ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/21 الساعة 10:26:39
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أدى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في مقر اقامته المؤقت بقصر الناصرية بالرياض.
استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بالرصاص
أفاد مكتب حاكم أنقرة بأن مهاجمين أطلقوا رصاصات على البوابة الأمنية للسفارة الأمريكية في أنقرة حوالي الساعة 05:30 صباحا بالتوقيت المحلي وأن الاعتداء لم يخلف إصابات.
انهيار الليرة التركية يقلق الاقتصاد الألماني
عبّرت وزارة المالية الألمانية عن خشيتها من الخطر الاقتصادي القادم من تركيا، بعد انهيار الليرة التركية وفقدانها حوالي 40 بالمئة من قيمتها بعد خلافات سياسية وتجارية مع الولايات المتحدة.
بيل يتألق في فوز سهل لريال مدريد على خيتافي
استهل ريال مدريد مشواره في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفوز سهل بملعبه 2-صفر على جاره خيتافي يوم الأحد وسط تألق جاريث بيل في أول مباراة لبطل أوروبا بالمسابقة المحلية بعد رحيل نجمه كريستيانو رونالدو.
آخر الأخبار:
وكيل أول حضرموت يزور المرضى في مستشفى أبن سينأ والمكلا للأمومة ..
المحافظ البحسني يؤدي صلاة العيد بجامع ذهبان ويتفقد أحوال ..
الوكيل السعيدي يتفقد نزلاء مستشفى سيئون وطوارئ الكهرباء ..
محافظ ابين يؤدي صلاة عيد الاضحي في ملعب نادي حسان القديم
رئيس الجمهورية يهنئ سلطان عُمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
رئيس الوزراء يؤكد إنتهاء أزمة أرخبيل سقطرى وعودة الوضع إلى قبل الـ30 من ابريل الماضي
[14/05/2018 09:27]

عدن - سبأنت :
أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، إنتهاء أزمة محافظة أرخبيل سقطرى التي شغلت الجميع خلال الفترة الماضية، وإنتصار وحدة التحالف العربي الداعم للشرعية .

وقال في مقال نشره في حسابه الشخصي على الفيسبوك، "لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية سقطرى. لقد انتهت أزمة الجزيرة التي شغلتنا وأرقتنا وكادت أن تشق الصف بيننا. لقد انتصرنا جميعاً لأنفسنا انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق الميناء والمطار يحرسه جندي من سحنته تعرف أنه ابن سبأ وحمير وقتبان و أوسان وحضرموت، ابن سقطرى".

وأضاف "لقد تغلبنا على خلافنا في إدارة هذا الجزء الغالي من وطننا، لأن لدينا قادة كبار بحجم القضية، وتحديات المرحلة، لدينا الرئيس عبدربه منصور هادي والملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان، ولدينا ولي العهد الشيخ محمد بن زايد. رجل القرار، لدينا أمة لا تسمح بالخلاف بين أفرعها، فقالت كلمتها، وليس بعد قولها قول. لم ينتصر أحد ولم ينهزم آخر في هذه المواجهة الأخوية، بل انتصرنا جميعاً. واتفاقنا يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الإثنين قبل الماضي الموافق الثلاثين من ابريل".

ودعا بن دغر الجميع إلى ترك هذه الأزمة والتوحد من جديد بأخوية صادقة، والمضي قدماً نحو معركة اليمن الكبرى ومعركة الأمة .. لافتاً إلى أن هناك عدو واحد هو الحوثي، وهناك خطر داهم هو إيران، ولتحقيق النصر عليهم يجب ننسى ونتسامح ونتجاوز ونمضي نحو هدف العاصفة نحو استعادة الدولة وهزيمة العدو.

وقال "لقد قال كلُ منا ما يريد قوله، وربما بالغ بعضنا في القول، وحان الوقت لنجعل الكلمة تعبير عن القيمة العظمى في حياتنا، نحن إخوة وأهل وأمة، وأن دماءنا التي تسيل في مواجهة العدو لا يمكنها أن تسيل بيننا، الإمارات منا ونحن منها. هذا الثابت في حياتنا وما عداه متغير وعابر، وسقطرى التي لا أحد ينازع اليمن في يمنيتها أزمة في الإخوة وعدت. لكنها من المؤكد ستمنحنا فرصة جديدة للتأمل فيما نحن عليه في التحالف وفي المناطق المحررة. فالتحالفات اتفاق في الأهداف وشراكة في القول والفعل، وتكافؤ في الفرص".

وثمن رئيس الوزراء جهود المملكة العربية السعودية التي قادت وساطة سريعة وناجحة وسهلت حلولاً تحافظ على الجزيرة في أمنها وأمانها، وإستجابة دولة الأمارات لداعي الإخوة والسلام .. منوهاً بدور القيادة اليمنية الفذة التي أدارت الأزمة بصبر وحكمة وحنكة وشعور عالي بالمسؤولية الوطنية.

وأختتم مقاله بالقول "وشكراً لشعبنا اليمني العظيم الذي آزرنا، ووقف بثبات يدافع عن الحق دون تفريط أو إفراط، محافظاً على أواصر إخوة مع الأشقاء في الإمارات عمرها بعمر الوجود. مدافعاً عن حقه في شراكة أخوية إطارها قيم التحالف وأهداف العاصفة .. وشكراً لكل أصدقائنا في العالم الذين ساعدونا جميعاً على الخروج من أزمتنا، حفظ الله اليمن موحداً وآمنا ومستقراً".



  المزيد من عاجل
وكيل أول حضرموت يزور المرضى في مستشفى أبن سينأ والمكلا للأمومة والطفولة
المحافظ البحسني يؤدي صلاة العيد بجامع ذهبان ويتفقد أحوال المرضى بمستشفى الغيل
الوكيل السعيدي يتفقد نزلاء مستشفى سيئون وطوارئ الكهرباء والمياه والنقاط العسكرية
محافظ ابين يؤدي صلاة عيد الاضحي في ملعب نادي حسان القديم
رئيس الجمهورية يهنئ سلطان عُمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ ملك الأردن بحلول عيد الأضحى
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجيبوتي بعيد الاضحى
السفير ناشر يلتقي المستشار السياسي للشؤون الدولية في نيكاراجوا
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أخبــــــار عـــاجـلــة
وكيل أول حضرموت يزور المرضى في مستشفى أبن سينأ والمكلا للأمومة والطفولة

المحافظ البحسني يؤدي صلاة العيد بجامع ذهبان ويتفقد أحوال المرضى بمستشفى الغيل

الوكيل السعيدي يتفقد نزلاء مستشفى سيئون وطوارئ الكهرباء والمياه والنقاط العسكرية

محافظ ابين يؤدي صلاة عيد الاضحي في ملعب نادي حسان القديم

رئيس الجمهورية يهنئ سلطان عُمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك

رئيس الجمهورية يهنئ ملك الأردن بحلول عيد الأضحى

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الاضحى المبارك

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجيبوتي بعيد الاضحى

السفير ناشر يلتقي المستشار السياسي للشؤون الدولية في نيكاراجوا

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack