اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية واسعة وتحرر عدد من المواقع الاستراتيجية في البيضاء
[21/06/2018 01:20]
البيضاء- سبأنت
أطلقت قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي ،اليوم الأربعاء، عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في محافظة البيضاء.

وقال أركان حرب محور البيضاء العميد محمد علي العمري لـ (سبتمبرنت)"أن قوات الجيش الوطني وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، اطلقت عملية عسكرية واسعة من محورين، وهما محور نعمان ومحور ناطع-الملاجم، تمكنت خلالها من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية".

واضاف "تقدمت القوات المشاركة من المحورين، حيث انطلقت قوات اللواء 153 مشاة بقيادة العميد أحمد صالح احمد العقيلي، واللواء 173 مشاة بقيادة العميد صالح عبدربه المنصوري، واللواء 163 مشاة بقيادة صالح لقصم، من محور ناطع باتجاه مديرية الملاجم وقطعت الطريق المؤدي إلى عقبة القنذع، فيما تقدم اللواء 26 مشاة الذي يقوده قائد محور بيحان اللواء الركن مفرح محمد بحيبح، واللواء 19 مشاة بقيادة العميد علي صالح الكليبي، باتجاه عقبة القنذع".

وأكد العميد العمري أن أبطال الجيش الوطني تمكنوا من تحرير عقبة القنذع بالكامل..مشيراً إلى أن العقبة تسيطر على الخط الرابط بين مديرية نعمان في البيضاء ومديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي كانت متمركزة في العقبة.

ولفت أركان حرب محور البيضاء إلى أن قوات الجيش الوطني قطعت خط امداد المليشيا في منطقة آل عواض والوهبية بعيد تحرير عقبة القنذع، وسقوط كل عناصر المليشيا التي كانت متمركزة فيها بين قتلى وجرحى وأسرى..مشيراً إلى أن التقدمات مستمرة باتجاه مديرية الملاجم، مؤكداً أن تحرير منطقة آل عواض خلال الساعات القادمة.

وأكد العميد العمري أن قوات الجيش الوطني تواصل تقدمها لقطع الخط الدولي الرابط بين محافظتي البيضاء وصنعاء في منطقة آل عريف بمديرية الملاجم..موضحاً أن قوات الجيش الوطني على بعد 30 كيلو متر من خط الامداد الآخير للمليشيا في الخط الدولي بمنطقة آل عريف..مؤكداً أن هذه المسافة عبارة عن أرض مفتوحة وليس فيها أي تواجد للمليشيا وأن الساعات القادمة ستكون فيها أخبار مبشرة.

و أسفرت المعارك عن مصرع أكثر ٣٧ عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية بينهم مصور حربي للمليشيا، وجرح آخرين بنيران أبطال الجيش، فيما أسر أكثر من 30 عنصراً من المليشيا، فضلاً عن تدمير ثلاثة أطقم قتالية وتدمير عربة (بي ام بي) تابعة للمليشيا، وسط فرار جماعي لعناصر المليشيا.


الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا