رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
اجرى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، اليوم، اتصالين هاتفيين كلاً على حده بوزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ، ورئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن صغير عزيز، للاطلاع على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية التي يخوضها ابطال الجيش الوطني في مختلف المواقع والجبهات.
ولي العهد السعودي يبحث مع الرئيس الفرنسي آفاق التعاون الثنائي ومستجدات الأوضاع في المنطقة
بحث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، في قصر السلام بمدينة جدة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، آفاق التعاون الثنائي وفرص تطويره وفق رؤية المملكة 2030.
صندوق النقد الدولي : توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض بسبب "أوميكرون"
قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغيفا "إن توقعات الصندوق للنمو الاقتصادي العالمي ستنخفض على الأرجح بسبب ظهور متحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون" .
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
[12/04/2018 03:57]
عدن ـ سبأنت
عاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،مساء اليوم، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

حيث كان في استقباله في مطار عدن الدولي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري والقائم باعمال محافظة عدن احمد سالمين، ورئيسي جهاز الأمن القومي اللواء أحمد المصعبي والسياسي اللواء عبده الحذيفي ووزراء التربية والتعليم عبدالله لملس والتعليم العالي حسين باسلامة ونائب رئيس هيئة الاركان العامة اللواء اللواء صالح الزنداني وعدد من النواب ووكلاء محافظة عدن وأعضاء السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية.

وقال رئيس الوزراء في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" ان العام 2018م هو عام الانتصار الكبير لليمن الاتحادي ورفع المظالم والتقدم نحو حلول عادلة للقضايا الوطنية ومنها القضية الجنوبية وتحقيق حلم الشعب اليمني على امتداد الوطن، بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة الشرعية، وطي صفحة الاختلالات الأمنية والخدمية التي سادت خلال الفترة الماضية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة".

وأضاف" ان الحكومة الشرعية برئاسة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتحالف العربي بقيادة الاشقاء في المملكة العربية السعودية ، ماضون بثبات نحو القضاء على مشروع ايران في اليمن الذي تنفذه الميليشيا الحوثية الانقلابية بالوكالة، والمضي في معالجة جميع الأوضاع الأمنية والخدمية في العاصمة المؤقتة والمحافظات المحررة".

وأشار الدكتور بن دغر ،الى ان كثير من الملفات الخدمية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، سيتم وضع حلول مستدامة وناجعة لها، وسيلمس المواطنين ثمارها قريبا..مؤكداً ان القادم سيكون افضل، وقدرنا ومسؤوليتنا تحتم علينا فِي هذه المرحلة الصعبة وبالرغم من كل التحديات والتعقيدات، ان نضع خدمة المواطن في مقدمة اولوياتنا وواجبنا فقد عانى شعبنا بما فيه الكفاية من التنازع والحروب الأهلية، والفوضى، ولقد حان الوقت لتتكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية على وقف وإزالة جميع الاختلالات وتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين مستوى الحياة المعيشية اليومية في جميع الجوانب.

وجدد رئيس الوزراء دعوته لجميع ابناء الشعب اليمني للاصطفاف إلى جانب الشرعية ممثلة في فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ومشروعه الوطني، باعتباره طوق النجاة الوحيد لإخراج اليمن من مرحلة الحرب إلى مرحلة السلام، وتأسيس يمن اتحادي جديد يرتكز على قيم العدالة والمساواة والحكم الرشيد.

وأدان رئيس الوزراء الهجمات الصاروخية البالستية على المملكة العربية السعودية وحذر من مغبة السكوت عما يجري في المناطق المحتله من قبل الحوثيين..مؤكداً ان الاستهداف المتكرر من مليشيا الحوثي للاراضي السعودية بناءاً على أوامر مموليها في ايران الذين يواجهون عزلة دولية تمثل خطراً على أمن المنطقة وتهديداً للأمن الدولي .

وعبر رئيس الوزراء في ختام تصريحه عن شكره الجزيل للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودولة الإمارات العربية المتحدة وجميع دول التحالف، لدورهم الفعال ومساندتهم التاريخية لليمن وشعبها لدحر الانقلاب وخوض المعركة حتى تحقيق النصر، وحماية اليمن من الأطماع الإيرانية والهيمنة على المنطقة.

رافق رئيس مجلس الوزراء ،وزراء الثروة السميكة فهد كفائن والاوقاف القاضي أحمد عطية والإدارة المحلية عبدالرقيب فتح، والشئون القانونية الدكتورة نهال العولقي، والسياحة الدكتور محمد قباطي، وحقوق الانسان محمد عسكر، ووزير الدولة لشئون مجلس النواب والشورى محمد الحميري وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ،ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ،ورئيس الهئية العامة للاراضي وعقارات الدولة انيس باحارثة ورئيس دائرة الاستخبارات العامة العميد جغمان الجنيد وعدد من المسئولين.


رئيس الجمهورية يطلع من وزير الدفاع ورئيس الاركان على تطورات الاوضاع الميدانية والعمليات العسكرية
المدير التنفيذي لشركة الغاز يوجه بزيادة حصة محافظة تعز من الغاز المنزلي
بيان سعودي فرنسي يؤكد على اهمية دعم الجهود للتوصل الى حل سياسي في اليمن وفقاً للمرجعيات الاساسية
وزير الشباب والرياضة يطلع على نشاط مركز الهوايات في الدوحة
وزير الأوقاف يؤكد على اهمية توحيد الخطاب الإعلامي والديني لخدمة القضية الوطنية
بدء توزيع لقاح (استرازينيكا) ضد كورونا على المحافظات المحررة
الوالي والقباطي يبحثان مع جهات دولية دعم اليمن في مجال التجارة والجمارك
وزير الأوقاف يكرم 72 حافظاً وحافظة بمأرب
رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش والمقاومة في جبهات مأرب
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا