رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى فخامة الرئيس فلاديمير بوتين، رئيس جمهورية روسيا الاتحادية بمناسبة إعادة انتخابه لولاية رئاسية جديدة.
31,726 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31,726 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.
البنك الإسلامي للتنمية يعتمد 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
وافق مجلس المديرين التنفيذيين، برئاسة رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم، على تمويل مشروعين يركزان على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والاستدامة في القطاعات الرئيسة بقيمة 225 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
برشلونة يتغلب على أتلتيكو مدريد ويقفز إلى المركز الثاني
فاز فريق برشلونة على مضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة أهداف دون رد، في قمة مباريات الجولة الـ 29 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع برنامج الأغذية العالمي تنفيذ عدد من المشاريع الاغاثية في اليمن
[05/09/2018 12:37]
الرياض ـ سبأنت

بحث وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي لدى اليمن ستفين اندرسون، والوفد المرافق له، الوضع الإنساني ومشاريع البرنامج في اليمن ، وخطة عمله خلال الفترة المتبقية من العام الحالي ، وزيادة الحصص الاغاثية للمحافظات والخطة الخاصة لاغاثة الحديدة والساحل الغربي.

وجرى مناقشة أهمية اعداد البرامج والمشاريع التي، تعمل على دعم خطة الحكومة الهادفة الى تعزيز الاستقرار في المحافظات واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمساعدة المواطنين في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد، والاستفادة من التجارب الناجحة لبرنامج الأغذية العالمي في الدول الأخرى وتنفيذها لدى اليمن.

وجرى استعراض الإجراءات والوسائل الكفيلة بسرعة إيصال المواد الاغاثية والإنسانية الى المحتاجين في كافة المحافظات ، ومنها طريقة إغاثة محافظة تعز والبيضاء، وبعض المحافظات القريبة، عن طريق محافظة عدن.

وتطرق فتح الى ضرورة تعميم مشروع دعم سبل العيش الذي بدأه البرنامج في محافظة عدن وتعميمه على المحافظات المحررة كمرحلة أولى، لافتاً الى أهمية مثل هذه المشاريع في تعزيز الاستقرار في المحافظات إضافة الى مناقشة ضرورة فتح مخازن لبرنامج الأغذية في سقطرى، وايداع كميات من المساعدات الاغاثية والإنسانية لحالات الطوارئ، للسكان في الجزيرة.

وجرى التطرق الى خطة البرنامج لإغاثة محافظة الحديدة ومناطق الساحل الغربي وإمكانية زيادة الحصص الاغاثية للنازحين إضافة الى مناقشة مشروع الاستمرار في تغذية الطلاب الذي بدأ البرنامج بتنفيذه في العاصمة الموقتة عدن وتعميمه على كافة المحافظات بالتنسيق مع إدارة التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم.

وأشاد فتح بالدور الإنساني الكبير لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، وكافة الجهود التي يقومون بها في إغاثة الشعب اليمني بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في كافة المحافظات، كأحد اهم الشركاء الدوليين للجنة في اليمن، مؤكداً ان اللجنة العليا للإغاثة تقدر كافة هذه الجهود وستعمل مع البرنامج وكافة المنظمات الدولية للتعاون والشراكة في إغاثة الشعب اليمني في كافة المحافظات وبذل كل الدعم والتسهيلات لتقديم اعمالها.

بدوره أشار المسئول الأممي الى ان البرنامج مستمر في تقديم الدعم الإنساني والاغاثي لليمن ، والشراكة والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في كافة المشاريع والبرامج للعمل تنفيذ المشاريع حسب الخطط المعدة لذلك.

وأوضح ان البرنامج سيقوم بتنفيذ عدد من البرامج الاغاثية والإنسانية خلال الفترة المقبلة في كافة المحافظات اليمنية.

حضر اللقاء نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود، ومدير مكتب البرنامج لدى المملكة أشرف حمودة ومسؤولة الشركات في مكتب البرنامج لدى اليمن واسمي كوانوي.



رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس بوتين باعادة انتخابه لولاية جديدة
المحرمي يطلع على تقارير وسير اداء وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والاتصالات وتقنية المعلومات
رئيس الوزراء يؤكد على دور المثقفين والأدباء والمفكرين في التنوير ومعركة الوعي
عضو مجلس القيادة البحسني يشيد بجهود قيادة المنطقة العسكرية الثانية
رئيس الوزراء يكرم الفائزين في بطولة المسابقة الثقافية الوطنية لأندية الجمهورية
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على شركة شحن لتورطها في شبكة مالية لمليشيات الحوثي الارهابية
رئيس مجلس القيادة يواصل في عدن جهود دعم الاصلاحات الحكومية الشاملة
رئيس الوزراء يطلع على سير العمل في مستشفى الصداقة ويوجه بالاستماع لشكاوى وملاحظات المواطنين
رئيس الوزراء يوجه بإحالة إدارة مستشفى الامراض النفسية بعدن للتحقيق
اليمن ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا