ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/21 الساعة 10:27:11
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أدى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم،صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين في مقر اقامته المؤقت بقصر الناصرية بالرياض.
استهداف السفارة الأمريكية في أنقرة بالرصاص
أفاد مكتب حاكم أنقرة بأن مهاجمين أطلقوا رصاصات على البوابة الأمنية للسفارة الأمريكية في أنقرة حوالي الساعة 05:30 صباحا بالتوقيت المحلي وأن الاعتداء لم يخلف إصابات.
انهيار الليرة التركية يقلق الاقتصاد الألماني
عبّرت وزارة المالية الألمانية عن خشيتها من الخطر الاقتصادي القادم من تركيا، بعد انهيار الليرة التركية وفقدانها حوالي 40 بالمئة من قيمتها بعد خلافات سياسية وتجارية مع الولايات المتحدة.
بيل يتألق في فوز سهل لريال مدريد على خيتافي
استهل ريال مدريد مشواره في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بفوز سهل بملعبه 2-صفر على جاره خيتافي يوم الأحد وسط تألق جاريث بيل في أول مباراة لبطل أوروبا بالمسابقة المحلية بعد رحيل نجمه كريستيانو رونالدو.
آخر الأخبار:
وكيل أول حضرموت يزور المرضى في مستشفى أبن سينأ والمكلا للأمومة ..
المحافظ البحسني يؤدي صلاة العيد بجامع ذهبان ويتفقد أحوال ..
الوكيل السعيدي يتفقد نزلاء مستشفى سيئون وطوارئ الكهرباء ..
محافظ ابين يؤدي صلاة عيد الاضحي في ملعب نادي حسان القديم
رئيس الجمهورية يهنئ سلطان عُمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
اليمن يرحب بقرار الرئيس ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
[08/05/2018 05:45]
عدن ـ سبأنت :
رحبت الجمهورية اليمنية بقرار الرئيس الأمريكي دونلد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني .

وقالت وزارة الخارجية في بيان صحفي مساء اليوم : " ترحب الجمهورية اليمنية وتؤيد قرار الرئيس الأمريكي، دونلد ترامب، بإنهاء مشاركة الولايات المتحدة في خطة العمل المشتركة الشاملة مع إيران (الاتفاق النووي الإيراني).

وأكد بيان الخارجية ان :" اليمن يدرك بأن الاتفاق النووي مع أيران قد فشل في حماية المصالح الحيوية ليس فقط للولايات المتحدة الأمريكية ولكن أيضا لحلفائها وشركاءها في الشرق الأوسط، بما في ذلك اليمن، فقد استغل النظام الإيراني الفوائد التي حصل علينا من الاتفاق النووي، وعمل على تصدير العنف والإرهاب إلى جيرانه في المنطقة وذلك في إطار أجندته وأطماعه التوسعية الخبيثة في المنطقة".

وأضاف البيان :"فلا تزال قوات الحرس الثوري الإيراني تقوم بدعم وتسليح الحوثيين في اليمن بصواريخ متطورة وتكنولوجيات أخرى بما في ذلك الطائرات بدون طيار والألغام البحرية والقوارب المتفجرة التي لا تهدد استقرار وأمن المنطقة فحسب بل تهدد أيضا حرية الملاحة في البحر الأحمر. إن سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار يجب أن يتوقف من أجل أن يسود السلام في المنطقة".

واعتبر اليمن أن قرار الرئيس ترامب اليوم هو خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لمنع إيران من زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

كما أكدت الخارجية ان الحكومة اليمنية ستواصل، بدعم التحالف العربي الداعم للشريعة بقيادة المملكة العربية السعودية، محاربة مليشيا الحوثي المدعومة من قبل إيران لإعادة الاستقرار في اليمن والمنطقة والحد من تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر.

وجددت الحكومة اليمنية دعوتها للمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على الحوثيين للاستجابة لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لاسيما القرار 2216، والعودة إلى طاولة المفاوضات وفقا لمرجعيات السلام الثلاث المتفق عليها، وإلزام إيران الانصياع للقرارات الأممية وإيقاف دعمها المستمر للحوثيين.

وفيما يلي نص البيان ..
ترحب الجمهورية اليمنية وتؤيد قرار الرئيس الأمريكي، دونلد ترامب، بإنهاء مشاركة الولايات المتحدة في خطة العمل المشتركة الشاملة مع إيران (الاتفاق النووي الإيراني). وتدرك اليمن بأن الاتفاق النووي مع أيران قد فشل في حماية المصالح الحيوية ليس فقط للولايات المتحدة الأمريكية ولكن أيضا لحلفائها وشركاءها في الشرق الأوسط، بما في ذلك اليمن. فقد استغل النظام الإيراني الفوائد التي حصل علينا من الاتفاق النووي، وعمل على تصدير العنف والإرهاب إلى جيرانه في المنطقة وذلك في إطار أجندته وأطماعه التوسعية الخبيثة في المنطقة.

فلا تزال قوات الحرس الثوري الإيراني تقوم بدعم وتسليح الحوثيين في اليمن بصواريخ متطورة وتكنولوجيات أخرى بما في ذلك الطائرات بدون طيار والألغام البحرية والقوارب المتفجرة التي لا تهدد استقرار وأمن المنطقة فحسب بل تهدد أيضا حرية الملاحة في البحر الأحمر. إن سلوك إيران الخطير والمزعزع للاستقرار يجب أن يتوقف من أجل أن يسود السلام في المنطقة. وتعتبر اليمن أن قرار الرئيس ترامب اليوم هو خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح لمنع إيران من زعزعة أمن واستقرار المنطقة.

ستواصل الحكومة اليمنية، بدعم التحالف العربي الداعم للشريعة بقيادة المملكة العربية السعودية، محاربة مليشيا الحوثي المدعومة من قبل إيران لإعادة الاستقرار في اليمن والمنطقة والحد من تهديدات الحوثيين لحرية الملاحة في البحر الأحمر.

كما تدعو الحكومة اليمنية المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط على الحوثيين للاستجابة لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لاسيما القرار 2216، والعودة إلى طاولة المفاوضات وفقا لمرجعيات السلام الثلاث المتفق عليها، وإلزام إيران الانصياع للقرارات الأممية وإيقاف دعمها المستمر للحوثيين.



  المزيد من عاجل
وكيل أول حضرموت يزور المرضى في مستشفى أبن سينأ والمكلا للأمومة والطفولة
المحافظ البحسني يؤدي صلاة العيد بجامع ذهبان ويتفقد أحوال المرضى بمستشفى الغيل
الوكيل السعيدي يتفقد نزلاء مستشفى سيئون وطوارئ الكهرباء والمياه والنقاط العسكرية
محافظ ابين يؤدي صلاة عيد الاضحي في ملعب نادي حسان القديم
رئيس الجمهورية يهنئ سلطان عُمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ ملك الأردن بحلول عيد الأضحى
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الاضحى المبارك
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجيبوتي بعيد الاضحى
السفير ناشر يلتقي المستشار السياسي للشؤون الدولية في نيكاراجوا
رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين
أخبــــــار عـــاجـلــة
وكيل أول حضرموت يزور المرضى في مستشفى أبن سينأ والمكلا للأمومة والطفولة

المحافظ البحسني يؤدي صلاة العيد بجامع ذهبان ويتفقد أحوال المرضى بمستشفى الغيل

الوكيل السعيدي يتفقد نزلاء مستشفى سيئون وطوارئ الكهرباء والمياه والنقاط العسكرية

محافظ ابين يؤدي صلاة عيد الاضحي في ملعب نادي حسان القديم

رئيس الجمهورية يهنئ سلطان عُمان بمناسبة عيد الأضحى المبارك

رئيس الجمهورية يهنئ ملك الأردن بحلول عيد الأضحى

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجزائري بمناسبة عيد الاضحى المبارك

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجيبوتي بعيد الاضحى

السفير ناشر يلتقي المستشار السياسي للشؤون الدولية في نيكاراجوا

رئيس الجمهورية يؤدي صلاة العيد مع عدد من المسؤولين ويستقبل جموع المهنئين



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack