وزير الدفاع يشهد دور استلام وتسليم قيادة المنطقة العسكرية الثانية
شهد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم بمقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، في المكلا، مراسم استلام اللواء الركن فائز منصور التميمي، لزمام العمل كقائد للمنطقة، خلفاً للواء الركن فرج البحسني، عضو مجلس القيادة الرئاسي، وفقاً للإجراءات .
لاتفيا تزود اوكرانيا بمدافع امريكية الصنع
قال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، إن لاتفيا زودت كييف بستة مدافع هاوتزر أمريكية جديدة من طراز M109، وهي حاليا بحوزة الجيش الأوكراني الذي يقوم باختبارها.
اسعار الغاز تتجاوز حاجز ٢٤٥٠ دولار في بورصة لندن
تجاوزت أسعار الغاز في أوروبا للمرة الأولى منذ 8 مارس/آذار حاجز 2450 دولارا لكل ألف متر مكعب، بزيادة وصلت لحوالي 6 في المئة، وفقا لبيانات بورصة لندن "ICE".
ريال مدريد يفوز على ألميريا بهدفين مقابل هدف في الدوري الإسباني
فاز ريال مدريد حامل اللقب على ألميريا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الأولى بالدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس الوزراء يستقبل السفير الروسي لدى بلادنا
[20/05/2018 04:45]
الرياض- سبأنت
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم،السفير الروسي لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

جرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات،كذا مناقشة التداعيات الانسانية المتفاقمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، ورفضها الانصياع للارادة الشعبية والدولية، وتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محلياً ودولياً المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وتطرق اللقاء، الى الجهود الاممية والدولية لوقف الحرب وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في رفض كل جهود السلام، ومضيها في التصعيد والمقامرة بدماء وحياة اليمنيين.

وثمن رئيس الوزراء خلال اللقاء المواقف الروسية الداعمة للشرعية في اليمن وما تبديه من حرص على احلال السلام والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقا من الروابط التاريخية للعلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين..مشيداً بالجهود الروسية المبذولة في اطار الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي للدفع باتجاه تطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على اهمية الدور الروسي في ممارسة اكبر قدر من الضغوط على ايران وادواتها التخريبية في اليمن للانصياع للحل السياسي وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة باجماع دولي غير مسبوق..لافتاً الى ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع اي جهود لحقن الدماء ووقف الحرب شريطة ان تكون تحت سقف المرجعيات وعدم الالتفاف عليها لشرعنة الانقلاب المسلح والدموي.

واطلع رئيس الوزراء السفير الروسي، على الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها على صعيد مكافحة الارهاب بمساندة فاعلة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اضافة الى التطورات الاقتصادية والانسانية واهمية حشد الدعم الدولي لإسناد الحكومة في عمليات الاغاثة الانسانية وإعادة الاعمار.

بدوره، جدد السفير الروسي، التاكيد على موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية والوقوف مع امن واستقرار ووحدة اليمن..مؤكداً حرص بلاده على انهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من اجل ذلك..مشيداً بجهود الحكومة الشرعية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وما تقوم به في مجال مكافحة الارهاب وتخفيف معاناة اليمنيين.


وزير المالية يتسلم شهادة الايزو العالمية الممنوحة لمصلحة الجمارك
الارياني: الاصطفاف خلف مجلس القيادة الرئاسي طوق النجاه لليمنيين لاستعادة دولتهم والحفاظ على هويتهم
الحكومة اليمنية تدعو المجتمع الدولي لإعادة النظر في التعامل والتعاطي مع سلوك الميليشيات الحوثية
وزير الاعلام والثقافة والسياحة يزور المتحف الوطني بعدن ويجتمع بقيادة الهيئة وادارة المتحف
وزير النقل يطلع نائب رئيس مجلس النواب على سير عمل الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتوجه الى ابوظبي في زيارة عمل غير رسمية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2021م بنسبة نجاح 91 بالمائة
تعيين العميد الركن فائز منصور سعيد قحطان قائدآ للمنطقة العسكرية الثانية
محافظ البنك المركزي يناقش مع البنوك اليمنية جهود إعادة تعاملاتهم مع البنوك الإقليمية والدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا