ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/19 الساعة 04:06:59
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد الطالب محمد دحان الحارثي، خلال الأعتداء الآثم الذي تعرض له حفل تخرج دفعات من منتسبي الكليات العسكرية والجامعيين، الذي شهدته اليوم، الكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين بالعاصمة المؤقتة عدن.
وزارة الدفاع الصينية تشكو (البنتاجون) للإدارة الامريكية
قدمت وزارة الدفاع الصينية شكوى للولايات المتحدة بشأن تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قال إن من المرجح أن الجيش الصيني يتدرب لتوجيه ضربات للولايات المتحدة وحلفائها.
تصنيف وكالة "فيتش "يؤكد فشل العقوبات الامريكية ضد روسيا
أكدت وزارة المالية الروسية أنه على الرغم من ضغط العقوبات المفروضة على روسيا فإن هناك حفاظ على التصنيف السيادي والاعتراف بالاستقرار الاقتصادي.
ريال مدريد يعرض 300 مليون يورو لباريس سان جرمان لضم نيمار
كشفت تقارير إسبانية عن استعداد ريال مدريد الإسباني لتقديم عرض كبير لضم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي، مستغلا "مشكلات" النادي الباريسي مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".
آخر الأخبار:
الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا ..
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
رئيس الجمهورية يوجه بإحالة المتورطين في الاعتداء على الكلية ..
نائب رئيس الجمهورية يعزي وزير التخطيط والتعاون الدولي
وزارة الأوقاف تجري الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  أعياد الثورة
الشقيقـات الخـــمس واجواء سبأ المفتوحة
[08/05/2015 11:18]
الشقيقـات الخـــمس واجواء سبأ المفتوحة
[20/مارس/2010]
صنعاء - سبأنت:

ترتبط (سبأ) بشقيقاتها الخمس الثورة، 14 اكتوبر، الجمهورية، 26 سبتمبر ثم صحيفة الوحدة بنوع خاص من التعاون والشراكة الخلاقة، وبمناسبة العيد الثاني للإعلام اليمني الذي يصادف الـ19 مارس من كل عام، تحدث رؤساء تلك الصحف عنها وكانت الحصيلة كما يلي :-



علي ناجي الرعــوي - رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الثورة" - رئيس التحرير
"سبأ".. ريادة مستمرة

لم يكن توجيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح العام الماضي، باعتبار يوم 19 مارس من كل عام يوما للإعلام اليمني، يتم فيه تكريم المبدعين من رواد الحرف والقلم والكلمة الصادقة، بالأمر المفاجئ أو الغريب على هذا القائد والزعيم الوطني الذي أحاط كل أبناء شعبه بالرعاية والاهتمام، حيث امتدت مبادراته لرعاية وسائل الإعلام اليمنية بكل مفرداتها وتوجهاتها انطلاقا من رسالتها التنويرية في أجواء الحرية المسؤولة.
وفي إطار هذه المنهجية القيمية والإنسانية، اتسعت مبادرات فخامته لتصل إلى كافة شرائح المجتمع، ومنهم الإعلاميين، الذين يقطفون اليوم إحدى ثمارها.
وتتميز احتفالات هذا العام، في تصدر وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) لهذا الاحتفال، الذي يتزامن أيضا، مع مرور 40 عاما على إنشاء هذه الوكالة الوطنية الرائدة،التي استطاعت أن تحتل مكانة ريادية بين شقيقاتها العربيات، كاسرة الحاجز المتصل بالإمكانيات، شعورا منها والعاملين فيها، بأنه لا مجال أمامهم لإثبات الذات إلا بمضاعفة الجهود والارتقاء بأدائهم المهني إلى المستوى الذي تفرضه تحولات هذا العصر الذي صار فيه العالم أشبه بقرية واحدة بفعل ثورة الاتصالات والتدفق الهائل للمعلومات.
ولعل ذلك هو ما يعيدنا إلى تلك الرؤية المستنيرة، التي عبر عنها فخامة الرئيس علي عبد الله صالح حيال ما يتصل برسالة الإعلام والمهــام والواجبات التي صارت تفــرض على العاملين في هذا القطـــاع، التحلي بقدر عال من المهنية، حتى يتسنى لهم مواكبة تلك التطورات بكفاءة عالية، بعيدا عن الشطط الذي ينتهك شرف الكلمة ويعتسف حرية الرأي والتعبير، ويسيء إلى مقاصد وغايات الإعلام الحر.
وما من شك، فإن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) قد تمكنت خلال أربعة عقود من إنجاز الكثير من خطوات التطوير ودخلت مرحلة البناء المؤسسي بشكل قوي ومدروس لتصبح إحدى المؤسسات الإعلامية الرائدة.
ويستحق الزملاء في الوكالة وقيادتها كل التهنئة على جهودهم وإبداعاتهم التي صارت مبعث اعتزاز لكل الأجيال، التي مرت علة هذه المؤسسة الوطنية، التي نتمنى لها كل التوفيق والنجاح الدائم.




*****************

رئيس مجلس إدارة مؤسسة "14 أكتوبر" رئيس التحرير
مدرسة متميزة في الخدمة الخبرية

تختزل وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تاريخ وكالتين في شطري اليمن سابقا، تميزتا بالتأسيس الفعلي للخدمة الخبرية الحديثة، سواء من حيث الجانب التقني أم الكوادر الصحفية المدربة التي شكلت مدرسة متميزة في تاريخ الخدمة الخبرية في اليمن والمنطقة.
وعلى قاعدة الخبرة، واصلت هذه الوكالة بعد الوحدة، إذ كنت أحد منتسبيها في مركز رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء عدن سابقا وكان لي شرف القيادة في هذا الصرح في التأسيس له والذي شهد تطورا كبيرا في العشرين السنة من عمر الوحدة، حيث تنوعت أشكال الخدمة الخبرية وتأسست قاعدة متطورة مستفيدة من تقنيات الاتصال الحديثة التي جعلت الوكالة تحتل مكانة متميزة ورفيعة.
أتمنى لجميع الزملاء العاملين في الوكالة المزيد من العطاء والمثابرة والصبر على الشدائد والمتاعب وهي كثيرة في مجال عملنا الصحفي. وأتمنى لهم مواصلة التطور في المهارات الصحفية من خلال متابعة كل ما هو جديد في تقنية الصحافة الخبرية وأساليب تقديمها.



****************

العميد الركن علي حسن الشاطـــر
مدير دائرة التوجيه المعنوي رئيس تحرير صحيفة "26 سبتمبر"
تسهم بفعالية في تنمية الوعي الفكري والسياسي

بداية أهنئ قيادة الوكالة ومحرريها وكافة العاملين فيها بمناسبة بلوغها عامها الأربعين والاحتفاء بها في يوم الإعلام اليمني، وأتمنى لهم المزيد من التألق والنجاح. والحقيقة أن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) استطاعت أن تخطو خطوات جبارة خلال السنوات الأخيرة سواء في مجال الخدمة الخبرية والتقارير السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها والتي تجسد التطور الذي تشهده الجمهورية اليمنية في كافة المجالات، أو في مجال تقديم الخدمات الإعلامية الأخرى من خلال إصداراتها المتميزة والتي يأتي في مقدمتها صحيفة "السياسية" هذه الصحيفة التي تمكنت منذ إصدارها وحتى الآن أن تتبوأ مكانة رفيعة بين الصحف في اليمن لما تتميز به من رصانة ومصداقية في الطرح المسؤول. وغير "السياسية" فإن تلك الملفات والإصدارات المتخصصة التي دأبت الوكالة على إصدارها من حين إلى آخر قد أسهمت كثيراً في تنمية الوعي الفكري والسياسي إلى جانب أن الكثير من تلك الإصدارات كانت خير معين للدارسين والمهتمين والباحثين اليمنيين وغير اليمنيين.
وإن كان لي كلمة بهذه المناسبة، فهي موجهة إلى كل زميل مهنة وحرف أقول لهم فيها: بوركت جهودكم، ولتمضوا إلى الأمام مع تمنياتي لكم بمزيد من الإبداع ولما فيه خدمة وطننا الغالي. وتطوير العمل الصحفي وبما يمكننا جميعاً من اجتياز المحلية والمنافسة على المستوى الإقليمي والعربي، وهو ما بدأت الصحافة اليمنية من ارتياده فعلاً.

*****************

سمير اليوسفي
رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الجمهورية" - رئيس التحرير
شريان اخباري لا ينقطع

نهنئ الإخوة في وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في تكريمهم هذا العام. ونشكر فخامة رئيس الجمهورية، الذي أعاد الاعتبار للإعلاميين من خلال هذا التكريم الذي أعيد بعد توقف دام قرابة عقدين من الزمن.
ربما لا يعرف الإعلاميون مثل هذا التكريم منذ كان حسن اللوزي وزيرا للإعلام في الثمانينيات، وأتذكر أنه تم تكريم رسمي للإعلاميين قبيل الوحدة بعامين أو ثلاثة أعوام.
أقول بمناسبة يوم الإعلام اليمني إن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) تستحق هذا التكريم، وقد جاء اختيارها لأن تكون أولى المؤسسات الحكومية من كونها الشريان الذي يغذي المؤسسات الإعلامية الرسمية، بل وحتى المواقع والصحف الحزبية والأهلية ومراسلي وسائل الإعلام الخارجية, في بعض القضايا ذات الشأن الرسمي. فالكل يحتاج إليها، ويعتمد عليها كمصدر رئيس ومصدر موثوق به جدا في نقل المعلومات، فهذه الصفة تستمدها "وكالة سبأ للأنباء" من كونها تتحرى المعلومة قبل نشرها.

"سبأ" تغذي المؤسسات الإعلامية، وهذا يشكل عبئا إضافيا عليها، لكننا نتمنى من زملائنا في الوكالة أن يستفيدوا من تجارب الوكالات العربية المعروفة في جانب التنوع في القوالب الخبرية التي تقدم الأخبار بقوالب متعددة. كما اثبت "سبأ" أنها قادرة على إنتاج مطبوعات متميزة، كما في صحيفة "السياسية" الصحيفة الجادة والمحترمة، والتي فرضت نفسها في غضون أشهر قليلة ووجدناها قوية ومتميزة.
كما أشيد بخدمة رسائل "سبأ موبايل" والتي تميزت في الآونة الأخيرة وعادت إلى التألق كما بدأت وهناك نوع من التميز في هذا الجانب.
رسالتي إلى جميع الزملاء في "سبأ":
أهنئهم بهذه المناسبة وأشد على أيديهم وأكرر أيضا أننا نستفيد منهم كثيرا، على اعتبار أن الزملاء في الوكالة يعتبرون من أفضل الإعلاميين مهنيا على الساحة الإعلامية في اليمن، نجدهم متميزين وخبراتهم واسعة في المجال الخبري. وأيضا التقني، لأننا نعرف أنهم يعملون مباشرة عبر الكمبيوتر ويستعينون بالوسائل التقنية أفضل من غيرهم في المؤسسات الأخرى.
نحن نتمنى لجميع الزملاء في "سبأ" أن يأخذوا حقهم من التكريم، وأن يتم الالتفات إليهم أكثر مما حاصل الآن، ونقدر جهدهم، ونتمنى أيضا أن يحظوا بالكثير من الاهتمام.



****************

حسن عبد الــوارث
رئيس تحرير صحيفة "الوحدة"
كل عام وكل "سبئي" بألف خير

قد يؤرخ البعض للخدمة الخبرية في اليمن من منطلق المصدر الرئيس -أو الرسمي- لهذه الخدمة وهو المتمثل في وكالة الأنباء الوطنية أو المملوكة للدولة .. ومن هذا المنطلق سنعود إلى يوم 7فبراير 1970 م بتأسيس وكالة أنباء عدن "أ. ن. أ" والتي توحدت يوم 22 مايو 1990 مع وكالة سبأ للأنباء - التي تأسست يوم 30 يوليو 1970- وشكّلتا بهذا التوحيد وكالة الأنباء اليمنية " سبأ".
غير أن هذا التاريخ سيكون قاصراً أو منقوصاً من وجهين:
الوجه الأول: إذا عدنا إلى النواة الأولى للخدمة الخبرية في اليمن سنجدها متوافرة في العام 1860 حين افتتحت وكالة "رويترز" البريطانية مكتباً لها في عدن ، وكان الاحتلال البريطاني قائماً حينها بالطبع.

غير أن هذا المصدر لم يكن وطنياً في كل الأحوال، وبالتالي لا يمكننا اعتبار ذلك العام وذلك المكتب وتلك الوكالة منطلقاً للمصدر الرسمي للدولة ولا حتى المجتمع. لذا علينا التوجه إلى الوجه الثاني: وهو العام 1961، في عدن، عندما أسس الأستاذ الراحل محمد احمد بركات -والد الشقيقين الإعلاميين والأديبين البارزين زكي وفريد بركات- "وكالة أنباء الجنوب العربي" التي كانت أول -وآخر- وكالة أنباء أهلية عرفها تاريخ الإعلام اليمني، والتي أغلقت مكتبها وأوقفت نشاطها قبيل الاستقلال الوطني في 1967 ولأسباب أمنية.
لم أَرِدْ من هذه المقدمة سوى التنويه ببعض الإرهاصات التاريخية في مسار العمل الإعلامي في اليمن ، لاسيما أن السؤال حصر تاريخ الخدمة الخبرية في 40 عاماً فقط ، أي بالإشارة إلى تأسيس وكالة أنباء عدن، وبعدها بأشهر وكالة سبأ للإنباء.
والحق أن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ



  المزيد من أعياد الثورة
ثورة 14 أكتوبر.. من المهد الى النصر
أبعاد ودلالات الالتفاف الشعبي للإحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة
وكالة سبأ..40 عاماً من النشاط والتطور في كتاب توثيقي
الشقيقـات الخـــمس واجواء سبأ المفتوحة
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي

رئيس الجمهورية يوجه بإحالة المتورطين في الاعتداء على الكلية العسكرية بـ عدن الى القضاء

وزارة الأوقاف تجري الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج إلى منى

الجيش الوطني يتقدم بمديرية الملاجم وانهيار كبير في صفوف الميليشيا

نائب رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في البيضاء

رئيس الأركان يشهد عرضا عسكريا بمأرب بمناسبة تخرج الدفعة الأولى لتأهيل الضباط

الشعلة بطلاً لتصفيات أندية عدن المؤهلة لنهائيات كأس الرئيس لكرة الطائرة

‎صندوق الامم المتحدة للسكان يقدم اعتذارا للحكومة اليمنية

بدء صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة

ريال مدريد يعرض 300 مليون يورو لباريس سان جرمان لضم نيمار



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack