسات القادمة في مجلس حقوق الإنسان.

بدوره، أعرب المسؤول الجنوب إفريقي عن أهمية تجنب الطريقة الانتقائية في التعامل مع قضايا حقوق الانسان في العالم، وحرص بلاده على عدم تسييس موضوع حقوق الانسان في اليمن وضرورة تقديم الدعم للآليات الوطنية لتقوم بمهامها كونها أقرب إلى الأرض من أي آليات دولية أخرى.

حضر اللقاء القائم بأعمال بعثة بلادنا في بريتوريا السفير احمد حسن.




رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا